التخطي إلى المحتوى
كيف تصبح إعلامي
كيف تصبح إعلامي

كيف تصبح إعلامي ، الإعلام هو مجال تنافسي، ولكن مجزي للغاية، إن العمود الفقري لصناعة الإعلام هي الصحافة، ، لكي تعرف كيف تصبح إعلامي يجب أن يكون لديك شغف للحقيقة والصدق والنزاهة، والشجاعة للخروج والحصول على القصة.

الخطوات الهامة حول كيف تصبح إعلامي

بناء موهبتك الطبيعية

ولكي تعرف كيف تصبح إعلامي ، فإن بعض المهارات الجوهرية ضرورية لتحقيق النجاح، يجب أن تكون متحمسا للمعرفة والتعلم، وعلى استعداد للقيام بما يلزم للحصول على الحقيقة وراء القصة.

يجب أن يكون لديك معايير أخلاقية عالية، ويجب أن تكون قادرا على الكتابة بشكل جيد، إذا كنت تريد أن يتحدث الناس ويفتح قلبهم لك فمن الضروري أن يكون لديك مهارات اتصال كبيرة، مهارات اتصال كتابية ومهارات اتصالات شفهية، ويجب أن يكون لديك موقف غير المتحيز والقدرة على أن تكون موضوعيا فذلك هو المفتاح.

الحصول على التعليم الرسمي

التعليم هو الاستثمار الجيد في مستقبلك ابحث عن المنهج الدراسي الذي تريد تعلمه بعناية، سوف تحتاج إلى التأكد من أن دورات الاتصال و الإعلام المقدمة لك تلبي مصالحك الشخصية. متطلبات الإعلاميين تختلف، ولكن ينصح بالتعليم في جميع مجالات العمل تقريبا في هذا المجال، ليس من غير المألوف أن نسمع كيف لا يحصل الإعلاميين المشهورون على أي تعليم رسمي في الإعلام، ولكن المنافسة على الوظائف أصبحت شرسة على نحو متزايد، لذلك فإن الحصول على درجة علمية في الإعلام أو في مجال ذي صلة سيزيد فرصك للتوظيف، البحث واختيار مدرسة الإعلام الصحيحة، ابدأ بطلب معلومات من مدارس الإعلام، سيكون لديك الفرصة للتحدث مع ممثل من المدرسة للتأكد من أن البرامج المقدمة تلبي احتياجاتك.

اختر مكانتك

يجب عليك حضور الدورات الأساسية في الإعلام، ولكن تأكد من أن تحصل على دروس في التخصص الذي اخترته. إذا كنت مهتما في إعداد تقارير الأزياء، على سبيل المثال، قد لا يكون لديك نفس الدورات مثل شخص يدرس الصحافة التحقيقية، لكى تصبح خبيرا في المجال الذي اخترته عليك بقراءة الكتب والاشتراك في المجلات وحضور الأحداث-أي شيء لإبقاءك على اطلاع دائم، شارك وتحدث، يجب أن يكون لديك شغف للموضوع الخاص بك. اللامبالاة واللامبالاة هما أعداء الإعلامي الجيد.

التدريب

لدى العديد من المؤسسات الإعلامية صحف أو كتب سنوية أو رسائل إخبارية أو محطات إذاعية تقبل المتدربين. الخبرة المكتسبة من هذا التدريب ضرورية لك عندما يحين الوقت للتقديم للحصول على وظيفة.

الكتابة والكتابة والكتابة

أولا تحتاج إلى كتابة السيرة الذاتية التي تقدمها لأصحاب العمل في المستقبل، والتأكد من أنها ترضى طموحاتك،لا يمكنك الاعتماد على برامج معالجة الكلمات لتصحيح الأخطاء الإملائية والأخطاء النحوية، وهذه الأخطاء الشائعة سوف تضمن تقريبا أنك مميز في طريقك للتوظيف، يجب عليك أن تكون على اطلاع دائم عن طريق قراءة الصحف والاشتراك في المجلات واستكشاف الكتب من المهم جدا أن تكون على علم حتى الآن بالأحداث الجارية.

تكون على استعداد للبدء صغير

فكر في منشورات المجتمع أو النشرات الإخبارية المحلية أو صحف المناطق الصغيرة. أي شيء للحصول على أول تجربة لك إذا كانت لديك الهواية، البحث عن فرص لكتابة قطعة إخبارية، في بعض الأحيان تكون مجانا، ولكن مرة أخرى تستطيع الحصول على عمل لك، اجعل لك وجود على الإنترنت من خلال إنشاء مدونة شخصية لك أو موقع أو قناة على اليوتيوب، اعمل على تحسين شبكة الاتصال الخاصة بك من خلال الانضمام إلى الأندية أو الجمعيات.

تنمية المهارات التقنية الخاصة بك

برنامج  الفوتوشوب، والنشر على شبكة الإنترنت كلها مهمة جدا في وسائل الإعلام اليوم، و الحفاظ على تواجدك في السوشيال ميديا مثل الفيسبوك، توتير، لينكد إن، وأي شيء آخر من شأنها أن تحصد لاسمك شهرة، وتساعدك على إجراء اتصالات، والاستمرار في الكتابة، قد يكون من المفيد أيضا تعلم لغة أجنبية لتمكينك من العمل ضمن مختلف الجنسيات والثقافات.

وفى النهاية قيل أن تعرف كيف تصبح إعلامي يجب أن تعرف ما تريد، وأن تكون متحمسا لذلك، ومن ثم متابعته بلا هوادة، لا تقبل أي شئ، كن مثابرا، ستحتاج إلى موهبة بالطبع ولكنك ستحتاج أيضا إلى تعليم جيد ومثابرة، يجب أن تكون قادرا على وضع نفسك بعيدا عن المنافسة.

المصادر:ويكيبديا