التخطي إلى المحتوى

خسارة الوزن

قد يضطر بعض الاشخاص الى دفع مبالغ كبيرة لخسارة الوزن عن طريق إجراء عمليات جراحية، والبعض الآخر يريد خسارة الوزن بممارسة الرياضة، وعمل الرجيم، واتباع حميات غذائية مختلفة، فتعد جميع الطرق غير مضمونة وفعالة اذا لم يتم تغيير العادات اليومية التي تعمل علي فقدان الوزن دون القيام بأي مجهود والحصول على جسم متناسق وسلم،

كيف تخسر وزنك

شرب الماء

يجب شرب الماء في الصباح الباكر على الريق، لأن الماء يحتوي على الكثير من الفوائد في علاج الكثير من الأمراض كالصداع ومشاكل القلب وايضاً فقدان الوزن، فيلزم جسم الانسان الى ثمانية اكواب من الماء يومياً، فعلينا ان نحرص علي تناول هذه الكمية لانها تساعدنا في خسارة الوزن.

تناول الخضراوات

الحرص على تناول الخضراوات دائماً ويجب تناول طبق من السلطة قبل البدء بالطعام، فيتضمن 60% من الوجبة الرئيسية، فتناول الخضراوات يعمل على استعداد المعدة لاستقبال الطعام بكميات.

الشعور بالشبع

لا يجب علينا تجوع النفس أو الامتناع عن تناول الطعام لفترات طويلة، فعند أول فرصة تسمح بتناول الطعام سوف نتناول الطعام بكثرة، فيؤدي ذلك الى زيادة الوزن بصورة كبيرة وبشكل مضاعف، فيجب علينا عدم تجويع النفس وناكل عند الشعور بالجوع.

تعدد الوجبات

تعدد الوجبات مهم جداً فإنه يساعد في انقاص الوزن، فعلينا العمل على توزيع الثلاث وجبات الى ست وجبات يومياً، فانقسم الوجبة الي نصفين وليس زيادتها الى اثنتين بنفس الحجم، فتتحول الثلاث وجبات الكبيرة، الى ثلاث وجبات صغيرة، فيعمل على تحفيز معدل الأيض وايضاً الحرق السريع، مع الإحساس بالشبع لمدة طويلة.

تناول الزبادي

يجب علينا عدم تناول العشاء في الليل لأنه يكون السبب في زيادة كبيرة في الوزن، وايضاً تناول العشاء امر سيء ويسبب الأمراض، فيجب أن تستبدل وجبة العشاء بتناول علبة من الزبادي يومياً لأنها تعد وجبة خفيفة، يساعدني علي انقاص الوزن.

مراقبة الوزن

يجب المراعاة في تناول كميات مناسبة من الطعام، فيجب عدم تناول الطعام بكثرة وحساب كمية الاكل، فتكون مناسبة، حتى يساعدنا ذلك في انتقاض وتخفيف الوزن.

الحركة

الحركة مهمة جداً في إنقاص الوزن، فيجب علينا بذل مجهود والحركة دائماً، والحرص دائماً على ممارسة الرياضة مثل: المشي وركوب العجل، لمدة لا تقل عن عشر دقائق، فيساعد ذلك على الحرق السريع للطعام واذابة الدهون.

تقليل السكريات والنشويات

يجب علينا التقليل من تناول السكريات والنشويات، لأن ذلك يساعد علي تحفيز افراز هرمون الأنسولين بكثرة، فهو يعمل علي حفظ الدهون بصورة كبيرة في الجسم، فإذا قللنا من نسبة الأنسولين ويعمل على تسهيل خروج الدهون، وحرقها في الجسم بدلاً من حرق الكربوهيدرات، يساعد في خسارة الوزن.

تناول البروتين والدهون

فيجب تناول انواع من البروتينات الموجودة في اللحوم والدجاج والأسماك والبيض، والحرص علي تناول الطعام ببطئ شديد حتى يزيد من الإحساس بالشبع، وافراز هرمونات تعمل علي انقاص الوزن.