التخطي إلى المحتوى
كيف تعرف أن ضغطك مرتفع
كيف تعرف أن ضغطك مرتفع

كيف تعرف أن ضغطك مرتفع ، إذا كنت تبحث عن قائمة من الأعراض وعلامات ارتفاع ضغط الدم فإنك فانك في المكان المناسب, وذلك لأن معظم الوقت، لا يوجد شيء.

الأسطورة: الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم سوف يعانون من أعراض، مثل العصبية، والتعرق، وصعوبة في النوم أو احمرار الوجه.

الحقيقة: ارتفاع ضغط الدم هو عديم الأعراض إلى حد كبير “القاتل الصامت”. إذا كنت تتجاهل ضغط الدم لأنك تعتقد أن له أعراض معينة أو علامة سوف تنبهك إلى المشكلة، فإنك تعرض حياتك للخطر.

  • لا تحاول تشخيص نفسك. يجب إجراء التشخيص السريري من قبل أخصائي الرعاية الصحية فقط.
  • معرفة أرقام ضغط الدم وإجراء تغييرات مهمة لحماية صحتك.

في معظم الحالات، ارتفاع ضغط الدم لا يسبب الصداع أو نزيف في الأنف, إذا كنت تعاني من صداع شديد أو نزيف في الأنف، وكنت على خلاف ذلك على ما يرام، اتصل بطبيبك لأنها يمكن أن تكون أعراض الحالات الصحية الأخرى, ولكن كيف تعرف أن ضغطك مرتفع , سوف يتم الإجابة في السطور التالية.

كيف تعرف أن ضغطك مرتفع – أعراض ذات الصلة بارتفاع ضغط الدم


مجموعة متنوعة من الأعراض قد تكون ذات صلة بشكل غير مباشر بـ كيف تعرف أن ضغطك مرتفع ، ولكن ليست السبب الرئيسي في ارتفاع ضغط الدم، مثل:

  • بقع الدم في العينين

    البقع الدموية في العينين (نزيف تحت الملتحمة) هي أكثر شيوعا في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، ولكن حالة البقع الدموية, العوامات في العينين لا ترتبط أيضا بارتفاع ضغط الدم. ومع ذلك، فإن طبيب العيون (طبيب العيون) قد تكون قادرة على الكشف عن الأضرار التي لحقت العصب البصري الناجم عن ارتفاع ضغط الدم غير المعالجة.

  • احمرار الوجه

    يحدث احمرار الوجه عندما الأوعية الدموية في الوجه تتمدد, يمكن أن يحدث بشكل غير متوقع أو ردا على بعض العوامل مثل التعرض لأشعة الشمس، والطقس البارد، والأطعمة الغنية بالتوابل والرياح والمشروبات الساخنة ومنتجات العناية بالبشرة, يمكن أن يحدث احمرار الوجه أيضا مع الإجهاد العاطفي، والتعرض للحرارة أو الماء الساخن، واستهلاك الكحول وممارسة الرياضة – وكلها يمكن أن ترفع ضغط الدم مؤقتا. في حين قد يحدث احمرار الوجه في حين أن ضغط الدم الخاص بك هو أعلى من المعتاد، وارتفاع ضغط الدم ليس سبب في احمرار الوجه.

  • الدوخة

    في حين أن الدوخة يمكن أن يكون لها تأثير جانبي لبعض أدوية ضغط الدم ، فإنه لا يسبب ارتفاع ضغط الدم. ومع ذلك، لا ينبغي تجاهل الدوخة، وخاصة إذا كان بداية مفاجئة, الدوخة المفاجئة، وفقدان التوازن أو التنسيق والمشاكل هذه كلها علامات للتحذير من السكتة الدماغية, ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر رئيسي للسكتة الدماغية .

المصادر:ويكيبديا