التخطي إلى المحتوى
كيف تسرع الإنترنت
كيف تسرع الإنترنت

كيف تسرع الإنترنت ، حيث يعتبر الأنترنت من الوسائل الهامة في حياة الفرد ولا يمكن الاستغناء عنها بكل المقاييس وأصبحت تٌبني عليها مصالح وأعمال للشركات والأفراد، وزاد استخدام الأنترنت عبر الهواتف الذكية، وبالخصوص التي تعمل بنظام التشغيل العالمي الاندوريد ولكن يوجد مشكلة عند البعض سواء كان الذي يستخدم الهاتف أو الحاسوب في خدمات الأنترنت ألا وهي بطء النت والبحث عن الطرق والوسائل التي تساعد في تسريع الأنترنت عبر موقعنا موقع قلمي .

كيف تسرع الإنترنت بطرق بسيطه

اختيار خدمة جيدة للإنترنت:

قياس سرعة النت بالجهاز أولاً وذلك من خلال الدخول للمواقع التي توفر الخدمة وتفعيل اختيار السرعة وفي حالة أن كانت السرعة لا تتوافق مع السعر الذي تدفعه للحصول على خدمة الأنترنت؛ عليك تعديل الخدمة عن طريق مد الجهاز بالسرعة الأعلى للأنترنت .

 نوع الراوتر

الراوتر ويحصل  الشخص من الشركة الخاصة للأنترنت فيجب التأكد من جودة الجهاز وهل هو أصلي أم لا حيث يوجد بعض الأجهزة التي لا تكون أصلية ولذلك يؤثر على مدي سرعة الأنترنت، وعليك مراعاة هذا عند شراء الراوتر .

تسريع الكمبيوتر

كيف تسرع الإنترنت عن طريق الكمبيوتر عند إطفاء الراوتر وتشغيله مرة ثانية وبعد تلك الخطوة زادت سرعة التصفح عليك بالتأكد من أجهزة الكمبيوتر التي يتم التوصيل إليه من خلال وفي حالة أن كان لا يوجد سوي جهاز فقط يعاني من بطء الأنترنت فان تلك المشكلة تتعلق بجهاز الكمبيوتر .

المتصفح

تغير المتصفح من الأشياء الهامة التي تعمل على تقوية النت حيث يوجد بعض المتصفحات التي تؤثر على الخدمة.

تسريع الواي فاي

الواي فاي من الطرق الشائعة الاستخدام وهي يحصل المستخدم على خدمة الأنترنت فيجب وضع الراوتر في مكان متاح حتي يوفر لك السرعة المطلوبة في جميع الأماكن بالمنزل .

تحميل الألعاب

للحصول علي سرعة نت قوية يجب الحد من تحميل الألعاب فهي تعمل على بطء سرعة الأنترنت.

عوامل تساعد على سرعة الإنترنت

بالإضافة إلى ما سبق، من الطرق التي تساعد على زيادة الإنترنت أيضاً نذكر طريقة أخري كي تعمل على زيادة سرعة الإنترنت ويمكنك أن تقوم أنت بعملها في المنزل على الجهاز الخاص بك، ونوضح لكم الخطوات التي تساعدك في تسريع النت ويتم العمل بتلك الطريقة بدون أن تستخدم برامج واليكم الخطوات

  • تسريع الأنترنت بدون إضافة برامج للويندوز، وتتم عن طريق الرمز الخاصة بشبكة الأنترنت ونجدة في الشريط السفلي والذي يتواجد إلى جوار الساعة، وعن طريق الماوس قم بالضغط كلك يمين سوف تظهر لك قائمة اختار منها ” Open the Network and Sharing Center ” ، ثم نختار من الناحية اليسري Change adapter settings.
  • ثم تظهر نافذة أخري ومجموعة من الأيقونات التي لها صلة بالاتصال بشبكة الإنترنت اضغط على أيقونة ” اتصالك المناسب ” بالضغط على الماوس كلك يمين واختر properties خصائص، وفي تلك الخطوة إن كنت تستخدم الاتصال بالأنترنت عن  طريق الوايرلس سوف تٌحدد الاختيار لشبكة Wi-Fi وفي حالة أن الاتصال بشبكة الإنترنت فسوف تختار كلمة Ethernet .
  • تظهر لك نافذة أخري بها مجموعة من الاختيارات قم بالسحب الي اسفل واختار (Internet Protocol Version 4 (TCP / IPv4) وبعد الانتهاء من التحديد قم بالضغط على كلمة properties .
  • تعتبر تلك الخطوة هامة جداً، حدد تلك الجملة Use the following DNS server addresses وضع فيها أرقام Google DNS وهي :8.8.8.8  أو
    8.8.4.4أو أن تختار OpenDNS  وتكتب:

208.67.222.222 أو
208.67.220.220

  • بعد الانتهاء من عمل تلك الخطوات وإعادة التشغيل مرة أخري للجهاز ،وفور البدء في التصفح من خلال الإنترنت، وتحميل الملفات عن طريق برنامج داونلود مانجر، أو من خلال أي برنامج سوف تلاحظ الفرق في زيادة سرعة الإنترنت ويصبح التصفح جيداً .

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية