التخطي إلى المحتوى

كيف أكثف شعري في أسبوع

من علامات الجمال عند المرأة الشعر الكثيف الطويل والذي يضيف جمالا إلى جمالها ويظهر اناقتها وانوثتها وموضوع اليوم يدور حول كيف أكثف شعري فى اسبوع واحد فقط ليكون طويلا وجميلا.
ولهذا السبب تسعى كل امرأة لزيادة هذا الجمال ليزداد بريقها .

فعملية تساقط الشعر عند تمشيطه او اثناء الاستحمام فكل هذا يؤدي الى نقص كثافة الشعر واتلافه وضعف الشعر لهذا سوف نتناول في هذا المقال عزيزتي

  1. ما هي اسباب تساقط الشعر ؟
  2. وكيف يمكن العناية بالشعر ؟
  3. وما هي الطرق المتبعة او التي يمكن إتباعها في تكثيف الشعر ؟

اسباب تساقط الشعر :-

ان تساقط الشعر شيء طبيعي ولكن زيادة سقوطه فانه قد يكون لاسباب مرضية مثل

  1. أمراض الغدة الدرقية وتأثيرها على هرمونات الجسم المختلفة .
  2. هرمونات الحمل مثل الاستروجين والبروجيسترون والذي لهما دور هام في عملية تكثيف الشعر حيث يزداد كثافته أثناء الحمل وبعد الولادة مع نقص هذه الهرمونات فقد يؤدي الى تساقط الشعر .
  3. تناول حبوب منع الحمل والتي يكون من آثارها الجانبية سقوط الشعر بسبب الهرمونات الموجودة في هذه الحبوب تعمل على تثبيط عملية التبويض والتي تتسبب في ترقيق الشعر مما ينتج عنه تساقط الشعر.
  4. بعض الحالات النفسية والتي تكون السبب في سقوط الشعر.
  5. الانيميا ونقص بعض المعادن والفيتامينات وعدم إتباع اكل صحي متوازن غني بالعناصر اللازمة لتقوية الشعر .
  6. بعض الأمراض الجلدية مثل مرض السعفة وهو عبارة عن عدم نمو الشعر في منطقة معينة من الرأس نتيجة لإصابة فروة الرأس بنوع معين من الفطريات .
  7. الصلع وقد يكون وراثي او حدوث اختلال في نظام المناعة حيث يبدأ الجسم بأن يهاجم بويصلات الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر .
  8. مرض تكيس المبايض عند النساء وهو عبارة عن خلل في الهرمونات وإنتاج الجسم نسبة عالية من هرمون
    الاستروجين مما يؤدي إلى زيادة نمو شعر الجسم والوجه وتقليل نمو شعر فروة الرأس .

طرق العناية بالشعر :-

  1. تمشيط الرأس على الأقل مرتين يوميا فعملية التمشيط تعتبر بمثابة تدليك فروة الرأس وبالتالي تنشيط الدورة الدموية وهذا يؤدي الى وصول الغذاء وتقوية بويصلة الشعر ولكن تجنبي التمشيط للشعر المبلل بالماء لتفادي تكسير الشعر.
  2. استخدام زيوت طبيعية مع مراعاة تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية كما سبق الذكر واختيار زيوت طبيعية لتغذية الشعر واكسابه الغذاء المناسب له كذلك اللمعان وترطيبه مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند .
  3. قص أطراف الشعر في بداية كل شهر عربي حيث عملية القص تحفز الشعر على ان يطول .
  4. استخدام مشط مصنوع من الخشب ذو اسنان متباعدة وذلك لتفادي سقوط الشعر.
  5. عدم الإفراط في غسيل الشعر فيكفي غسله ثلاث مرات بالأسبوع .
  6. إتباع نظام غذائي صحي غني بالحديد والعناصر الغذائية مثل الخضروات والفواكه وشرب المياه بكميات كافية .
  7. الحفاظ على ترطيب الشعر باستخدام الزيوت الطبيعية والتي تم ذكرها سابقا.

الطرق المتبعة في تكثيف الشعر في أسبوع واحد:-

* وصفة الثوم .

نقوم باضافة فصين من الثوم المهروس إلى ملعقة من الزبدة ونقوم بخلطهم جيدا ونأخذ من هذا الخليط ونقوم بتدليك فروة الرأس جيدا في حركة دائرية ثم نقوم بتغطية الشعر لمدة ساعتين وبعد ذلك يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو وشطفه بالماء جيدا .

* استخدام الجرجير .

نقوم بإحضار حزمة من الجرجير وغسله جيدا ثم نقوم بطحنه بواسطة الخلاط الكهربائي ونضيف اليه نصف كوب من زيت الزيتون ونقوم بوضع الخلطة على الشعر وتدليك فروة الرأس جيدا وتكرر هذه العملية أكثر من مرة .

* استخدام البيض وزيت الزيتون .

في هذه الطريقة يتم اضافة ملعقتين من زيت الزيتون مع البيضة وملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من زيت جوز الهند ونخلطهم جيدا ثم نقوم بتدليك فروة الرأس ونترك الخليط لمدة ربع ساعة على الرأس وبعدها يتم غسل الشعر جيدا كما يمكن اضافة ملعقة من الخل وذلك من أجل الحصول على شعر ذو لمعان .

* استخدام طريقة الترمس :-

نقوم بنقع الترمس في ماء لمدة حوالي 12 ساعة او اكثر اي نقعه في الصباح حتى المساء ثم نقوم باستخدام ماء الترمس ونغسل به الشعر جيدا مع ملاحظة عدم تجفيف الشعر من ماء الترمس ولا تغطيته.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية