التخطي إلى المحتوى

كيف تصنع غزل البنات في البيت‎‏، منّ منا لا يحب غزل البنات أو ما يسمى بشعر البنات ، يعتبر غزل البنات من أفضل الحلويات وأسهلها صنعاً من ناحية المكونات وطريقه التحضير ، وغزل البنات يعتبر من الحلويات الذائبة في الفم وهى التي لا يمكن مضغها وهذا ما يحبه أطفالنا بالإضافة أيضا إلي طعمها الحلو مما يجعل الإنسان يشعر بالسعادة والراحة ،وتنتشر حلوى غزل البنات بشكل كبير في الشوارع ويتسارع الأطفال إليه بمجرد رؤيتهم له .

حيث يكثر بيعها قي بعض الشوارع وعلى العربات التي تقوم بصنع هذه الحلوى في الحدائق والملاهي ، مما يجعل الأطفال ينفقون كثير من الأموال على شراء هذه الحلوى ، ففي هذا المقال وعلى موقع قلمي سوف تتعلمين كيفية صناعة غزل البنات في البيت وبدون ماكينة حتى يشعر أطفالك بالسعادة وتوفير المال ، الآن تستطيع كل أم أن تصنع غزل البنات في بيتها لأطفالها بسهوله وأن طريقه عمل هذه الحلوى سهله جدا فهذه الطريقة تحتوى على السكر فقط .

كيف تصنع غزل البنات في البيت‎‏
كيف تصنع غزل البنات في البيت‎‏

كيف تصنع غزل البنات في البيت‎‏

غزل البنات من أكثر الحلويات شهرة بين الأطفال وخاصه البنات فهم يحبونه أكثر من الصبيان لأنه يسمى بغزل البنات أو شعر البنات، ولأن الأطفال يقومون بشراء هذه الحلوى وبكثره كان من الصعب توفير أموالهم ، والآن إليك المقادير التي من خلالها يصنع غزل البنات في البيت وبدون ماكينة وبطريقه سهله ومضمونه .

إذا كنتي تمتلكين آله صنع غزل البنات في البيت يمكنك اتباع بعض الإرشادات والخطوات التي يتم ذكرها لطريقة عمل غزل البنات في البيت ، واليك المكونات المطلوبة لطريقة عمل غزل البنات وطريقه التحضير .

المكونات 

  1. كوب ونصف كبير من السكر .
  2. أربع نقط صبغات غذائية من هذه الألوان ( زهري أحمر أزرق ) .
  3. معلقه خشبية .
  4. أوعية طعام مختلفة عميقة .
  5. ماء .

طريقه  تحضير غزل البنات فى البيت بطريقه سهله ومضمونة:

  1. نحضر كميه من السكر المطلوب في وعاء من الطعام العميق ، ثم نقوم بوضع أربع نقط من الصبغات الغذائية المراد استخدامها ، ثم بعد ذلك قومى بتقليب هذه المكونات داخل الوعاء العميق باصبعك حتى يذوب السكر مع الصبغات الغذائية وكميه قليله من الماء حتى تكتسب حبيبات السكر لون الصبغات التي قمتي بوضعها .
  2. بعد ذلك أضيفي الطعم الغذائي وكرري تقليب هذه المكونات باصبعك حتى يتم مزج الخليط وإذا أردتي أن تحصلي على غزل البنات لونه أبيض لا تضيفي إليه هذه الصبغات ولكن أضيفي إليه نكهة الفانيلا فقط .
  3. ضعي هذه المكونات أو هذا الخليط في وعاء آخر عميق وضعيه على نار هادئه واستخدمي المعلقة الخشبية لعملية التقليب واستمري في تقليب هذا الخليط حتى يتحول السكر إلي كراميل سائل .
  4. بعد ذلك قومى بوضع وعاء عميق جاف على نار متوسطه وباستخدام المعلقة الخشبية قومى بوضع كميه من الخليط في هذا الوعاء واستمري في عملية التقليب بسرعه على شكل حركه دائريه حتى تتشكل خيوط رفيعه من غزل البنات ، قومى بإضافة كميه أخرى من الخليط داخل هذا الوعاء واستمري في التقليب في حركه دائريه حتى تصبح كمية الخيوط كافيه لشكيل كرة من غزل البنات ، باستخدام عود من الخشب قومى بلف هذا العود داخل الوعاء حتى تكوني كرة من غزل البنات وبذلك يصبح غزل البنات جاهز لتناوله لأطفالك .

إقرأ أيضاً: كيف ازيد وزن طفلي

كيف تصنع غزل البنات في البيت‎‏

تسمية غزل البنات في معظم البلدان 

يطلق على غزل البنات في معظم البلدان بعض المسميات ، حيث يختلف تسمية غزل البنات من بلد لأخرى وخاصه في البلدان العربية، ويسمى غزل البنات في سوريا والعراق يطلق عليه اسم  ” شعر البنات ” ويطلق عليه في دول الخليج ” لحيه الشايب ”  ويسمى غزل البنات في ليبيا ” حلوى القطن ” وغزل البنات من الحلويات المشهوره جدا في بعض الدول العربية فهو يوجد دائما في بعض المنتزهات والملاهي والحدائق وفى بعض الطرق والشوارع على العربات ، حيث أن أول دوله قامت بصنع غزل البنات هي دولة انجلترا وكان يصنع غزل البنات في دولة انجلترا في بعض القصور والفنادق الضخمة وبعد ذلك انتشر صنع غزل البنات في الدول والبلدان المجاورة إلى أن وصل إلى الدول العربية ودول الخليج .

كيف تصنع غزل البنات في البيت‎‏

لتصبح هذه الحلوى شعبيه ومشهوره على مستوى العالم فهذه الحلوى صحيه جدا بالنسبة للأطفال وهذا ما يحبه الأطفال لأنها حلوى خفيفه وصحيه للجسم  ، واستمرت عمليه انتشار غزل البنات في بعض البلدان والدول إلى أن صار يصنع في البيوت والمنازل بنفس الكميه ونفس الطعم الذي يباع في المنتزهات والحدائق ولكن بتكلفه أقل بالإضافة إلى المتعي التي يشعرون بها الأطفال عند مشاركتهم لصنع هذه الحلوى .

إقرأ أيضاً: كيف اتعامل مع طفلي المشاغب