Save ماذا يحدث فى جسم المرأة عندما يصافحها رجل
الرئيسية / إسلام / أسئلة دينية / ماذا يحدث فى جسم المرأة عندما يصافحها رجل

ماذا يحدث فى جسم المرأة عندما يصافحها رجل

ماذا يحدث فى جسم المرأة عندما يصافحها رجل
ماذا يحدث فى جسم المرأة عندما يصافحها رجل

ماذا يحدث فى جسم المرأة عندما يصافحها رجل ، الكثير من الأشخاص يفكرون في إجابة هذا السؤال ماذا يحدث فى جسم المرأة عندما يصافحها رجل ؟ وهل مصافحة الرجل للمرأة محرمة شرعا أم لا ؟ ونحن الآن من خلال هذه المقالة على موقع قلمي سوف نتطرق للإجابة على هذا السؤال

ماذا يحدث فى جسم المرأة عندما يصافحها رجل

أشار الكثير من جهابذة أطباء وعلماء علم التشريح Anatomy أن سطح الجلد يغطيه ملايين الخلايا العصبية وهذه الخلايا هي المسئولة عن نقل الأحاسيس إلى المخ، وبالتالي فعند مصافحة الرجل للمرأة تنتقل أحاسيس سريعة إلى المخ لدى المرأة مما قد يؤدي إلى إثارة شهوتها وإثارة شهوة الرجل أيضا.

وبالإضافة لذلك يشير العلماء أيضا إلى أن الأنف أيضا بها خلايا عصبية حسية كثيرة جدا وبالتالي عندما يتم استنشاق عطر تثار الشهوة ولذلك لا يجب على المرأة أن تتعطر بعطور ذات روائح نفاذة لأن ذلك يثير شهوة الرجل وهنا تتحمل المرأة الوزر.

والأذن أيضا تلعب دور كبير في إثارة الشهوة سواء لدى المرأة أو الرجل ولذلك فإن اطلاق كلمات الغزل والكلمات الرومانسية والكلام المعسول يؤدي ذلك إلى إثارة الشهوة سواء لدى الرجل أو المرأة.

وبذلك يتضح لنا لماذا أمرنا الخالق عز وجل بضرورة غض البصر لأن غير ذلك يؤدي إلى الوقوع في الرذيلة ولقد قال الخالق جل وعلا: “قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون”.

هل مصافحة المرأة للرجل حرام شرعا؟

هناك خلاف بين العلماء في هذا الأمر؛ حيث أن بعض العلماء يرون أن ملامسة يد المرأة ليد الرجل الأجنبي حرام شرعا والبعض الآخر يرى أنه لا بأس من مصافحة المرأة للرجل باليد، ولذلك فإننا اليوم من خلال موقع قلمي ننقل لكم الفتوى الخاصة بحكم مصافحة الرجل للمرأة كما ذكرتها دار الإفتاء المصرية:

حيث ذكرت دار الفتوى أن مصافحة المرأة للرجل الأجنبي محل خلاف في الإسلام، حيث أن جمهور العلماء يرى أن ذلك حرام بينما أجاز كل من الحنابلة والحنفية مصافحة المرأة العجوز والتي لا تُشتهى، في حين أن مجموعة من العلماء يرون أن ذلك جائز وغير محرم، وهذا يرجع لثبوت مصافحة الفاروق رضي الله عنه للنساء حينما امتنع رسول الله صلَّ الله عليه وسلم عن مصافحتهن عند المبايعة، وبالتالي يعد الامتناع عن مصافحة النساء من خصائص رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه.

وأما فيما يخص انتقاض الوضوء عند مصافحة المرأة الأجنبية فيرى الشافعي أنها حتى وإن كانت بدون شهوة تنقض الوضوء، في حين أن أبو حنيفة يرى أن مجرد اللمس لا ينقض الوضوء ولو كان بشهوة.

ولذلك أعزائي القراء من احتار في أمره بخصوص هذا الشأن فعليه باتباع أيسر الرأيين وإن كان الخروج من هذا الخلاف أفضل.

كما أن النظر لوجه المرأة الأجنبية وكفيها مباح شرعا وذكر أبو حنيفة أنه يجوز أيضا رؤية القدمين، وبالتالي لا يجوز النظر لأكثر من ذلك من جسد المرأة إلا في حالة الضرورة القصوى كالذهاب إلى الطبيب مثلاً.

وبالتالي فإننا من خلال السطور السابقة نكون قد عرضنا لكم ماذا يحدث فى جسم المرأة عندما يصافحها رجل وبيَّنا كذلك حكم مصافحة المرأة الأجنبية في الإسلام ، ونأمل أن تكونوا قد استفدتم من هذه المقالة

عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع