التخطي إلى المحتوى

كيف تحافظين على بشرتك ، البشرة هي أساس الجمال الظاهري والخارجي وهذا لا يعني ان جمالها يكفيه الإهتمام السطحي بل هي بحاجة للعديد من الأساليب والطرق القوية للمحافظة عليها وحمايتها من حدوث أي مضاعفات أو مشاكل تضر بها، قلمي يعرفكم على أهم السبل المتبعة للمحافظة على بشرتك وإطلالتك.

حماية البشرة من الشمس

كيف تحافظين على بشرتك

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس في فترات الذروة وهي الفترات التي تكون درجة حرارة الشمس مرتفعة فيها بشكل كبير جداً يؤثر على البشرة ويؤذيها بشكل ملحوظ.
  • ارتداء الملابس المناسبة والتي تساعد في لوقاية من أشعة الشمس مثل القبعات الواقية، نظارة الشمس والسراويل والقمصان الطويلة.
  • استخدام نوع جيد من واق الشمس حتى يعمل بمثابة حاجز بين البشرة وأشعة الشمس، يوضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل والتعرض للشمس ب20 دقيقة ثم يتم تجديده بمعدل ساعتين للحفاظ على البشرة من الشمس.

شرب الماء

تناول الماء بكميات كبيرة خلال اليوم من أهم وأبرز العوامل التي تساهم في المحافظة على البشرة وزيادة رونقها ونضارتها حيث يعمل على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم مما يمنح البشرة الإشراق واللمعان.

تناول البندورة

كيف تحافظين على بشرتك
تناول البندورة

تعد البندورة من أكثر العناصر الغذائية التي تساهم في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة ويمكن تناولها نيئة أو مطبوخة للاستفادة من خصائصها العديدة للمحافظة على البشرة، كما تساهم البندورة في الوقاية من أشعة الشمس الضارة لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة.

تناول اللحوم الحمراء

تعد اللحوم الحمراء من الأطعمة المفيدة والهامة للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها حيث تحتوي على البروتين، الزنك ومجموعة من الأحماض الأمينية المهمة جداً لصحة البشرة والتي تساعد في علاج حب الشباب والبثور، كما يساعد الزنك على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساهم في علاج العديد من أمراض الجلد وكذلك التخلص من الالتهابات.

تناول الجزر

يحتوي الجزر على فيتامين أ وهو من الفيتامينات الهامة للبشرة حيث يعمل على الحفاظ على شباب البشرة وتجديد خلاياها ومنحها مظهر مشرق وجميل كما أن تناول كميات كبيرة من الجزر لا يؤثر على صحة الجسم ولا يسبب السمنة فهو قليل السعرات الحرارية.

عدم التدخين

كيف تحافظين على بشرتك
عدم التدخين

يعد التدخين العدو الأول للبشرة والجسم والصحة بشكل عام حيث يعمل على شحوب الوجه وجفافه كما يؤثر على صحة الأوعية الدموية وبالتالي التأثير بشكل سلبي على الدم والأكسجين المتدفق إلى البشرة ولذا يجب التوقف عنه تماماً في حالة كنت ترغب في بشرة صحية ونضرة.

النوم على الظهر

تعد وضعية النوم على الظهر هي الوضعية الصحيحة والآمنة للمحافظة على صحة البشرة وجمالها، حيث يقوم الشخص بالاستلقاء على ظهره ورفع رأسه فوق وسادتين ويجب أن يأخذ القسط الكافي من النوم حتى لا يظهر على البشرة الإرهاق والتعب نتيجة قلة النوم.