التخطي إلى المحتوى

ماسك للوجه للأطفال، تتميز دائما بشرة الأطفال بالنعومة واللمعان والحيوية كما تتميز بالرقة والحساسية والنقاء الطبيعي والملمس الناعم المريح وللمحافظة علي بشرة الأطفال كما هي ناعمة ولامعة وحيوية فلابد من المحافظة عليها من العوامل التي تأثر عليها وتجعلها معرضة للجفاف وعمل ماسكات طبيعية لدوام المحافظة علي نضارتها.

ماسك لوجه للاطفال
ماسك لوجه للاطفال

طريقة عمل ماسك للوجه للاطفال

من المعروف أن بشرة الأطفال الصغار تقوم بإفراز دهون وزيوت طبيعية كل يوم كما يوجد بعض الأطفال يمتلكون بشرة حساسة، ولذلك يجب المحافظة والعناية والاهتمام ببقاء الزيوت والدهون الطبيعية لترطيب البشرة بطريقة طبيعية والمحافظة علي ذلك.

ولذلك قمنا بعرض بعض الماسكات الطبيعية والتي تساعد علي بقاء البشرة ناعمة ونظيفة وذلك من خلال موقع قلمي قسم كيف اهتم بطفلي .

ماسك اللبن والعسل

• يتم خلط اللبن مع العسل بطريقة جيدة ثم يدهن بها وجه الطفل بلطف ويعمل ذلك الماسك علي تلطيف وشد وتنعيم البشرة ونضارتها عند الأطفال.

ماسك لوجه للاطفال
ماسك لوجه للاطفال

 ماسك ماء الورد

اثبتت الدراسات والأبحاث أن استخدام ماء الورد كماسك طبيعي للأطفال يعمل علي نعومة ونضارة وتنقية البشرة وحفظها من الجفاف.

الطريقة الأولي

• تغمس قطعة من القطن في ماء الورد ويوضع كماسك علي الوجه والبشرة لمنح البشرة النضارة والبريق والحيوية، كما يمكن استخدام الماء المقطر بدلا من ماء الورد علي خلاف الماء العادي الذي لا ينصح باستعماله إلا بعد إتمام عملية الغليان له لاحتوائه علي شوائب قد تضر وتؤذي البشرة.

الطريقة الثانية

• يمكن استخدام ماء الورد مع قليل من النشا ووضعه علي بشرة طفلك لمدة نصف ساعة، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ،  يعمل هذا الماسك علي  الحد من الالتهابات الناتجة عن أشعة الشمس وتهدئتها والتخلص من احمرارها وتهيجها.

اقرأ أيضاً: متى يسنن الطفل

ماسك لوجه للاطفال
ماسك لوجه للاطفال

طريقة عمل ماسك تبييض للاطفال

  • عصير الليمون وزيت الزيتون

المكونات

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.

1/2 كوب سكر.

12 كوب عصير ليمون.

2 ملعقة كبيرة خميرة فورية.

الطريقة.

قومي عزيزتي الأم بخلط المكونات السابقة فوق بعضها البعض، حتى تحصلين علي قوام متجانس، يمكنك استخدام الوصفة بعدها مباشرةً علي وجه طفلك وذلك بوضع كميه مناسبة من الخليط علي بشرة الطفل وتدليكها بلطف وتركها لمدة نصف ساعة، ثم شطف الوجه بعدها بالماء الفاتر.

  • زيت الجلسرين مع عصير الليمون

قومي بعمل خلطة مكونة من  1 ملعقة كبيرة من زيت الجلسرين مضافة إلي عصير ليمونة طازجة، ثم وضع الخليط علي بشرة طفلك لمدة نصف ساعة أو أكثر، ومن ثمّ شطف البشرة بالماء الفاتر، وللحصول علي نتائج سريعة ومرضية احرصي علي تكرار الوصفة يومياً لمدة اسبوع.

مرطبات الزيوت للأطفال

• يوجد زيوت خاصة تناسب بشرة الأطفال وتستخدم هذه الزيوت للحصول علي بشرة ناعمة وبراقة وحيوية.كما تعمل علي ترطيب بشرة الأطفال بصورة جيدة ومنها زيوت البابونج ، الجوجوبا ، والكاموميل ، وتعد هذه الزيوت من أفضل الزيوت التي تساعد علي ترطيب وتنعيم ونقاء البشرة للأطفال .وأيضا تعد من المرطبات الجيدة للكبار .
الطريقة 
• يتم وضع هذه الزيوت علي الوجه والبشرة لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

تنبيه :

يحذر من استخدام ماسك الزبادي والخيار بالنسبة للأطفال الصغار ووضعه كماسك علي الوجه وذلك بسبب تفاعل الخميرة الموجودة بالزبادي مع الخيار وقد يسبب ذلك ضرر و أذي لبشرة الأطفال الصغار .

أمور يجب مراعاتها للحفاظ علي بشرة الطفل

هناك عدة عوامل قد تتسبب في تضرر بشرة الطفل، من هذه العوامل التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في فصل الصيف وأثناء الذهاب إلي الشواطئ والمصايف، فجميعنا نعلم حب  الأطفال للذهاب إلي حمامات السباحة في الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة وتعرضهم لها يتسببون في جفاف بشرتهم، والتهاباتها.

ولذلك يجب الحرص علي الابتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس الحارقة وعدم التعرض لها لفترات طويلة، واختيار الأوقات المناسبة للنزول إلي الشواطئ وحمامات السباحة وغيرها.

وإتباع الأساليب والاحتياطات اللازمة للمحافظة علي نعومة وحيوية ونضارة البشرة لدي الأطفال، كما يجب علي الأمهات مراعاة الاهتمام بالمحافظة علي بشرة أطفالهم منذ الصغر ومنذ الأعوام الثلاثة الأولي.

وذلك بإتباع نظام وروتين دائم يحافظ علي بشرة الأطفال من التغيرات، كما يجب مراعاة النظافة التي تعد من أهم أولويات المحافظة علي بقاء البشرة للأطفال في صفاء ونقاء ونعومة ونضارة وحيوية.