التخطي إلى المحتوى
كيف تتخلص من حبة الخال
كيف تتخلص من حبة الخال

كيف تتخلص من حبة الخال ،حبة الخال هي نوع من أنواع الشامات ومعظم الشامات لا تسبب أي مشاكل صحية وتعتبر غير ضارة، ومع ذلك فإن بعض الناس يجدونها غير جذابة وقبيحة، لذلك فإنهم يريدون طرق فعالة عن كيف تتخلص من حبة الخال والشامات بشكل طبيعي في المنزل.

الشامات تعني البقع السوداء أو بقع على الجلد، الناس الذين هم في سن 20 أو 30 عرضة لهذا المرض.

حجم وخصائص هذه الشامات تختلف ما بين النعومة والخشونة، بعض الشامات قد يكون لها شعر.

العديد من العوامل بما في ذلك التغيرات الهرمونية، وعلم الوراثة، والتعرض لأشعة الشمس قد تكون سبب في ظهور عدد من الشامات، قد تتلاشى بعض الشامات مع مرور الوقت خاصة عند تقدم العمر، ومع ذلك كثير من الناس قلقون من ظهور الشامات، وكيف هي غير جذابة، لذلك فقد حان الوقت لكى أعرض لكم بعض طرق العلاج المنزلية الفعالة والتقنيات الطبيعية حول كيف تتخلص من حبة الخال والشامات بشكل طبيعي في المنزل.

كيف تتخلص من حبة الخال والشامات بشكل طبيعي في المنزل – طرق العلاج المنزلية الفعالة والتقنيات الطبيعية

بسبب الخلايا الصباغية المنتجة للون في الجلد، يتم تشكيل البقع الملونة الصغيرة التي تسمى الشامات على بشرتك.

الاسم الطبي للشامات “نانفي ميلانوسيتيك”, بعض الشامات تتلاشى عندما تتقدم في السن, كما أن التقلبات الهرمونية تؤدى إلى ظهور الشامات على سبيل المثال، بالنسبة للحامل تكون الشامات الخاصة بها أكثر قتامة.

كما أنه تزداد الشامات خلال سنوات المراهقة، بينما عندما تصل إلي سن 40 أو 50 تختفى الشامات بشكل طبيعي.

الوراثة من العوامل التي تسبب الشامات، إذا كان والدتك أو والدك يعاني من الشامات قد يكون لديك واحدة.

إذا كنت ترغب في تجنب حبة الخال والشامات يجب أن لا تتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

معظم الشامات غير ضارة ويمكن علاجها بطرق العلاج المنزلية والتقنيات الطبيعية، ومع ذلك إذا لاحظت أن الشامات تتغير في اللون أو الشكل دون سبب وجيه، يجب أن تزور طبيب الأمراض الجلدية على الفور للتحقق مما إذا كان سرطاني أم لا، و الآن بعض طرق العلاج المنزلية الفعالة والتقنيات حول كيف تتخلص من حبة الخال والشامات بشكل طبيعي في المنزل أود مشاركتها مع قراء قلمي.

1- الثوم.
2- التفاح عصير التفاح الخل.
3- زيت الخروع.
4- اليود.
5- زيت بذور الكتان.
6- عصير الأناناس.

1-  الثوم:

لأن الثوم لديه الأنزيمات التي تستطيع كسر الصباغ، ويعتبر العلاج المنزلي القعال لكيفية إزالة حبة الخال والشامات، الثوم يساعد على تخفيف الشامات و أيضا يساعد على تفتيح بشرتك، من أجل الاستفادة من العلاج يجب عليك طحن الثوم الطازج ووضعه على الجلد المصاب، ثم تقوم بتغطية  الجلد المصاب بضمادة وتركها من الليل إلى الصباح، وإن كنت لا تستطيع تركه كل هذه الفترة فمن المستحسن ترك الضمادة على الجلد لمدة 4 ساعات على الأقل إذا كنت ترغب في الحصول على نتيجة مرضية، يجب أن تفعل ذلك يوميا حتى تتلاشى الشامات بشكل طبيعي.

ولكنك تحتاج إلى التأكد من الحفاظ على عدم انتشار الشامات، لذلك يجب وضع الفزلين على الجلد المحيط بالشامات قبل استعمال الثوم، ومع ذلك، يجب التحذير لان الثوم قد يجعل بشرتك تتحول إلى اللون الأحمر.

2- التفاح عصير التفاح -خل التفاح :

إذا كنت تبحث عن طرق حول كيف تتخلص من حبة الخال والشامات، فإنك لن تتجاهل خل التفاح.

خل التفاح يساعد على قتل الشامات وجعلها تسقط.

طريقة استعمال خل التفاح،  تحضر القطن وتغمره في خل التفاح ثم تضعه على الجلد،ويجب  تغطية الجلد بضمادة وتركها من الليل للصباح، بعض المرضى يجدون تحسن بعد 10 أيام من استعمال خل التفاح يوميا. هناك طريقة أخرى وهى فرك الماء الفاتر على المنطقة المصابة، وبعد ذلك تقوم باستخدام لوحة الصنفرة لكشط الجلد قليلا. بعد ذلك، يجب وضع خل التفاح على هذا الجلد المصاب لجعل الشامات تتحول إلى اللون الأبيض، ثم انتظر حتى يجف، و من الأفضل تكرار العملية عدة مرات حتى ترى الشامات تتلاشى بشكل فعال، من أجل الحفاظ على عدم انتشار الشامات، يجب وضع الفزلين على الجلد المحيط بالشامات قبل وضع خل التفاح.

3- زيت الخروع:

زيت الخروع هو العلاج المنزلي الفعال حول كيف تتخلص من حبة الخال والشامات وعلامات الجلد بشكل طبيعي.

زيت الخروع سوف يساعدك على التخلص من الشامة غير العادية. هذا الأسلوب لا يسبب أي آثار جانبية. وبالتالي يمكن أن تكون آمنة، ومع ذلك سوف يستغرق وقتا طويلا. من أجل استخدام هذا العلاج، يجب خلط بضع قطرات من زيت الخروع مع قليل من صودا الخبز و إذا لم يكن متاح لديك صودا الخبز يمكنك استعمال زيت الخروع وحده, ويتم وضع هذا الخليط على الشامات, ومن المستحسن القيام بهذا العلاج مرتين في اليوم. سوف تجد تحسن بعد شهر واحد.

4- صبغة اليود:

أنه يساعد على إزالة الخلايا الميتة والتخلص من الشامات، وهو علاج فعال في التخلص من الشامات، وطريقة استعماله يتم وضع بضع قطرات من صبغة اليود حوالى 5% ولكن يجب تنظيف المناطق المصابة بالماء الدافئ ويمكن أيضا استخدام لوحة الصنفرة وكشط المناطق المصابة قبل وضع اليود ويتم تركه من الليل إلى الصباح وسوف تشعر بتحسن في خلال 5 أيام.

5- زيت بذور الكتان

هو العلاج المنزلي الفعال حول كيف تتخلص من حبة الخال والشامات بشكل طبيعي, طريقة استعماله يتم خلط بذور الكتان مع العسل حتى يصبح عجينة وتوضع على المناطق المصابة وتترك من الليل إلي الصباح.

6- عصير الأناناس:

عصير الأناناس يعتبر من طرق العلاج المنزلية الفعالة في إزالة حبة الخال والشامات، طريقة استخدامه، يتم إحضار قطعة من القطن وغمسها في عصير الأناناس ووضعها على المنطقة المصابة وتركها لمدة 4 ساعات حتى تجف، يجب استعمال هذه الطريقة عدة مرات حتى تشعر بنتائج جيدة، ويجب العلم إن عصير الجرفي روت والتفاح والليمون يعطى نفس النتيجة.

هذه  كانت 6 طرق عن كيف تتخلص من حبة الخال  والشامات بالعلاج المنزلي، أرجو أن اكون وفقت في تحقيق الاستفادة لك، وأرجو لك السلامة والشفاء، و إن كان لديك أي استفسار آخر لا تترد في ترك تعليق وسوف يتم الرد عليك في اقرب وقت.

المصادر:ويكيبديا

 

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية