التخطي إلى المحتوى
كيف تعالج رطوبة الجدران
كيف تعالج رطوبة الجدران

كيف تعالج رطوبة الجدران ، يمكن أن تسبب الجدران الرطبة العديد من المشاكل في منزلك، كما أن رطوبة الجدران تنتج عن عدد من الأشياء المختلفة، من ارتفاع رطوبة جدران المنزل بسبب الجدار الخارجي الخاص بك أو بنية الجدار نفسها أو بسبب تجويف وتسرب محتمل في مكان ما في المنزل.

قد يكون الجدار رطب بالكامل أو يكون هناك بقع مبللة أو بقع باردة على الجدار، ربما مع بعض البقع السوداء.

سوف نناقش هذه المؤشرات بأكثر عمقا وكذلك كيف تعالج رطوبة الجدران والتخلص من البقع الباردة والرطبة حيث أنه يمكن للبقع الرطبة على الجدران تتسبب في نمو العفن الأسود .

أسباب رطوبة الجدران

إذا كانت الجدران الرطبة في غرفة في منزلك تحت الأرض، قد يكون ذلك بسبب تسرب في مصدر المياه الرئيسي، أو مصدر المياه الرئيسي الخاص بجيرانك. يمكنك في هذه الحالة تتبع مصدر المياه وتحديد ما إذا كانت المياه هي مياه الصرف الصحي أو المياه الجوفية.

إذا كانت المياه يبدو أنها قادمة من السقف و على الحائط، قد يكون هذا بسبب تسرب في نظام التكيف المركزي، يمكنك التحقق من الأنابيب الخاصة بك يدويا أو الحصول على سباك للقيام بفحص الضغط للتأكد من أن الأنابيب الخاصة بك خالية من التسريبات.

قد يكون سبب التسريب أيضا أحد الأجهزة الخاصة بك أو عن طريق أنابيب مياه الصرف الصحي الخاطئة أو تسريب من السطح.

وبناء على ذلك تأكد من إصلاح مصدر تسرب المياه الخاص بك قبل معرفة كيف تعالج رطوبة الجدران و محاولة إصلاح الأضرار التي لحقت بالجدران الخاصة بك عن طريق المياه.

البقع السوداء في منطقة الجدار السفلى

هذا يشير إلى أنه قد يكون لديك ما يعرف باسم ارتفاع الرطوبة . في هذا المكان ترتفع المياه من الأرض تحت أو بجانب منزلك من خلال الطوب الخاص بك بواسطة العمل الشعري، ويسبب رطوبة في جدران المنزل حيث تظهر على شكل بقع رطبة . ويمكن أيضا أن تسبب بقع صفراء أو بني (المعروفة باسم ‘خط المد والجزر’) وتتسبب في نمو العفن الذي يحول البقع الرطبة إلى بقع العفن الأسود.

التعرض لهطول الأمطار

في بعض الظروف، فإن هطول الأمطار الذي تتعرض له جدران منزلك على الرغم من أن جدرانك سليمة، فإنها تمتص الماء وتصبح رطبة، وربما تتنقل هذا الرطوبة إلى الجدران الداخلية الخاصة بك.

إذا كنت تعتقد أن هذا هو الحال، يمكنك مقاومة الجدران الخارجية الخاصة بك باستخدام عازل للسطح ضد مياه الأمطار أو أي مياه أخرى.

وفيما يلي سوف نشرح كيف تعالج رطوبة الجدران في محاولة لإصلاح أضرار الرطوبة وكيف يتم التخلص منها نهائيا فتابع معنا .

كيف تعالج رطوبة الجدران و إصلاح الأضرار الناجمة عنه

يمكن أن يسبب تسرب المياه إلى جدرانك بقع رطبة تؤثر على الشكل البصري والهيكلي في الجدار.

بعد أن تكون قد عالجت سبب رطوبة الجدران سوف تحتاج إلى علاج المشاكل التي نتجت عن هذه الرطوبة و إعادة تزيين الجدران مرة أخري، ويجب أن نعرف أن الحل يعتمد كثيرا على المشكلة.

بعد أن تم تحديد سبب رطوبة الجدران لديك تحتاج إلى معرفة ما إذا كان “المحارة” على الجدران الداخلية سليمة أما أنها تلفت بسبب المياه لمعرفة ذلك قم بالضغط على “المحارة” إذا كانت تبدو جوفاء و يتم إزالتها بسهولة وبشكل واضح فهذا يعنى أنها تآلفه ويجب عليك إزالتها.

إذا كان هناك أي رواسب من الملح موجودة على المحارة، فمن المحتمل أن هذا سوف يكون سبب في تلفها.

إذا كانت المحارة الخاص بك سليمة، إذن يمكن تركها دون استبدالها، فقط عليك أن تتركها إلى أن تجف من المياه أولا (وهذا يستغرق في بعض الحالات عدة أشهر) ومن ثم تقييم إذا كانت جاهزة للاستخدام.

في الواقع حتى لو كانت المحارة سليمة، فمن الأفضل دائما إزالة المنطقة المصابة منها وإعادة محارة الجدران من الصفر وبهذه الطريقة يمكنك التأكد من أن هذه الرطوبة لا تظهر مرة أخرى في المستقبل.

إذا كان لديك أي نمو للعفن على سطح الجدار أو هناك أي رواسب من الملح (إما تلطيخ أبيض أو بلورات أكبر) يجب عليك علاج هذه البقع قبل البدء في أي أعمال ديكور.

أما إذا وجدت العفن الأسود موجودة على الجدران فسوف تحتاج إلى إزالتها قبل محاولة إعادة دهان الجدار مرة أخرى.

المصادر:ويكيبديا

 

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية