التخطي إلى المحتوى

لماذا يجب ان تستخدمي الفوط اليومية؟ الفوطة الصحية هي عبارة عن شكل مصغر من الفوطة التي تستخدمها معظم السيدات خلال فترة الطمث، وتحرص السيدات على استخدامها في حياتها اليومية لكثير من الأسباب الذي سنتعرف عليها معاً، سوف يحدثكم قلمي عن  لماذا يجب ان تستخدمي الفوط اليومية؟

لماذا يجب ان تستخدمي الفوط اليومية؟

استخدام الفوطة الصحية لا يقتصر على فترة الدورة الشهرية فقط بل البعض من النساء يحرصون على استخدامها يومياً بهدف أن تحافظ تلك السيدات على نظافتها الشخصية وحمايتهم من الإفرازات المهبلية، فهي تمنح النساء شعور بالانتعاش والراحة والذي يعطيهم الشعور بالطاقة والثقة فهي تحتوي على المزايا والعيوب كما وجد الكثير من الأسباب التي تجعل المرأة تقوم باستخدام الفوطة الصحية يومياً.

على الرغم من أن الفوطة اليومية مهمة جداً لبعض السيدات ألا أنها تحتوي على بعض من العيوب لذا يجب أن يتم استخدامها بحذر شديد لأن لها بعض من العوائق التي تمنع من استخدامها لأصحاب البشرة الحساسة.

أسباب استعمال الفوطة اليومية:

هناك العديد من الأسباب التي تجعل أغلب النساء تقدم على استخدام الفوطة اليومية وهي:

  • دائماً تتعرض الملابس الداخلية للاتساخ بسبب وجود الإفرازات المهبلية، وبالتالي تحتاج السيدة إلى التنظيف باستمرار، لذا فهي تجد الراحة في استخدام الفوطة اليومية، فمن السهل تغيرها بأي وقت وفي أي مكان بدلاً من تغير الملابس الداخلية.
  • تحمي من الوقوع ببعض المواقف المحرجة حيت تفاجأ بالدورة الشهرية وتتعرض لتبقيع الملابس وتظهر الفتيات بشكل سيء أمام الجميع، ولهذا يكون ارتداء الفوطة اليومية من الحلول الجيدة التي تمنع من إحراج الفتيات والسيدات.
  • تفضل معظم السيدات ارتدائها بعد أسبوعين من الولادة لأنها تقلل كمية النفاس، وفي هذا الوقت لا تحتاج المرأة سوى استعمال الفوطة اليومية فهي تكون الأفضل من ارتداء الفوطة العادية.
  • يوجد بعض من السيدات التي تعاني من التبول اللاإرادي أثناء العطس أو الضحك نظراً لعدم قدرتهم على التحكم بالعضلة فمكن أن يخرج منها القليل من قطرات البول، ولكي تمنع من تبلل ملابسها الداخلية تقدم على ارتداء الفوطة اليومية فهي تحمي الملابس الداخلية ويمكن تغيرها.

أبرز عيوب استعمال الفوطة اليومية:

كما يوجد فوائد كثيرة لاستعمال الفوطة اليومية لها أيضاً بعض من العيوب التي تعاني منها بعض من السيدات ومنها:

  • في حال عدم تغير الفوطة اليومية سوف تعلق الإفرازات المهبلية بداخلها، وبالتالي تعلق بالبشرة وتكون بيئة مناسبة لنمو البكتريا والجراثيم الناتج عنها الالتهابات المهبلية.
  • تحد من تنفس الجلد نظراً لصنعها من البلاستيك وتعمل على انسداد مسام الجلد بالمنطقة الحساسة ويتسبب كثرة استعمالها في الإصابة بالالتهابات، لذا احرصي على استخدامها عند الضرورة.
  • فعندم صممت الفوطة اليومية كان الغرض من أن يتم استخدامها بأواخر أيام الدورة الشهرية، ولا أن تستخدم بصورة يومية، ومن ثم تم تصنيع الفوطة اليومية بعد أن لفت نظر الشركة المنتجة للفوطة اليومية استعمال الفتيات لها باستمرار.

نصائح هامة للنساء المستخدمة الفوطة اليومية:

يجب على الفتيات والسيدات أن يتبعوا بعض النصائح التي تساعدهم على استعمال الفوطة اليومية وهي:

  • يجب أن يتم تبديل الفوطة اليومية على الأقل من مرتين إلى ثلاثة مرات على مدار اليوم، حتى لا تصبح بيئة مناسبة لتراكم الجراثيم والبكتريا وتكون المنطقة الحساسة عرضة للإصابة بالفطريات.
  • يفضل عدم استخدام الفوطة اليومية ذو رائحة عطرة، لأنها تعمل على تهيج البشرة الحساسة.
  • ينصح باستعمال الفوطة اليومية التي تكون مصنوعة من القطن نظراً لقدرتها على امتصاص العرق.
  • في حال كانت الفتاة ترتدي الفوطة اليومية بفترة الدورة الشهرية يجب أن يتم تغيرها كل 6 ساعات.
  • يوجد نوع من الفوطة اليومية مصنوع من الصبار ينصح باستعماله لأنه يساهم في ترطيب وتلطيف البشرة ويساعد المسام بأن تتنفس.
  • يجب تحتوي حقيبتكِ على أكثر من فوطة يومية.