التخطي إلى المحتوى

كيف ارضي زوجي، إرضاء الزوج أمر لا يجوز علي المرأة أن تتغافل عنه، فهذا واجب عليها وقد أمرنا الله سبحانه وتعالى به، فطاعة الزوج مقدمة علي طاعة الوالدين والأخوة، طالما كان هذا الإرضاء فيما يرضي المولى عز وجل، وعلى الجانب الآخر فلا يجوز لها أن ترضي زوجها فيما يغضب الله، والآن من خلال موقع قلمي سنعرض لكي عزيزتي الزوجة أفضل الطرق كي ترضي زوجك وتسعديه.

كيف ارضي زوجي

في حالة خطأ ما ورد منك سيدتي الفاضلة، عليكِ أن تقوم بندائه بالاسم الذي يفضله، ويدخل قلبه، وتقومي بالاعتذار له عن أي خطأ وراد منكِ وإن كان صغيراً، واعطيه قدر كافِ من الاهتمام، فإذا تحدث إليكِ بغضب ناقشيه، بكلام ناعم ورقيق يحبه يجعله يلين، ويمتص غضبه، فلا شك أن الصلح هو أسلم السبل كي تنالي رضاه.

طرق إرضاء الزوج بعد الزعل

  • الطريقة الأولى:

قومي تحضير مفاجآت لزوجك ويمكنك أن تكتبي كلمات رومانسية باللون الأحمر كدليل علي الحب علي بعض الأوراق، وضعيها في المكان المناسب بحيث تكون في متناول رؤيته، فيمكنك وضعها علي باب رئيسي، أو في غرفة النوم، فهذه الأعمال تريح القلب، وتزيح الغضب، وتحرك المشاعر.

اقرأ أيضاً: طرق رائعة لتنظيم حياتك الزوجية

  • الطريقة الثانية:

قومي بإطفاء أنوار بيتك، وتقفيل أبواب المنزل، وترتيبه، مع تعطير بالعطر الذي يفضله، وعند الخلود إلي النوم قومي بمسح رأسه ووضع يدك فوق يديه، كعلامة منك لمصالحته، وعلي الفور ستجديه قد استجاب لكي.

  • الطريقة الثالثة.

قومي بإرسال رسالة اعتذار مفسرة سبب الزعل، وسبب إرضاءك له، بأسلوب هادئ ورقيق، وبكلمات تضحية، وفدائية، يفهم منها أنك مستعدة لتقديم أفضل ما لديكِ لإرضاءه، فيمكنك كتابة:

تموت أنفاسي، وروحي وحياتي، لحظة بعدك عني، يا شريك عمري.

البيت بدونك، لايعني لي شئ.

الله يديم صوتك، ووجودك جانبي يارفيق حياتي.

وغيرها من الكلمات التي تقرب الزوجين من بعضهما البعض.

نصائح هامة لتحافظين علي حب زوجك

تجنبي العتاب، والجدل

لاشك أنكِ تعلمين كزوجة، مدي تطور الأمور عندما تقومين بعتاب زوجك خاصة بنبرة حادة، وإيقاع لوم شديد عليه، ولهذا سيدتي الفاضلة، ننصحك أن تحافظي علي حياتك وتجعليها مليئة بالسعادة، مع حرصك علي البعد عن العتاب وقت زعل زوجك، وإن فتح هو باب العتاب، حاولي أن تستغليه فرصه لإرضائه، وتجنبي أن تجادليه كثيراً، بل كوني هادئة، ورقيقة معه، وأن يكون هدفك في المقام الأول هو الخروج من هذا العتاب بمصالحته، وإرضاؤه فقط.

الابتسامة.

أخبرنا رسول الله صل الله عليه وسلم: (أن تبسمك في وجه أخيك المسلم صدقة)، فما بالك عندما تبتسمين لزوجك حتي وإن كنتي تشعرين بالزعل من ناحيته، فتلك الابتسامة المرفقة بالتدلل والعفوية لها سحر وأثر كبير في نفس زوجك، مما يجعله يضعف أمامك، وقد يقوم هو بمصالحتك.

اجعلي صوتك منخفض

احرصي عزيزتي أن تجعلي صوتك في بيتك هادئاً، فتلك من مميزات المرأة الخلوقة، والهادئة، فلا يجوز أبداً أن ترفعي صوتك علي زوجك، مهما كان الأمر، فهذا يجعله يغضب كثيراً، حتي وإن كنتي محقة في زعلك.

اخبريه بحبك قولاً، وفعلاً.

حاولي سيدتي، أن تكرري كلمة أحبك لزوجك في كل فترة قريبة من بعضها، وأن تكتبيها في أماكن لا تخطر له، كأن تضعيها علي باب دولابه، أو أن تضعيها في جيبه الخاص، ,غيرها من الأماكن الغير متوقعة، فهذا يجعل الحب بينكما يزيد يوماً بعد يوم، واعلمي جيداً عندما تكون غايتك هو إرضاء زوجك، فتصلين بذلك إلي الغاية الأسمى وهي دخولك الجنة بسبب طاعتك لزوجك، وحرصك الشديد علي عدم غضبه منك في أي وقت، وأياً كان الأمر.