Save كيف أغير كلمة سر الإيميل - قلمي
الرئيسية / تقنية / أسئلة تقنية / كيف أغير كلمة سر الإيميل

كيف أغير كلمة سر الإيميل

يطرح كثير من الأفراد سؤال كيف أغير كلمة سر الإيميل ، خصوصا في ظل انتشار الكثير من الهاكرز حول العالم الذين يقومون باختراق الايميلات المختلفة، وقد يرغب الشخص نفسة في تغير كلمة سر الأيميل وذلك بسبب معرفة احد أقاربه أو أصدقائه بهذه الكلمة الأمر الذي يسبب ضيق للشخص ويدفعه للطرح تساؤل كيف أغير كلمة سر الإيميل ، ويقدم لكم موقع قلمي في هذا المقال الإجابة عن سؤال كيف أغير كلمة سر الإيميل وذلك عن طريق عرض طرق تغير كلمات السر لكل من ايميلات الياهو و Gmail و  Hotmailبالإضافة الى عرضنا لمواصفات كلمة السر القوية، وذلك من خلال السطور التالية:

كيف أغير كلمة سر الإيميل

لكل ايميل من الايميلات طرق مختلفة لتغير كلمة السر الخاصة به ونعرض لكم فيما يلي كافة هذه الطرق:

كيف أغير كلمة سر الإيميل Hotmail:

مؤخرا تم دمج حسابات ال outlook وحسابات Hotmail، وحسابات Microsoft في موقع outlook.com لذلك في حالة امتلاك أحد هذه الايميلات والرغبة في تغير كلمة السر الخاص بها يتم إجراء هذا التغير من خلال الدخول على موقع outlook.com.

ولتغير كلمة السر يتم أتباع الخطوات التالية:

  1. أولا يتم الدخول الي موقع outlook ومن ثم تسجل الدخول الي الحساب الشخصي الخاص من خلال كتابة كلا من الأيميل وكلمة السر التي نرغب بتغيرها.
  2. بعد تسجيل الدخول الي حسابنا نضغط على اسم الحساب الموجود في اعلى يسار الصفحة، ومن ثم تظهر لنا العديد من الخيارات نختار منها اعدادات الحساب.
  3. بعد الدخول الي صفحة اعدادات الحساب، نقوم باختيار قائمة الخصوصية والحماية، حيث ان هذه القائمة هي التي يتم من خلالها تغير كلمة السر، وتوجد هذه القائمة في اعلى صفحة اعدادات الحساب ملونة بلون ارزق، حيث ان هذا اللون هو اللون الرسمي لجميع حسابات outlook.
  4. بعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة (تغير كلمة السر)، وعند الضغط على هذه الكلمة يتم الانتقال بنا الي صفحة جديدة وذلك لتغير كلمة السر، ومن اهم المميزات التي يقدمها موقع outlook عند تغير كلمة كلمة السر، هي التأكد أولا من هوية الشخص الذي يريد تغير كلمة السر، ففي بعض الأحيان قد يمتلك شخص اخر غير صاحب الايميل كلمة السر، ويرغب في الاستحواذ على الأيميل للأبد من خلال تغير كلمة السر بدون علم صاحب الأيميل الأصلي، لذلك يقدم outlook طرق للوقاية من هذا الأمر، وذلك من خلال شفرة الحماية.
  5. يقوم موقع outlook بأرسال شفرة الحماية للتأكد من هوية الشخص الذي يقوم بتغير كلمة السر ويتم ارسال هذه الشفرة من خلال 4 طرق رئيسية وهم:
  • ارسال رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل على الأيميل بها شفرة الحماية.
  • الاتصال برقم الهاتف المسجل على الأيميل ومن ثم قول شفرة الحماية شفويا.
  • ارسال رسالة نصية بها شفرة الحماية وذلك الي الأيميل الاحتياطي الأخر الذي تم تسجيله مسبقا.
  • في حالة عدم تسجيل أي من المعلومات السابقة بالموقع يقوم موقع outlook بإجراء بعض الخطوات بهدف تسجيل تلك المعلومات وذلك لإرسال شفره الحماية من خلالها.
  1. بعد استقبال شفرة الحماية، يتم تسجيل هذه الشفرة من خلال موقع outlook  وذلك من خلال الخانة المخصصة لها.
  2. كخطوة نهائية نقوم بكتابة كلمة السر القديمة وأيضا كلمة السر الجديدة التي نهدف التغير اليها.

ملحوظة هامة: في حالة الرغبة بتغير كلمة السر مرة أخرى يتم الانتظار لفترة زمنية تصل الي 30 يوم، لذلك في حالة الرغبة بتغير كلمة السر، يرجى التأكد من مدى جدوى هذه الخطوة بالإضافة الي وضع كلمة سر قوية لا تحتاج الي تغيرها مرة اخري.

كيف أغير كلمة سر الإيميل Gmail:

في إطار عرضنا لهذا المقال الذي يهدف الي إجابة سؤال كيف أغير كلمة سر الإيميل نقدم لكم كيفية تغير كلمة سر إيميل Gmail وذلك في السطور التالية:

  1. أولا نقوم بالدخول الي موقع ال Gmail، ومن ثم تسجيل الدخول بكلا من الايميل الشخصي وكلمة السر الخاصة بنا.
  2. بعد تسجيل الدخول نقوم بالضغط على اسمم الحساب ومن ثم تظهر لنا العديد من الخيارات نختار منها الإعدادات.
  3. بعد الدخول الى الإعدادات نقوم بالضغط على (حسابات واستيراد) وذلك لتغير كلمة سر الأيميل.
  4. نختار بعد ذلك ايقونة تغير كلمة المرور والموجودة في اعلى الصفحة.
  5. كخطوة أخيرة نقوم بإدخال كلا من كلمة السر القديمة ومن ثم نقوم بإدخال كلمة السر الجديد مرتين، وذلك للتأكيد كلمة السر الجديدة.

ملاحظة هامة:

يضم حساب ال Gmail كلا من حسابات YouTube وGoogle drive، وأيضا Hangouts لذلك في حالة الدخول الى احدى هذه الحسابات بعد تغير كلمة السر، يتم ادخال كلمة السر الجديدة.

كيف أغير كلمة سر الإيميل ياهو:

  1. في إطار عرضنا لهذا المقال الذي يهدف الي إجابة سؤال كيف أغير كلمة سر الإيميل نقدم لكم كيفية تغير كلمة سر الإيميل الياهو وذلك في السطور التالية:
  2. تماما مثل الطرق الأخرى، نقوم أولا بالدخول الى موقع الياهو من خلالyahoo.
    نقوم بعد ذلك بتسجيل الدخول إلى حسابنا من خلال ادخال كلا من حسابنا الشخصي وكلمة السر.
  3. على جانب الصفحة الأيسر نقوم بالضغط على اسم حسابنا الشخصي ومن ثم اختيار معلومات الحساب ومنها نختار حماية الحساب.
  4. بعد الدخول الى صفحة حماية الحساب نقوم باختيار (تغير كلمة السر) ومن ثم نقوم بكتابة السر القديمة ومن ثم نضغط على رز استمرار.
  5. تظهر لنا بعد ذلك صفحة جديدة نكتب فيها كتابة كلمة السر الجديدة مرتين ثم نضغط على ايقونة استمرار.
  6. تظهر لنا صفحة تؤكد تغير كلمة السر، وبذلك نكون قد قمنا بتغير كلمة سر ايميل الياهو.

مواصفات كلمة السر القوية:

بجانب عرضنا إجابة كيف أغير كلمة سر الإيميل ، يقدم لكم موقع قلمي مواصفات كلمة السر القوية في السطور التالية:

  1. تتكون من أكثر من 8 خانات.
  2. تحتوي على كلا من حروف كبيرة وحروف صغيرة capital letters وsmall.
  3. لا تحتوي على أي معلومات شخصية مثل رقم الهاتف او تاريخ الميلاد او الاسم الشخصي.

عن Tasneem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162