Save كيف تعالج سقوط الشعر - قلمي

كيف تعالج سقوط الشعر

كيف تعالج سقوط الشعر
كيف تعالج سقوط الشعر

كيف تعالج سقوط الشعر ، ما يجب معرفته عن الطرق الطبيعية لعلاج تساقط الشعر؟ إذا كنت تبحث على الإنترنت عن “كيف تعالج سقوط الشعر” سوف يظهر لك قائمة طويلة من المقويات والكريمات والمكملات الغذائية.

ولكن بارادي ميرميراني- دكتوراه في الطب، طبيب الأمراض الجلدية للفريق الطبي الدائم في فاليجو، كاليفورنيا- تقضي الكثير من الوقت في توجيه المرضى بعيدا عن المنتجات الموصى بها من قبل أصدقائهم وأفراد الأسرة لان معظم هذه المنتجات مكلفة ولها القليل من الفائدة.

تقول ميرميراني: أن رؤية المزيد من الشعر في الفرشاة يرجع لعدة أسباب منها نقص في الفيتامينات، ومشاكل الغدة الدرقية ، وانقطاع الطمث كلها أسباب تساعد على فقدان الشعر.

يقول مولي روبرتس، رئيس الجمعية الطبية الأمريكية الشاملة: «إذا كنت تعانى من مشاكل صحية فعليك علاجها ثم إن الشعر سوف يعتنى بنفسه.

وبناء على ذلك إذا كانت الحالة الطبية سيئة فان هذا قد يسبب فقدان شعرك وعليه فانك تحتاج لعلاج.

في بعض الأحيان هناك حاجة إلى الدواء ، لكنه غالبا ما طرق طبيعية لتقوية الشعر – مثل ما يلي:

 كيف تعالج سقوط الشعر بالتغذية الصحيحة

إن تناول الطعام بشكل أفضل يجعلك ذو عيون لامعة وشعر اكثر حيوية وبشرة أكثر نضارة.

الحصول على المغذيات والمعادن من الطعام أمر مهم جدا حيث أنه لسوء الحظ كثير من الناس ليس لديهم أفضل الوجبات الغذائية .

البروتين مهم جدا لتغدية الشعر وتعزيز النمو. يحتاج الإنسان يوميا إلى البروتين حيث أنه يوجد في اللحوم أو الألبان والفاصوليا.

من الأغدية أيضا التي تساعد على عدم تساقط الشعر المكسرات والبيض والأسماك حيث ينصح بها في الوجبات الغذائية حيث أنها كلها مصادر غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي تساعد على تقليل الالتهاب وجعل فروة الرأس أكثر صحة.

فمن الأفضل تنويع الطعام الذي يتم تناوله في اليوم الواحد.و من 6-10 إلى 10 أنواع خضار مختلفة يوميا ، وخلال الأسبوع يتم تناول الفواكه حوالي 4 أنواع ، وكذلك مجموعة متنوعة من الحبوب والبقوليات اللحوم بدون دسم.

هناك بعض المغذيات التي قد تكون مفيدة للشعر:

  • الحديد:  فقر الدم يمكن أن يسبب تساقط الشعر، ولكن مكملات الحديد ينصح بها فقط إذا كنت قد أجريت تحليل لفقر الدم وكانت النتيجة إيجابية بسبب نقص الحديد.
  • الزنك والبيوتين : يفترض أن هذه المكملات الغذائية تساعد على نمو الشعر لأن الناس الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي يعانون أيضا من فقدان الشعر و تكون الأظافر رقيقة أو هشه، ويقول ميرميراني. أنها لا توصي بالمكملات الغذائية ، لكنها أيضا لا تثني عن استخدامها.

كيف تعالج سقوط الشعر بالمكملات الغذائية

إذا كنت تريد استخدام المكملات الغذائية مع شعرك ، فننصحك أخبر طبيبك قبل البدء في أخذها.

وبهذه الطريقة، يمكن للطبيب الخاص بك تحذيرك من أي آثار جانبية ممكنة، بما في ذلك التفاعلات مع الأدوية الأخرى .

على الرغم من أن المكملات الغذائية لا تتطلب وصفة طبية، إلا أنها لا تزال شيئا يحتاج طبيبك لمعرفته، حتى يكون لديه صورة كاملة عن كل ما كنت تأخذ.

على الرغم من أن تأكيد المنظمات العالمية لا يضمن السلامة، فإن موافقة منظمات مثل فارمكوبيا الولايات المتحدة و نسف إنترناشونال تعني أنه تم تصنيع الملحق بشكل صحيح، ويحتوي على ما هو على الملصق، ولا يحتوي على مستويات ضارة من الملوثات.

بعض من يعانون من تساقط الشعر أصبحوا لا يقومون بتصفيف شعرهم تماما، يقول ميرميراني. هذا يمكن أن يؤدي إلى إجهاد الشعر ، وجعله غير مستقر، مما يجعلك غير راض عن ذلك.

نصيحة لمن يعانون من تساقط الشعر طبيعيا:

كيف تعالج سقوط الشعر إذا كانت الأسباب طبيعية فيما يلي نوضح بعض الطرق لذلك :

  • استخدام منتجات تلوين فروة الرأس لتقليل التباين بين شعرك وفروة الرأس .
  • استخدام شعر زيادة لزيادة حجم شعرك .
  • إبقاء شعرك قصير بحيث لا يتقصف ويظهر أرق.
  • محاولة تصفيف شعرك على الجانب بحيث أن يأخذ التركيز بعيدا عن الوسط، حيث الشعر غالبا ما يخفف من وسط الرأس.
  • استخدام  منتجات الشعر، والتي يمكن أن تجعل الشعر يبدو أكثر سمكا.

السيطرة على التوتر

فقدان شعرك يمكن أن يكون بسبب الإرهاق والإجهاد (الجسدي والعاطفي) يمكن أن تزيد في بعض الأحيان مشاكل فقدان الشعر.

يقول روبرتس: “قبل أن تبدأ في القلق بشأن ذلك، انتقل إلى الطبيب لمعرفة ما إذا كان عليك أن تقلق بشأن ذلك”.

المزيد من الشعر في الفرشاة قد لا تكون بداية نهاية يقول روبرتس هناك أوقات يكون فيها فقدان الشعر شئ طبيعي كمثال النساء التى وصلت لسن اليأس وأيضا بعد الحمل .

“تساقط الشعر هو شيء له جانب أنساني و عاطفي عند الكثير من الناس و إزالة هذا التوتر قد يساعدهم على التمسك به لفترة أطول” .

المصادر:ويكيبديا

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

2 تعليقات

  1. اعتقد ان التوتر لازم يتعالج قبل اللجوء لأي علاج. موضوعك رائع.

  2. شكرا جزيلا على هذه النصائح هقوم بتطبيقها 🙂 🙂
    وفعلا مشكلة تساقط الشعر يعاني منها الأكثر سواء رجال أو نساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 32768 of 110984 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162