التخطي إلى المحتوى

كيف أفتح بشرة طفلي ، الأطفال هم السند وهم عبارة عن شعاع النور الذي يضئ الحياة ويبث فيها بالنشاط والحيوية ويخلقون جو من السعادة والحب داخل المنزل فالأطفال نعمة من الله يعطيها الله لمن يستحقها ويحافظ عليها فعلينا دائما أن نهتم بأولادنا ونبذل قصاري جهدنا ليكونوا بأفضل حال ويجب الاهتمام بشكلهم العام ومن ضمن المظهر الحفاظ على لون البشرة ومن خلال قلمي سوف نتعرف على كيف أفتح بشرة طفلي و تفتيح بشرة الاطفال السمراء و تفتيح بشرة الاطفال من الشمس .

 

كيف أفتح بشرة طفلي
كيف أفتح بشرة طفلي

بشرة الطفل

لقد خلق الله سبحانه وتعالي الأطفال ببشرة ناعمة وحساسة للغاية وكل طفل يختلف عن الطفل الأخر من حيث:

  • درجة الحساسية واللون البشرة وهذا الأختلاف يرجع إلي عوامل وجينات وراثية قد تميل للأم أو للأب أو للأجداد أيضا فهناك طفل أبيض البشرة وطفل أسمر البشرة ولا شأن للطب في هذا ولا أي عوامل أخري.
  • وتتطور بشرة الطفل وتكوينه منذ الولادة إلي ما بعد ذلك تطورا نسبيا.
  • ولكن للحفاظ علي بشرة الطفل علي كل أم الإهتمام بصحة والتغذية السليمة لطفلها.

أهمية العناية ببشرة طفلك

الأم دائما هي التي تهتم بطفلها بالرغم من وجود المربيات فهذه هي الأمومة وحيث أن يشعر الطفل بأمه ومدي حبها له عند تلامس جلد الأم مع جلده عند تغير الملابس أو مثلا عند إطعامه فيشعر بالأمان والإطمئنان.

  • وقد أكدت العديد من البحوث التي أجراها كبار علماء الطب النفسي أن تلامس الأم ورضيعها يزيد من نمو الطفل وتطورة الإدراكي وينمي قدرته علي التعلم والتواصل مع الأخرين.
  • ومن الضروري العناية ببشرة الطفل عن طريق التنظيف المستمر والترطيب الدائم لحمايته من الإصابة بمشاكل جلدية وكذلك التغذية والعناية الصحية شرط أساسي.

طرق العناية ببشرة طفلك

المحافظة علي بشرة الاطفال شئ طروري ومهم ولكن لابد ان يتم بطرق صحيحة وبخطوات منظمة ومرتبة وبأدوات نظيفة ومعقمة للعناية المؤكدة وحماية جلد وبشرة الطفل ومن هذه الطرق ما يلي:

الإستحمام

  • يحتاج الطفل أن يكون نظيف وبشرته مرطبة طوال الوقت ولذلك لابد من أخذ الطفل من ثلاثة حمامات إلي أربعة كل أسبوع وذلك خلال فصل الشتاء ولكن في فصل الصيف يحتاح الطفل إلي الإستحمام مرتين في اليوم لترطيب الجلد والتمتع برائحة ذكية ومنعشة.
  • حيث يتم وضع الطفل في حوض الإستحمام المخصص له ووضع الشامبو المناسب لجلده مع الماء الدافئ ويتم تدليك بشرة الطفل بعناية فائقة.
  • وبعد ذلك يتم تجفيف جلد الطفل جيدا ووضع كريمات الترطيب المخصصة له والمصرح بها من طبيب الأطفال لنعومة البشرة والإحساس بالراحة.

إحمي بشرة طفلك من تقلبات الطقس

تقلبات الجو من الأمور السيئة التي تضر بالبشرة عامة خاصة بشرة الأطفال لذلك علينا أخذ الإحتياطات اللازمة عند تعرض الطفل لأشعة الشمس بالرغم من كونها مفيدة لعظام الأطفال وتمدهم بفيتامين د ولكن في أوقات معينة تكون ضارة لذك نحمي بشرة الطفل من خلال:

  1. وضع غطاء الرأس أو القبعة علي دماغ الطفل عند الخروج تحت أشعة الشمس القوية.
  2. تلبيس الطفل ملابس قطنية وفضفاضة لحماية الجلد من إمتصاص حرارة الشمس.
  3. وضع كريمات الترطيب بعد كل حمام وذلك في فصل الشتاء لحماية جلد الطفل من الجفاف.

إستعمال المنتجات الخاصة بالأطفال:

يراعي  إستعمال المنتجات المخصصة للأطفال وذلك تحت إشراف الطبيب أو من خلال إستشارة الطبيب الصيدلاني ولابد من إستخدام وشراء منتجات الشركات الموثوق في سمعتها وإسمها بين الأسواق وإستعمال الشامبو الغير معطر لسلامة الجهاز التنفسي للطفل.

كيف أفتح بشرة طفلي

الماسكات الطبيعية:

يمكن عمل ماسكات طبيعية للطفل لتفتيح بشرته والحفاظ عليها ولكن بعد سن 6شهور إذا لزم الأمر لذلك وذلك من خلال:

  • وضع الحليب مع الكركم المفيد جدا للبشرة مع بعض كريمات الأطفال مع الدقيق الأبيض وعمل مزيج من هذه المكونات ويتم عمل ماسك لبشرة الطفل وتركها علي الجلد لعدة دقائق ثم يتم شطفها.

تناول الفاكهة:

التغذية السليمة من أهم طرق العناية وتفتيح البشرة وتلعب الفاكهة دور هام في ذلك نظرا لإحتوائها علي الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لبشرة الطفل:

  • يتم عمل عصير فاكهة للطفل وشربها علي الأقل مرة يوميا.
  • إطعام الطفل الفاكهة المناسبة لعمره حوالي ثمرة يوميا.