Save كيف أطور نفسي في الكمبيوتر - قلمي
الرئيسية / تقنية / كمبيوتر / كيف أطور نفسي في الكمبيوتر

كيف أطور نفسي في الكمبيوتر

كيف أطور نفسي في الكمبيوتر

الكمبيوتر

بدأ الإستخدام الأول للكمبيوتر في أربعينيات القرن الماضي وذلك بعد أن تم إختراع فكرة الآلة الحاسبة التي كانت بداية غزو التكنولوجيا إلى العالم، وظهرت بعد ذلك بعض المفاهيم حول أجهزة الكمبيوتر التي كانت تعمل في المقام الأول على طريقة حفظ الملفات.

وتطور الكمبيوتر بمرور السنوات حتى وصل إلى الشكل الموجود عليه بوقتنا الحالي.

فوصل بنا الأمر من الإعتماد على الكمبيوتر إلى أن أصبحت لا توجد أي مؤسسة من مؤسسات الدول إلا وتستخدم أجهزة الكمبيوتر حتى تتمكن من إنجاز الأعمال الخاصة بها، وفي الحياة اليومية أصبح الحاسوب جزاءاً لا يتجزأ من حياة العديد من الأشخاص، فيستخدمه الطلاب في إنجاز المطلوب منهم من أبحاث وواجبات ، ويستخدمه الموظفين في تنظيم مواعيد صرف رواتبهم والحضور والأنصراف، كما أصبح له إستخدامات عديدة من أجل الترفيه.

لذا أصبح الكثير منا يبحث عن كيف أطور نفسي في الكمبيوتر وهو موضوع المقال، ففي هذا المقال سوف نتطرق معكم للتعريف بأنواع الكمبيوتر وإستخداماته وكذلك الطريقة التي تطور بها نفسك حتى تستخدم الكمبيوتر بطريقة صحيحة ومفيدة.

أنواع الكمبيوتر

  • كمبيوتر شخصي PC
  • كمبيوتر محمول Laptop

إستخدامات الكمبيوتر

  • يتيح لك الكمبيوتر حفظ المعلومات وإسترجاعها في الوقت الذي تريده.
  • يسمح لك الكمبيوتر بتصفح الإنترنت ليصبح الشخص على دراية تامة بجميع ما يحدث حوله.
  • يُستخدم الكمبيوتر في حل المعادلات الهندسية والتصميم والرسم البياني والكثير والكثير من الإستخدامات التي لا تُحصى.

مكونات الكمبيوتر

يتكون الكمبيوتر من بعض وحدات الإدخال والإخراج بالإضافة إلى أجزاء غير ملموسة  وهي البرامج التي تقوم بتنفيذ الأوامر.

وحدات الإدخال Inputs

  • الماوس Mouse
  • لوحة المفاتيح Keyboard
  • الماسح الضوئي Scanner
  • الميكروفون Mic
  • الكاميرا Camera

وحدات الإخراج Outputs

  • الشاشة Monitor
  • الطابعة Printer
  • السماعات Loudspeaker

وتوجد وحدة النظام المشغل Operating System وهو البرنامج المسئول عن ربط جميع اجزاء الكمبيوترمع بعضهل البعض بجانب وحدة المعالجة المركزية  “CPU “Central Processing Unit.

كيف تُطور نفسك في الكمبيوتر

في الوقت الحالي ومع وصولنا إلى عام 2017 ميلادياً لا يستطيع أحد العيش بدون الكمبيوتر والإنترنت، فالتكنولوجيا أصبحت تسابق الزمن، وكل يوم نرى مالم نكن قد نتخيل حدوثه.

ومواكبةً لذلك التطور الرهيب الذي نشهده، أصبح إتقان الحاسب الآلى هو شئ أوَّلي كالقراءة والكتابة، بدونه يصبح الشخص كالأُمِّيْ.

في البداية يلجأ بعض الأشخاص إلى قراءه الكتب للتعلم ولكن هذا ليس كافي حيث يجب على الشخص بجانب التعلم من الكتب أن يطبق عملياً الخطوات التي تجعله يتقن هذا الشئ.

قد تساعدك بعض الكتب التي تعمل على فهم بعض المصطلحات داخل الكمبيوتر ولكنها قد تغفل في بعض الأوقات عن ذكر شئ معين أو مفهوم بعينه لذا يجب على الشخص أن يسعى إلى الممارسة الفعلية، وهي التي ستقصِّر عليه الكثير من المسافات.

ثم يأتي الدور على الإنترنت، وهو الذي أحدث ثورة في مجال التعلم، فما أن يستطيع الشخص التحكم في الماوس ولوحة المفاتيح حتى يكونا سلاحه من أجل تعلم أي شيئ جديد.

 

وفي النهاية يمكن أن نلخص خطوات فعلية من أجل أن تُطور نفسك في الكمبيوتر…

  1. البدء فوراً بالممارسة، فهي الأهم من أي خطوة أخرى.
  2. قراءة كتاب ليساعدك على فهم مبادئ الكمبيوتر، ليسهل عليك الخطوة القادمة.
  3. بمجرد أن تسطيع إستخدام الكمبيوتر على نحو جيد، إبدأ بتصفح الإنترنت، وإبحث عن كل ما يخطر بعقلك، وهذه الخطوة لا نهاية لها فالتعلم لا ينتهي، ولا تحدِه حدود.

للمزيد من المقالات تابعوا موقع قلمي.

عن عقـــــــــــاب

مهندس إلكترونيات، أعشق التدوين، أرى في موقع قلمي.كوم الغاية من أجل إثراء المحتوى العربي، والفرصة من أجل تصحيح الأفكار، و المتعة بوجودي مع فريق عمل يعمل على قلب رجلٍ واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع