التخطي إلى المحتوى

كيف أكون رجل جذاب ، يبحث الكثير من الأشخاص عن الجاذبية وسحرها حيث يسعى البعض منهم إلى اكتسابها حتى يصعب على الآخرين مقاومة شخصيته الساحرة، أما البعض الأخر فيبحث عن مثل تلك الأشخاص لمرافقتهم والارتباط بهم، ومن خلال موقع قلمي سوف نتعرف على صفات الشخصية الجذابة للرجال وأيضا علامات الرجل المثير و كيف تكون جذاب ومحبوب للآخرين.

كيف أكون رجل جذاب
كيف أكون رجل جذاب

كيف أكون رجل جذاب

عندما يفقد البعض القدرة على أن يكونوا جذابين بالنسبة للآخرين خاصة وإن قاموا ببعض التصرفات وردود الأفعال غير اللائقة مما يقلل من إعجاب الآخرين بهم، فيجب أن تتابع السطور القادمة حتى تتعرف على سؤال هام وهو كيف أكون رجل جذاب ؟، وإذا أردت أن تصبح رجلا جذابا فيمكنك ذلك بإتباع بعض الخطوات البسيطة واكتساب بعض المهارات التي من شأنها جعلك على قمة الرجال الجذابين ولن يستطيع أحدا مقاومتك، وتنقسم الجاذبية إلى شقين:-

  • الشق الظاهري –  وهو ما يظهر بالشكل الخارجي.
  • الجزأء الآخر يهتم بالتصرفات والإتيكيت والأخلاق ويعد ذلك الشق أهم بكثير من الأول.

الاهتمام بالشكل الخارجي

لا أحد يستطيع إنكار أن الشكل الخارجي لأي إنسان هو من أهم عناصر جذب الآخرين له؛ حيث أنك لن تستطيع الاقتراب من شخص غير مهندم أو ذو رائحة كريهة، بل على العكس فإن مثل تلك الأمور تعد منفرة جدا، لذلك عليك في البداية الاهتمام بعدة أمور، ومنها:

تسريحة الشعر

يعد اختيار تسريحة شعر مناسبة للرجال من أهم الأشياء التي ستحدد مدى جاذبيتك خاصة لدى الجنس الأخر، فيجب عليك أن تحرص على اختيار مصفف شعر يفهم طبيعتك الشخصية وشكل وجهك وما يناسبه من تسريحة، على أن يراعي تناسق اللحية مع قصة الشعر.

بالإضافة إلى ذلك احرص على أن تكون تسريحة الشعر الخاص بك طبيعية وغير متكلفة، فلا يشعر كل من ينظر إليها أنك قد قضيت الكثير من الوقت والمجهود للوصول إلى تلك المرحلة التي أنت عليها الآن، وعليك أيضا الحرص على عمل تسريحة شعر تخفي أي عيوب موجودة في الرأس مثل تساقط الشعر في المنطقة الأمامية للرأس أو وجود بعض الشعر القصير الذي قد يكون واقفا طيلة الوقت؛ لذلك ننصحك دائما بضرورة الاهتمام بشعرك لإعطاؤه اللمعان والحيوية التي تجعلك قادرا دائما على تصفيفه بالطريقة التي تحبها.

مشكلة الشعر الزائد

عادة ما ينمو الشعر لدى الرجال في الكثير من المناطق، لكن في بعض الأحيان قد يكون الأمر منفرا وغير محبوب على الإطلاق خاصة إذا كان الأمر يتعلق بنمو الشعر بشكل زائد عن الحد في الأذن أو الأنف.

جدير بالذكر أن الشعر الذي ينمو في الرقبة على سبيل المثال لا يمثل أي رجولة زائدة بل على العكس فإن ذلك يتسبب في هلع ونفور كل من حولك فعليك إزالته على الفور، أما فيما يتعلق بشعر الصدر فلك الخيار حيث يمكنك التخفيف من حدته إذا كان كثيفا بشكل زائد عن الحد، أو تركه كما يحلو لك لكن عليك أن تراعي أن يكون المنظر الخارجي لك يسر الناظرين.

الرائحة الجميلة

عادة ما يحب جميع الأشخاص مجالسة أي إنسان تصدر منه رائحة طيبة، حيث أن وضع العطور الثمينة والمنعشة من أهم الخطوات التي ستجعل الكثيرين يتهافتون إلى مجالستك والإقتراب منك، لذلك احرص أثناء اختيارك لمجموعة من العطور التي ستستخدمها على اصطحاب أختك، أو أي عنصر نسائي تعرفه حيث أنها ستساعدك كثيرا في دخول عالم العطور برؤية أخرى تختلف عن نظرتك أنت إلى تلك الأمور.

جدير بالذكر أن وضع العطور سيجعلك جذابا لدى أي شخص بدون أي مجهود يذكر، فبمجرد مرورك في مكان ما سيلتفت الجميع إليك لمعرفة من هو صاحب ذلك العطر الرائع.

الجسم المتناسق

ليس من الضروري أن يكون الرجل له الكثير من العضلات الظاهرة، بل المطلوب فقط هو الحفاظ على الظهور بوزن رشيق وجسم متناسق، فالنساء يكرهن كثيرا ظهور الكرش بشكل زائد عن الحد، فإن ذلك يعد من الأمور المنفرة لذلك احرص على القيام ببعض التمرينات الرياضية التي تناسب وزنك وطولك مع الحرص على تنزيل أي وزن زائد، فأي إنسان ينجذب للشخص الرياضي الذي يمتلك جسم متناسق مشدود وغير مترهل.

الاهتمام بالجاذبية الداخلية

قد يغفل الكثير من الأشخاص الاهتمام بتنمية المهارات وتدريب النفس على الكثير من الأشياء التي تزيد من جمال الشخصية وجاذبيتها، لذلك إذا أردت أن تكون جذابا فعليك الاهتمام بالشكل الخارجي والداخلي أيضا، حيث أن تلك الأمور ستكمل بعضها البعض وتكون بالفعل الرجل الجذاب التي تبحث عنه جميع النساء.

مساعدة الأخرين

خادم الناس سيدهم، فكثيرا ما نتداول تلك الكلمات الجميلة، لكن الكثير منا ينسى تنفيذها على أرض الواقع؛ لذلك عليك منذ تلك اللحظة مد يد العون إلى أي شخص يطلب منك المساعدة طالما أنها لا تدعوا إلى معصية، أو إلى الاعتداء على الآخرين فإن مثل تلك الأمور ستقربك من الله عز وجل وكذلك من جميع من حولك.

الابتعاد عن الألفاظ البذيئة

عادة ما تكره الأذن سماع الألفاظ المؤذية حتى وإن كان ذلك على سبيل المزح والهزار، فلا تسمح للسانك بالتحرك إلا لقول كل ما هو طيب وجميل، وبعد فترة ستجد أن تلك الطريقة لها مفعول مثل السحر على نفوس كل من حولك سواء من أفراد أسرتك أو من أصدقائك ومعارفك.

لا تتحدث عن أحد في غيابه

من قمة الرجولة أن لا تتحدث عن شخص غائب عن المجلس الذي تتواجد فيه، فإن تلك الخطوة ستشعر كل من حولك بالأمان تجاهك بالإضافة إلى ذلك؛ فإنها ستؤكد للجميع أنك لست جبان لتتحدث عن أحد أثناء غيابه وتصمت أثناء وجوده، بل عليك مراعاة أن يكون حديثك دائما مهذب؛ حتى لا يمسك عليك الآخرين أي أخطاء ويواجهونك بها بعد ذلك فتصبح في موقف محرج للغاية، فاجعل نفسك دائما أكبر من مثل تلك الهفوات التي يقع فيها الكثيرون.

اللباقة

إذا أردت الحصول على قدر كبير من الجاذبية فعليك اكتساب بعض المهارات التي تجعل منك شخصا لبقاً في عيون كل من يتعاملون معك، فاحرص دائما على النظر في عيون محدثك، بالإضافة إلى تذكر اسمه ومناداته به أثناء الحديث معه.

ولكي تزيد من لباقتك عليك الإنصات إلى كل كلمة يتفوه بها الشخص الذي يتحدث إليك حتى تفهم ما يريد قوله بشكل مباشر، وهذا سيمكنك أيضا من قراءة الموضوعات التي تكون ما بين السطور والتي لا يرغب محدثك الإفصاح عنها بطريقة مباشرة.

الحفاظ على أسرارك

من الممكن أن يخطئ أي شخص في اختيار الصحبة التي يجلس بينها، ومن ثم يتحدث عن بعض الأمور الشخصية والتي تعد من أسراره أو أسرار أسرته، فتكون تلك الأشياء سلاح في يد الأشخاص الذين لا يمتلكون أي علاقة بالأخلاق الحميدة؛ لذلك ننصحك دائما بضرورة الاحتفاظ بأسرارك لنفسك، حتى وإن شعرت بانك تحتاج إلى من تشكو له فعليك اختيار الشخص الذي تتأكد من أنه سيساعدك في حل مشكلتك.

الشهامة

لن يصبح الرجل جذابا أبدا إذا كان لا يملك قدر ولو بسيط من الشهامة، فهي من أهم الصفات الشخصية التي تعشقها النساء فبدونها لن تتمكن من لفت نظر أي شخص.