التخطي إلى المحتوى

مراحل لعبة الحوت الأزرق بالتفصيل، إنتشر في السنوات الأخيرة مجموعة من الألعاب مثل لعبة الحوت الأزرق والتي لم يكن الهدف منها التسلية، ولكن كان الهدف منها هو نشر حالة الذعر بين الناس بسبب إنتحار الذين يلعبون هذه الألعاب، وتستهدف هذه الألعاب فئة معينة من الناس، وهم الأطفال والمراهقين خاصة الأشخاص المنطوية على نفسها، والذين يقومون بالإنتحار في نهاية اللعبة، وسيقوم موقع قلمي بتوضيح هذه اللعبة وخطورتها من خلال قسم معلومات عامة لحماية أطفالنا من هذه الألعاب.

مراحل لعبة الحوت الأزرق

لعبة الحوت الأزرق

يطلق عليها بالإنجليزية blue whale لعل العلاقة بين هذه اللعبة وتسميتها بالحوت الأزرق هو أن الحوت الأزرق إذا أصيب بأي مرض او وجود نقص في التغذية، فيتجه إلى الشاطئ حيث تكون المياه قليلة، فيموت منتحراً، كذلك هذه اللعبة في نهايتها تؤدي إلى إنتحار من يلعبها .

بداية لعبة الحوت الأزرق

إنتشرت لعبة الحوت الأزرق في روسيا بلد المنشأ لها عام 2013 والذي أسسها  فيليب بوديكين (طالب علم نفس وكان تم فصله من الجامعة وبعد ذلك إبتكر هذه اللعبة، وكان هدفه من هذه اللعبة هو تنظيف المجتمع عن طريق دفع الناس إلى الإنتحار في نهاية اللعبة، وذلك بإعتبار أن المجتمع ليس له قيمة).

تم إكتشاف العديد من حالات الإنتحار عام 2016 في روسيا، وربط هذه الحالات بلعبة الحوت، وإنتشر الذعر بين الناس وتم القبض على فيليب بوديكين بتهمة التحريض على الإنتحار حيث إنتحر عدد من الفتيات المراهقات، والذين لم يتجاوز أعمارهن 16 عام .

فكرة لعبة الحوت الأزرق

فكرة لعبة الحوت الأزرق هو إتباع التعليمات وتنفيذ التحدي الذي يطلب منه من قبل الجارديان (الوالي)، هذه التحديات هي عبارة عن خمسين تحدي يتم تنفيذهم في خمسين يوماً بمعدل تحدي واحد كل يوم، وبعد تنفيذ كل تحدي او مهمة،تطلب منه اللعبة أن يقوم بإرسال صورة او فيديو ليدل على إنتهائه من هذا التحدي ليكمل ما بعده.

تتنوع هذه التحديات ما بين تحديات مسلية مثل رسم الحوت، او الإستماع إلى موسيقى حزينة في الليل، وتوجد تحديات تثير الخوف مثل الضرب او الخدش على الجسد،وتنتهي هذه التحديات بالإنتحار .

رسم الحوت الأزرق على الذراع

الذي يدفع اللاعبين لإكمال هذه اللعبة هو وجود تنافس بين مجموعة من اللاعبين، وأن المهام التي تعطي لكل واحد منهم تكون مختلفة في نفس اليوم لكل منهم، مع العلم قد تتبادل هذه المهمات في الأيام التالية وتحتاج هذه اللعبة أن يكون الشخص متصل بشبكة الإنترنت .

لاسيما إنتشار هذه اللعبة في باقي دول العالم، والوطن العربي وظهور الكثير من حالات الإنتحار في بعض الدول العربية مثل الجزائر،السعودية،المغرب، ومصر .

ماهى مراحل لعبة الحوت الأزرق بالتفصيل

  1. المرحلة الاولي: يقوم اللاعب بنحت عبارة F57 أو رسم حوت أزرق على يده أو ذراعه باستخدام أداة حادة ثم يصور هذه المهمة و إرسالها  للمسؤول ليتأكد المسؤول بدخول اللاعب.
  2. المرحلة الثانية: يقوم اللاعب بالاستيقاظ مبكراً عند الساعة 4:20 صباحا، ومشاهدة مقطع فيديو به موسيقى غريبة فتجعل هذه الموسيقى اللاعب في حالة كئيبة.
  3. المرحلة الثالثة: يقوم اللاعب بعمل جروح طولية على ذراعه.
  4. المرحلة الرابعة: يقوم اللاعب برسم حوت على قطعة من الورق.
  5. المرحلة الخامسة: يقوم اللاعب بكتابة “نعم” على ساقه  إذا كان مستعدا ليكون حوتاً، وإلاسيقوم بقطع نفسه عدة قطع.
  6. المرحلة السادسة: تكون هناك مهمة سرية من قبل الجارديان (مكتوبة في التعليمات البرمجية).
  7. المرحلة السابعة: يقوم اللاعب بخدش (رسالة) على ذراعه .
  8. المرحلة الثامنة: يقوم اللاعب بكتابة حالة على الإنترنت على أنه أصبح حوتًا.
  9. المرحلة التاسعة: لا بد ان يتغلب اللاعب على الخوف.
  10. المرحلة العاشرة: يقوم اللاعب بالاستيقاظ مبكراً  على الساعة 4:20 فجراً والوقوف على السطح.
  11. المرحلة الحادية عشر: يقوم اللاعب بنحت حوت على يد شخص خاص.
  12. المرحلة الثانية عشر: يقوم اللاعبب بمشاهدة أشرطة فيديو مخيفة كل يوم.
  13. المرحلة الثالثة عشر: يستمع اللاعب  إلى موسيقى يُرسلها المسؤول له.
  14. المرحلة الرابعة عشر: تبدأ التحديات أكثر خوفا وقلقا حيث يقوم اللاعب بقطع الشفاه.
  15. المرحلة الخامسة عشر: يقوم المسؤول بأمر اللعب بنكز ذراعه بواسطة إبرة خاصة.
  16. المرحلة السادسة عشر: محاولة اللعب إيذاء نفسه أو أن يصبح مريض.
  17. المرحلة السابعة عشر: أن يذهب اللاعب  إلى السقف ويقف على الحافة.
  18. المرحلة الثامنة عشر: يقف اللاعب على جسر.
  19. المرحلة التاسعة عشر: أن يتسلق اللاعب رافعة.
  20. المرحلة العشرون: في هذه المرحلة يتحقق شخص مؤمن بطريقة أو بأخرى لمعرفة ما إذا كان المشارك جدير بالثقة.
  21. المرحلة الواحد وعشرون: يتحدث اللاعب  مع “الحوت” على سكايب.
  22. المرحلة الثانية وعشرون: يجلس اللاعب على حافة السطح مع ضرورة ترك الساقين مدليين من على الحافة.
  23. المرحلة الثالثة وعشرون: تكون هناك وظيفة مشفرة أخرى من قبل المسؤول للاعب.
  24. المرحلة الرابعة وعشرون: يرسل اللاعب إلى بعثة سرية.
  25. ا لمرحلة الخامسة وعشرون: إجتماع  اللاعب مع “الحوت”.
  26. المرحلة السادسة وعشرون: تعيين اللاعب مسؤولًا يوم وفاة الشخص.
  27. المرحلة السابعة وعشرون: زيارة السكك الحديدية من قبل اللاعب .
  28. المرحلة الثامنة وعشرون: عدم تحدث اللاعب مع أي شخص طوال اليوم.
  29. المرحلة التاسعة والعشرون: يقوم اللاعب بإعطاء يمين حول كونه حوت.
  30. المراحل بعد ذلك حتى الوصول إلى المرحلة التاسعة واربعون تنحصر على مشاهدة أفلام الرعب والاستماع إلى الموسيقى التي يختارها المسؤول، والتحدث إلى الحوت.

50. المرحلة الخمسون والأخيرة : وهي الانتحار عن طريق  القفز من مبنى أو الطعن بسكين.

أسباب عدم إنسحاب اللاعب من لعبة الحوت .

اولا: الفضول لدى اللاعب.

ثانياً: في حالة قيام اللاعب بالإنسحاب منها في اي مرحلة فإنه يعرض إلى التهديد من قبل مسؤولي اللعبة بقتله هو وأفراد عائلته، كذلك يبتذون اللاعب بالمعلومات الشخصية التي أعطاهم إياها في المراحل السابقة قبل الإنسحاب وبالتالي يجبر اللاعب على تكملة اللعبة والوصول إلى المرحلة الأخيرة.