Save لماذا تأكل الحامل الكيوي؟ - قلمي
الرئيسية / صحة / لماذا تأكل الحامل الكيوي؟

لماذا تأكل الحامل الكيوي؟

لماذا تأكل الحامل الكيوي؟
لماذا تأكل الحامل الكيوي؟

لماذا تأكل الحامل الكيوي؟ المرأة الحامل تشعر بالرغبة الشديدة في الشوكولاته والحلويات و هي على الأرجح الأطعمة التي تشتهيها أكثر من غيرها، ولكن لا ترغب في أن تأكل شيئا أكثر صحة من الشوكولاته، وهي على الأرجح تحب الشوكولاته، ولكن كيف تقوم بأكل الأطعمة الحلوة دون المساومة على صحتها؟ لذلك يمكنك قراءة هذه المقالة ومعرفة كيف.

فاكهة الكيوي هو ثمرة ذات طعم لذيذ، وهي لا تحتوي على الكوليسترول وتحتوي علي القليل جدا من السكر والدهون، وبصرف النظر عن طعمه اللذيذ، فإن الكيوي أيضا يتمتع بالعديد من الفوائد للنساء الحوامل، لمعرفة لماذا تأكل الحامل الكيوي؟ تابعي معنا من خلال موقع قلمي هذه المقالة لمعرفة فوائد الكيوي أيضا.

فوائد تناول فاكهة الكيوي أثناء الحمل

فاكهة الكيوي هي واحدة من أكثر الفواكه المغذية، فإنها لديها ضعف كمية فيتامين C، إلى جانب ذلك الكيوي هو مصدر ممتاز للألياف الغذائية، فيتامين e، الكربوهيدرات، الطاقة، والمعادن الأخرى، هنا سوف تجد قائمة ببعض الفوائد الصحية لفاكهة الكيوي خلال فترة الحمل.

1. غنية بحمض الفوليك

فاكهة الكيوي غنية بحمض الفوليك، وهو من الأحماض الأكثر أهمية لتشكيل الخلايا، حمض الفوليك هو جزء لا يتجزأ من صحة طفلك بعد الولادة و النمو، فإنه يحفز إنتاج الخلايا وخصوصا خلال فترة الحمل، حمض الفوليك يضمن نمو الأعضاء الحيوية، ومع وجود كمية كافية من حمض الفوليك يمنع العيوب الخلقية مثل الشفة المشقوقة، وأيضا قلة حمض الفوليك يؤدي إلي عدم نمو الحبل الشوكي، و وجود حمض الفوليك يمنع أيضا من الإجهاض، وفوائده ليست فقط للمرأة الحامل بل هو أيضا له فوائد بالنسبة للنساء الذين يتطلعون إلى الحصول على الحمل.

2. فيتامين C

فاكهة الكيوي هي مصدر ممتاز من فيتامين C، إنها تحتوي على 140٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين C، ارتفاع مستويات فيتامين C في فاكهة الكيوي يجعلها مثالية للمرأة الحامل ونمو الطفل، يساعد أيضا في نمو الخلايا العصبية، والتي هي مهمة لوظائف الدماغ، كذلك فيتامين C في فاكهة الكيوي يقلل من علامات التمدد بعد الولادة.

3. السكريات الطبيعية

فاكهة الكيوي تحتوي على السكريات الطبيعية التي تساعد على السيطرة على الرغبة الشديدة للحلويات، مع انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم، أيضا فاكهة الكيوي لا تؤدي إلى ارتفاع الأنسولين، وتقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم.

4. يساعد علي الهضم

الإمساك والبواسير طبيعية جدا خلال فترة الحمل، الكيوي هو واحد من أفضل الفواكه التي تساعد علي الهضم، حيث أنها تحتوي علي الإنزيمات والألياف الغذائية والمركبات الفينولية، هذه المغذيات تغذي البكتيريا في الجهاز الهضمي، تناول فاكهة الكيوي يساعد على منع الإمساك، والإسهال، والتهاب المعدة، والنفخ وآلام في البطن.

5. يقوي الجهاز المناعي

فاكهة الكيوي هي مصدر غني لمضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية الجنين والحمض النووي من التلف، فهو يقاتل الجذور الحرة في جسمك، كما أنه يحمي الخلايا من الأكسدة.

6. ثبات الهرمونات

التذبذب الهرموني شائع جدا أثناء الحمل، في لحظة واحدة تكون عاطفية جدا، وبعد ذلك فجأة يمكن أن تصبح حاد، الاكتئاب، والتعب، والإجهاد ليست جيدة بالنسبة للحامل، أكل فاكهة الكيوي يحافظ على عدم ظهور هذه المشاكل.

لماذا تأكل الحامل الكيوي؟

في النهاية لضمان أن يكون الحمل صحي وآمن، يجب علي المرأة الحامل أن تستهلك 2-3 من فاكهة الكيوي كل يوم، إذا كنت تعاني من الحساسية الموروثة، التهاب المعدة، أو غيرها من المشاكل في الجهاز الهضمي، تجنبي تناول الكيوي خلال فترة الحمل.

أفكار وصفات للكيوي

عادة بعض الناس تفضل تناول فاكهة الكيوي كما هي، ولكن الخيال في الطبخ ليس له حد، حيث يمكن دمج الفاكهة في السلطات والحلويات، وغيرها من الأطباق، وهنا بعض الأفكار السهلة لدمج الكيوي في النظام الغذائي.

  • إضافة الكيوي المفروم إلى اللبن، إذا كنت تفضل عصير الكيوي يمكنك إضافته إلى الخلاط وجعله عصير، عصير الكيوي بجانب الدجاج المشوي أو الأسماك لذيد.
  • يمكن أيضا تحضير المربى من فاكهة الكيوي.

الآن بعد أن عرفنا لماذا تأكل الحامل الكيوي؟ دعونا ننظر في بعض الاحتياطات قبل تناول الكيوي:

  • غسل الفاكهة جيدا لإزالة أي مسببات للأمراض، والمواد الكيميائية الضارة.
  • تذكر أن فاكهة الكيوي حامضيه للغاية، لذلك لا تأكل منها كثيرا لإنك قد تصاب بقروح الفم، قروح اللسان، والطفح الجلدي.
  • فاكهة الكيوي تستحق مكانا في القائمة اليومية وليس للمرأة الحامل فقط، ولكن كما هو الحال مع غيرها من الأطعمة الجديدة التي أعرضت على النظام الغذائي الخاص بك، فيجب استشارة الطبيب قبل أن تأكل فاكهة الكيوي خلال فترة الحمل.

أرجو أن اكون قد استطاعت الإجابة على سؤال لماذا تأكل الحامل الكيوي؟

إذا كان عندك أي وصفات لتحضير فاكهة الكيوي يمكنك مشاركتها مع الأمهات الأخريات من خلال ترك تعليقا أدناه.

المصادر: ويكيبديا

عن محمد لبيب

محمد لبيب مدون مصري، أعيش في القاهرة، حاصل علي بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، أعمل محاسب، أحب القراءة والكتابة، أكتب في مجالات عديدة مثل التكنولوجيا وتطوير الذات والرياضة .. الخ، أسعي بكتابتي إلي إثراء المحتوي العربي بكل ماهو جديد في عالم لا يتوقف لحظة عن التطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع