التخطي إلى المحتوى

تغيير نمط الحياة

تغيير الحياة للأفضل فيتطلب ذلك وجود مجموعه من الامور المترابطة كل أمر يكمل الاخر، في تغيير نمط الحياة لتجديد طاقتهم، والتخلص التام من الاضطرابات النفسية، كالاكتئاب، والملل بسبب الروتين اليومي، فيريدون ايضاً المحافظة على صحة الجسم، والعمل على زيادة نشاط الجسم، والقدرة الانتاجية، يحتاج ذلك الحماس والاصرار علي الوصول الي مراده، وهذا ما نتناوله في المقال.

كيف تغير حياتك

تغيير الظروف المحيطة

يجب تغيير الحياة الروتينية اليومية، فعلينا تغيير نمط الحياة للعمل على تغيير ظروف الحياة،نستطيع تغيير ما نتناوله في وجبة الإفطار، وتغيير طريق الذهاب الي العمل او الى المدرسة، او الجلوس في مكان جديد، فهذا يعمل على زيادة الاحساس بالاثارة، ومن الممكن ايضاً التعرف على أصدقاء جدد.

إعادة تقييم مناهج الحياة

العمل علي البحث علي الامور التي تحرك اهتمامك، و شغفك، والقيام بها، واتخاذ قرارات في الحياة بناءاً على المبادئ التي تؤمن بها والتي قمت وضعتها في خيالك.

تحسين العلاقات

فمن المهم تحسين العلاقات مع الآخرين، والتواصل دائماً معهم، فعندما تشعر بالفرح والسعادة فلا تتمكن من الاحتفال وحدك يجب مشاركة الآخرين للاحتفال معك،  ومشاركتهم في اوقاتهم الممتعه، والعمل على تحسين العلاقات التي بها بعض المشاكل والجدل، والاعتراف بأخطائه، و تقديم التنازلات، ومعاملة الأشخاص بلطف والعمل على فهمهم .

الخروج عن المعتاد

عليك أن تكون جريء للدخول في تجارب ومغامرات جديدة، فيجب الخروج على الأشياء المعتادة التي تقوم بها، وان تشجع نفسك و تتغلب على خوفك في التغيير للافضل، فاعمل دائماً علي تجربة طعام جديد، ومعرفة اصدقاء جدد، والسفر الى أماكن لم تذهب إليها من قبل.

تغيير السلوك

يجب عليك ان تعبر عما في داخلك لكي تتخلص من الذكريات التي تؤثر في حياتك، والابتعاد عن الاكتئاب، ويجب ان تنسي الماضي بمساوئه، وان تعيش الحاضر، وتعرف ان الذاكرة تؤثر على الشعور.

العيش بإيجابية

يجب أن تتقبل ان هناك اشخاص اجمل منك، وأغنى منك، ويجب عليك ان تتحلي بالرضا والقناعة، وأن السعادة ليست بالمال الذي بحوزتك فالسعادة لا تشترط وجود المال، ويجب ايضاً ان تبتعد عن الاشخاص الذين ينتقدونك طول الوقت وثق بنفسك كثيراً.

عدم مقارنة حياتك بحياة الآخرين

لا توجد حياة مثالية على الارض، والبشر خطاء، فيجب ان لا تقارن حياتك السيئه بحياة الاخرين، ولا تقبل ان يضعك أحد في مقارنة، فعليك دائماً الثقة بالله وبنفسك، فلا تجعل شعور الغيرة يسيطر عليك.

تغيير المظهر

فممارسة الرياضة مهمة جداً فهي تعمل على تغيير شكل الجسم للأفضل، وامداد الجسم بالطاقة، وحمايته من التعرض للامراض، والعمل على تحسين الدورة الدموية، فيجب القيام بممارسة الرياضة مرتين أو أكثر في الأسبوع، ويجب الاهتمام بتناول الطعام الصحي مثل، اللحم، والخضار، والحبوب، والفواكه، وعدم شرب المواد الكحولية، او الاشياء التي تحتوي على الكافيين، بالإضافة ايضاً الى تغيير نوعية الملابس، و تغيير قصة الشعر.