التخطي إلى المحتوى

كيف اعرف اني عذراء بالمرايه،من أكبر الأخطاء التى ترتكبها الفتاه فى حق نفسها هو أجراء هذا الاختبار وهذا لانه خطير جدا وقد تؤذى نفسها بدون قصد فالكثير من الفتيات يهتمون بفحص غشاء البكارة وهذا لأسباب أجتماعية ونفسة ورياضية ولا تستدعى أن يكون هذا الفحص لمسألة مشينة فقد تكون الفتاه تمارس الرياضات العنيفة وتحتاج الى الفحص لأثبات عذريتها ولكنها تخاف وتخجل أن تبوح بذلك فمعنا موقع قلمى سوف تتعرفى على كيفية الفحص المبدئى لذلك .

كيف اعرف اني عذراء بالمرايه:

العديد من الأسباب وراء احتياج الفتاه الى فحص أثبات العذرية من اجل الأطمئنان على نفسها أو من خلال الدفاع عن نفسها فى حالات الاغتصاب عافا الله كل الفتيات،و أثبات عذرية الفتاه من عدمها .

طرق فحص غشاء البكارة :

يوجد طريقتان لفحص غشاء البكارة :

الاولى : كيف تعرفين أنك عذراء بنفسك : 

   عزيزتى قومى باتباع هذه التعليمات البسيطة بحذر شديد فهو ليس بالعملية السهلة ولا يفضل اجراءه خوفآ عليكى عزيزتى فقط أستلقى على ظهرك وضعى مرآة ويفضل أن تكون مكبرة لكى تستطيعى رؤية الفرج بمنتهى البساطة، قومى بفتح فتحة المهبل الخاصة بكى برفق شديد حتى لا تتسببى بإيذاء لنفسك.

سوف تلاحظين وجود غشاء البكارة كما وضحنا فى الصورة السابقة بمختلف أنواعة، ويجب ان تعلمى أن كل فتاة غير الأخرى فى حالة أذا وجدتى أى شئ غريب غير الموضح بالصور أعلاة فيجب أن تزورى الطبيب لكى تطمئنى على نفسك ويرجى أن كانت الظروف حادثة سيئه من الأصل فيجب أن تزورى الطبيب حتى تضمنى حقك  وتحافظى على صحتك عن طريق التقرير ولا تخجلى عزيزتى فهذه الحادثة لم تكن بيدك.

الثانية : الذهاب الى الطبيب لكى يقوم بالفحص : 

هذه هى الطريقة الأصح للقيا بعملية الفحص فالأطباء لديهم مكبرات رؤية وأدوات ولديهم علم كامل بالجهاز التناسلى للمرأة وكل الأحتمالات التى سوف يواجهوها، فالفتاه تقوم بالاستلقاء على ظهرها مع الاستراخاء التام حتى يستطيع الطبيب التشخيص مع وجود الأناره الكافية، ويج العلم أن فى هذه الحالة أيضا لا يستطيع التاكد بنسبة 100% من ممارسة الفتاة لللاقة الجنسية ام لا وهذا لأختلاف انواع الاغشية كما وضحنا من قبل، يسطيع الطبيب التشخيص أيضا من خلال رؤية الجوانب والحواف هل هى ملتهبة هل منتفخه هل يوجد عليها اى اثار لممارسة اى شئ فيظل هذا المكان ملتهب لمدة لا تقل عن ال 5 ايام كحد ادنى و 8 أيام كحد أقصى .

الظروف التى يجب مراعاتها فى حالة الفحص :

  • يجب ان نفرق بين الكثير من أنواع الأغشية مثل الغشاء المطاطى و الهلالى والقنطرة والغربال وانواع اخرى .
  • يجب ان نراعى أن الغشاء البكارى قد يكون سميك وغليط وقد يكون رقيق وشفاف فبعض الاغشية تظل موجوده لحين ميلاد أول طفل فليس معنى ان الزوجه تقوم بالعملة الجنسية كاملة أنها غير عذراء.
  • فى حالة الغشاء الغليظ لا تتسرع بمجرد الايلاج وعدم وجود دماء أن الفتاه غير عذارء فلتذهب الى الطبيب وسوف يقوم بأجراء جراحة بسيطة للقيام بفض الغشاء .
  • فى بعض الحالات تولد فتيات بدون غشاء بكارة من الأصل.
  • أذا تم فض غشاء البكارة لمدة طويلة يصعب الفحص فيها وتحديد النوع والكيفية وهذا فى حالات الاغتصاب ومحاولة الاغتصاب وهكذا .
  • يختلف الغشاء البكارة لدى كل فتاة كل فتاة ولها البنية التشريحية الخاصة بها .
  • قد يكون الغشاء منفض جزئيا فيجب مراعا ذلك أثناء الفحص .

ويجب ان ننصح بعدم الفحص العشوائى لغشاء البكارة حتى لا نتسبب بأى إيذاء نفسى او جسدى للفتاه، ويجب أن نعلم انة حتى الأن لا يوجد سبب او تشخيص ثابت فليكل فتاة الحالة الخاصة بها من كل الجوانب أيضا الاجتماعية والنفسية والجسمانية .

ويجب أن تعلم أيضا انة لا يتسطيع الطبيب وضع تشخيص لبعض الحالات فعذريه الفتاء ليس فقط فى غشائها البكارى كما وضحنا يوجد بعض الفتايات من ليس لهم غشاء، فيجب أن تتاكد بكافة الأمكانيات والظروف المتاحة حتى لا تظلم الفتاة باى شئ .