Save لسان الثور والجنس - قلمي
الرئيسية / صحة / الصحة الجنسية / لسان الثور والجنس

لسان الثور والجنس

لسان الثور والجنس ، لسان الثور هو عبارة عن نبات، أو نوع من أنواع الأعشاب الطبيعية، ويطلق عليه اسم (الحمم)، كما يطلق عليه الاسم العلمي (BORAGE OFFICINALIS )، والآن من خلال موقع قلمي قسم الصحة الجنسية نقدم لكم تفاصيل عن هذا النبات.

لسان الثور والجنس

هي نبتة لها أوراق، وتحتوي علي بعض المركبات والمواد، وتستخدم نبتة لسان الثور في كثير من العلاجات، والفوائد وتشتمل علي مواد لعابية، ومجموعة من الزيوت الطيارة، ومواد عفصية، ومواد صابونية، كما تحتوي علي بعض أنواع الفيتامينات والأحماض العضوية.

ويأتي دور لسان الثور في العملية الجنسية، من خلال إدخاله في مركبات الأدوية التي تعمل علي زيادة النشوة الجنسية، وتحفيز الأعضاء التناسلية للقيام بعلاقة زوجية متكاملة، ومن أشهر الأدوية التي تحتوي علي نبتة لسان الثور  Zestra، حيث وجد أن هذا الدواء له دور فعال في معالجة الذين يعانون من البرود الجنسي.

اقرأ أيضاً عن: التوت ودوره الكبير للجنس

لسان الثور

ما هي فوائد لسان الثور العامة ؟

تتعدد فوائد لسان الثور لاحتوائه علي كثير من المركبات الغنية بالفيتامينات، والأحماض العضوية، وبعض المواد الأخرى كما يدخل في كثير من العلاجات ومنها ما يلي:
• يستخدم  لسان الثور كعلاج لكثير من الحالات النفسية، والعصبية كمشاكل الضيق والاكتئاب، والشعور بالحزن وذلك عن طريق عصر كمية مناسبة من الأوراق، وعمل عصير منها يتناول بمقدار عشرة ملي لتر ثلاث مرات يومياً.

• يحتوي نبات لسان الثور علي زيت يستخدم كعلاج لجميع التهابات الجسم، ومنها التهابات القلب، والمفاصل وعلاج التورم الذي يصيب القلب، وذلك بتصنيع برشام يحتوي علي زيت لسان الثور ويناول بمقدار 500مللي جرام يومياً.

لسان الثور

• تعمل عشبه نبات لسان الثور علي تنشيط الغدة الكظرية، وبعض الغدد الأخرى، بالجسم مما يؤدى ذلك إلى إنتاج وافرزا هرمون الأدرينالين، ويعمل هذا الهرمون علي القدرة علي مواجهة الإحساس بالخوف، أو العصبية وعند إضافة الأوراق إلي طبق السلطة فيكسب ذلك عند البعض الإحساس بالسعادة والفرحة، وتأكيداً لهذا فقد عبرت الملكة إليزابيث بأنها تشعر بالبهجة بعد تناولها لطبق السلطة المضاف إليه عشبه لسان الثور.

• تحتوي عشبه لسان الثور علي زيت، ويدخل هذا الزيت في تركيبة وتكون علي شكل كبسولات يتم تداولها في الصيدليات، وتستخدم في علاج الأمراض التي تصيب الجلد، ومنها ومن أشهرها الاكزيما، وغيرها من الأمراض الجلدية ويتم تناولها بمقدار 500ملي جرام يومياً.

لسان الثور

• يستخدم كوصفة طبية طبيعية تبعث الفرحة، والبهجة، والسعادة، والراحة، والاسترخاء وذلك لما أكده الأطباء المتخصصون في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية ويلز كما أطلقوا علية اسم النبتة التي تجلب وتمنح البهجة والسعادة.

ويمكن تحضير هذه الوصفة التي تمنح السعادة، وهي عبارة عن مجموعة من نبتة لسان الثور تضاف إليها الماء، وعصير الكرز ويتم خلطها وتقليبها جيداً، ثم ترفع علي النار حتى تمام الغليان، ثم يرفع من علي النار ويترك حتى يبرد تماماً ثم يتم تناوله قبل النوم مباشرة.

كما يقوم البعض بتحضيره بطريقة أخري، وهي أن يجمع كمية من الأوراق الجافة للسان الثور ويتم سحقها جيداً، ويضاف عليها الماء المغلي ثم يصفي جيداً ويترك لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم يمكن تناوله بعد ذلك.

لسان الثور

• يستخدم في علاج السعال الحاد والقوي كما يستخدم في تقليل الحكة.
• يستخدم لسان الثور  كعلاج للتخلص من الآلام الروماتيزم.
• يعمل علي التخلص من البلغم وطردة خارج الجسم.
• يعمل ويساعد علي علاج خشونة القضيب وذلك عند إضافة نبتة لسان الثور إلي الماء والعسل وخلطها جيداً.
• تحد من التهابات المثانة والجهاز البولي.
• كما يدخل في علاج حالات أمراض الذئبة الحمراء.
• يعالج أمراض السكري وينظم نسبة السكر في الدم.
• يدخل لسان الثور  في علاج أمراض الحصبة.
• ينظم نسبة الكولسترول في الدم.


عن محمد خليل

حاصل علي ليسانس حقوق ، لدي العديد من الخبرات داخل مصر وخارجها بدول الخليج في مجالات (إدارة شركات الآمن والسلامة، محترف مراقبة المواقع والأفراد والعمل من خلال كاميرات المراقبة ،CCTV OPERATOR وكذلك خبرة في مجال التسويق والمبيعات وكذلك خبرة في مجال تصنيع أحدث أنواع الأسنان وأخيرا مجال التحقيقات الإدارية بإحدى المؤسسات الحكومية واعمل محرر مقالات بموقع قلمي وأمنيتي أن انشر العلم بشكل متكامل ليصل لجميع محبي موقع قلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *