التخطي إلى المحتوى

ماذا يعني التفكير بشخص طول الوقت ، يعاني العديد من الشباب من مشكلة التفكير المستمر في شخص معين طوال الوقت، ووجود صعوبة بالغة في إخراجه من عقله أو تفكيره مهما تعددت المحاولات، وسوف نتناول بالتفصيل السبب الحقيقي وراء التفكير في شخص طوال الوقت حسب علم النفس من موقع قلمي .

ماذا يحدث للدماغ عند التفكير في شخص طول الوقت:

توجد العديد من الأمور الهامة التي تحدث داخل الدماغ في حالة التفكير المستمر في شخصٍ ما نذكرها في النقاط الآتية:

  1. تعد الدماغ هي عبارة عن مجموعة ضخمة من الخلايا العصبية أو ما يسمي العصبونات (Neurons)، وعند التفكير المستمر في شخص معين تقوم الدماغ بارسال العديد من الاشارات الكهربائية أو ما يسمي (الموجات الدماغية)  .
  2. الموجات الدماغية تتكون من العديد من الترددات الكهرومغناطيسية التي تقوم باطلاقها المستمر الدماغ ولكن تختلف قيمتها باختلاف نشاط الانسان، والحالة النفسية للانسان .
  3. توجد أنواع كثيرة من الموجات مثل:
  • موجات بيتا: تكون في حالة النشاط والانتباه والتركيز الدائم في العمل .
  • موجات ألفا: تكون في حالة الاسترخاء التام، والتأملات العادية للانسان .
  • موجات ثيتا: تكون في حالة النوم العميق، والأحلام .
  • موجات غاما: تكون في حالة التركيز والتفكير العقلي الشديد .

وقد أثبت العلم الحديث أنه في حالة التفكير المستمر في شخص طوال الوقت تقوم الدماغ بارسال مجموعة هائلة من الاشارات إلي الهواء حيث يستقبلها الشخص الآخر من خلال (تآلف الأرواح) مما ينتج عنه بناء علاقة قوية بين كلا الطرفين .

ماذا يعني التفكير بشخص طول الوقت:

قد يكون الحب أو الاعجاب بشخص معين هو الدافع الرئيسي في حالة التفكير المستمر في شخصٍ ما طول الوقت، فالعقل الباطن للانسان لا يمكن التحكم فيه أبداً حيث يقوم بترديد اسم هذا الشخص بدون قصد .

أسباب التفكير بشخص طول الوقت:

هناك الكثير من الأسباب المؤدية للتفكير الدائم في شخص معين طوال الوقت نوضحها في السطور الآتية:

  • تفكير الشخص الآخر فيك:

حيث يعتمد تفكير الشخص الآخر فيك اعتماداً كبيراً عي نظرية (تخاطب الأرواح) المتمثلة في تخاطب الأرواح وتواصلها معاً رغم ابتعاد المسافات بينهما، مع الوضع في الاعتبار فكرة وجود شخص محدد هو الشريك المثالي للحياة، ووضع معالم الحياة المستقبلية معه .

  • التفكير المستمر بسبب علاقة قديمة:

أثبت علماء النفس أن التفكير بشخصٍ معين طوال الوقت قد يكون عائداً لوجود علاقة قديمة قد انتهت بينكما، فعندما يتم الانفصال نهائياً عن شخصٍ ما وتشعر تجاهه بمشاعر الكراهية والغضب فهذ دليل علي استمرار حبك له الذي لا يمكن إخراجه من تفكيرك بمنتهي السهولة فلابد من اختفاء جميع المشاعر والأحاسيس تجاهه وعدم التفكير فيه مطلقاً .

  • اقتراب المسافة بين الأشخاص:

أوضح الكثير من علماء النفس أن السبب الأساسي في حالة التفكير المستمر بشخصٍ معين إلي وجود المسافة القريبة بينكما فعند تعودك علي وجود شخصٍ ما بجانبك واقترابه منك يزداد أكثر فأكثر فيكون حاضراً في خيالك دائماً مهما كان بعيداً عنك في أغلب الأوقات، وهذه هي علامات الاعجاب والتعلق بهذا الشخص .

  • التشابه في بعض المحاور:

قد يكون عامل التشابه الواضح في بعض المحاور أحد الأسباب البارزة للانجذاب تجاه شخص محدد حيث التشابه في الصفات، والعقل، والتفكير، والعادات، والتقاليد وغيرها حيث يعتبر كلاً منكما مكملاً للطرف الآخر وليس حالة من التشابه العابر .

يؤدي حب الشخص منذ فترة الطفولة واستمرار هذا الحب المتبادل بين كلا الطرفين مع ملاحظة جميع مراحل النمو المختلفة لهذا الشخص، ومدي اعتزازه بهذا الحب يسبب التفكير المستمر في هذا الشخص طيلة الوقت .

يعد حب كلاً من الوالدين (الأب والأم) والأخوات بداية جيدة لحب شخصً ما والتفكير الدائم فيه طوال الوقت دون وجود أي أسباب حقيقية وراء ذلك في البداية ثم تنمو مشاعر الحب المتبادلة بين كلا الطرفين .