التخطي إلى المحتوى

يتردد سؤال كيف أعمل هاشتاق في الفيس بوك‎‏ في اذهان الكثير من مستخدمي الأنترنت، حيث يصل عدد مستخدمين الفيس بوك الي 2 مليار مستخدم نشط حول  العالم ، وذلك حسب اخر الإحصائيات التي صدرت في أغسطس 2017، ويمثل هذا الرقم حوالي ربع سكان العالم البالغ عددهم 7.4 مليار، ويقدم لكم موقع قلمي في هذا المقال إجابة وافية عن سؤال كيف أعمل هاشتاق في الفيس بوك‎ وذلك من خلال عرض اهم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع والتي تشمل تعريف الهاشتاق، بالإضافة إلى التعريف بمخترعه،  مع عرض طريقة عمل الهاشتاق، واهمية استخدام الهاشتاق في المنشورات المختلفة، وذلك من خلال السطور التالية.

كيف أعمل هاشتاق في الفيس بوك‎‏

ما هو الفيس بوك:

في إطار الإجابة عن سؤال كيف أعمل هاشتاق في الفيس بوك‎‏ ، نقدم لكم نبذه مختصرة عن هذا الموقع الشهير والمختص بالتواصل الاجتماعي ما بين مختلف الأفراد.

يعتبر الفيس بوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة حول العالم وذلك بسبب مميزاته الفريدة والغير متوفرة في اي منصة من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، وتعود بدايات تأسيس موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الي سنه 2004، وذلك عندما قام مؤسس الفيس بوك مارك زوكر بيرغ بأنشاء هذا الموقع بهدف التواصل مع زملائه في جامعة هارفرد، ومن ثم تتطور موقع فيس بوك على مدار السنوات اللاحقة ليصل الينا الأن في صورته الحالية المتطورة، والمتوفرة لجميع سكان العالم.

ومن أبرز مميزات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك انه يتيح التواصل مع مختلف الأشخاص باختلاف اماكن تواجدهم، كما انه يعتبر مكان هام للبحث عن المعلومات المستهدفة وذلك من خلال استخدام الهاشتاق، وبجانب ذلك أيضا يعتبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من أبرز المنصات التي تستخدمها مختلف الشركات العالمية والمحلية لتسويق منتجاتها المختلفة.

ما هو الهاشتاق:

يعتبر الهاشتاق من أحد اهم اللغات الدولية التي يستخدمها معظم سكان العالم في العديد من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وابرزها فيس بوك وتوتير وانستقرام، والذي يرمز إلية برمز الشباك (#)، ويعتبر الهدف الرئيسي من استخدم الهاشتاق في أي منشور هو وضع المعلومات في اطار محدد، وذلك لكي يسهل الوصول اليها فيما بعد ،الأمر الذي يساهم أيضا في سهولة التواصل بين الأشخاص ذوي الاهتمامات المشتركة، فعلى سبيل المثال، اذا قام احد الأشخاص المهتمين بمجال التصوير بتحميل صورة على احد منصات التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاق محدد بكلمة صورة(#صورة)، فعندما يقو م احد الأشخاص الأخرين بالبحث باستخدام نفس الهاشتاق فانه تظهر له هذه الصورة، بالإضافة أيضا إلي جميع الصور والمنشورات الأخرى الذي تم فيها استخدام هذا الهاشتاق. كما يساعد استخدام الهاشتاق على تجميع كل المعلومات الواردة في الموضوع الذي يتم البحث عنه، مما يوفر على الأشخاص الكثير من الوقت والمجهود، وتعتبر هذه السمات المميزة للهاشتاق هي التي ساعدت على انتشاره حول العالم.

مخترع الهاشتاق:

يعتبر كريس ميسينا هو مخترع الهاشتاق، وذلك في اغسطس 2007، حيث تم استخدام الهاشتاق لأول مرة على منصة التواصل الاجتماعي “توتير” وتم استخدام الهاشتاق تحديدا للتحدث عن حريق جري في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ومن المعلومات الهامة التي يجري ذكرها في هذا الأمر هو ان الهاشتاق أحدث ثورة موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، كما ساهم الهاشتاق في أنقذه من الإفلاس، حيث كان يعتبر توتير يصيب بالملل بحسب ما وصفه المستخدمون.

كيفية عمل الهاشتاق:

للإجابة عن سؤال كيف أعمل هاشتاق في الفيس بوك‎‏ نقدم لكم المعلومات التالية:

في البدء يجب استخدام علامة الشباك والتي يرمز اليها بـ (#) وذلك لبدء تفعيل تلك الخاصية التي تنظم وتجمع المعلومات في أطار واحد، كما انه لا يتم وضع أي نوع من الفواصل بين الهاشتاق والكلمة المستهدفة، ولا توضع أي مسافات في الهاشتاق بشكل عام.

ويتم الفصل بين الكلمات المذكورة في الهاشتاق باستخدام علامة(_) والمعروفة باسم شرطة سفلية-UnderScore وذلك بالضغط على كلا من زار shift والزر المخصص لعلامة(-). على سبيل المثال، نريد ان نكتب هاشتاق باسم موقع قلمي، فيكون الهاشتاق بالصورة التالية، #موقع_قلمي، ونلاحظ هنا انه لم يتم وضع أي من الفواصل على الأطلاق في أي جزء من أجزاء الهاشتاق، كما انه تم بدء الهاشتاق باستخدام علامة الشباك (#).

أهمية استخدام الهاشتاق:

قبل طرح تساؤل كيف أعمل هاشتاق في الفيس بوك‎‏ ، يطرح كثير من مستخدمي الانترنت سؤال يتعلق بأهمية استخدام الهاشتاق ، ونقدم لكم في السطور التالية الإجابة الوافية عن هذا التساؤل.

أولا: وسيلة للتعارف

يعتبر الهاشتاق من احدى اهم الوسائل المستخدمة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف التعارف بين الأشخاص، وخاصة الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مشتركة، فعلى سبيل المثال إذا قام أي مستخدم للأنترنت بالبحث باستخدام #تسويق، ذلك من خلال أي موقع للتواصل الاجتماعي، سيظهر له مختلف المعلومات المتعلقة بهذا الأمر، بالإضافة الي الأشخاص الذين قاموا بنشر هذه المعلومات، مما يسهل علية التواصل معهم فيما بعد والتعرف عليهم عن قرب.

ثانيا: يسهل جمع المعلومات

يقوم الهاشتاق بجمع المعلومات المتعلقة بالموضوع الذي تم البحث عنه، ومن ثم عرض هذه المعلومات بطريقة منظمة.

طريقة استخدام الهاشتاق بفعالية

يقوم الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، باستخدام الهاشتاق بطريقه غير منظمة، الامر الذي يؤدي في النهاية الي التقليل من فعالية الهاشتاق، ويقدم لكم موقع قلمي في السطور التالية طريقة استخدام الهاشتاق بطريقة منظمة وذلك لتحقيق اقصى فعالية من استخدامه، وذلك في إطار الإجابة عن سؤال كيف أعمل هاشتاق في الفيس بوك ‎‏.

  1. يجب ان يشتمل الهاشتاق على كلمة وحدة او كلمتين بحد أقصى، وذلك حتى يتم الوصول للمعلومات المعروضة بطريقة سهلة، حيث يؤدي الاستخدام الغير منظم للهاشتاق الي ضياع المعلومات او الصور التي تم نشرها من خلاله.
  2. استخدام الهاشتاق في سياق الحديث، ويعتبر هذا الأسلوب ذا فعالية كبيرة مقارنة بالطرق الأخرى التي تستخدم الهاشتاق سواء في مقدمة الحديث او في نهايته.
  3. استخدام الهاشتقات المتعلقة بمحتوى المنشور او الصورة التي نقوم بنشرها فقط دون تضمين أي هاشتاقات اخري غير مرتبطة بالموضوع المستهدف.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية