التخطي إلى المحتوى

ما أسباب خيانه الرجل لزوجته ، تجد بأن معظم النساء تسأل نفسها عن أنها هل تتعرض للخيانة مثل بعض النساء؟ . وعندما تتعرض المرأة للخيانة تسأل نفسها لماذا يخونها زوجها ؟ هل هى قصرت في حقه ؟ أم هو أحب أمرأة أخرى ؟ أو لماذا قام بذلك ؟، وتراودها كثير من الأسئلة وسوف نتحدث اليوم من خلال موقع قلمي قسم علاقات أسرية  عن ما أسباب خيانه الرجل لزوجته.

ما أسباب خيانه الرجل لزوجته

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الزوج يميل لإمرأة أخري غير زوجته، وهي كالتالي….

1- عدم احترام وتقدير الزوج

نجد بأن أذا لم تحترم المرأة زوجها وتقدره أمام الناس والعائلة فأن ذلك للأسف سوف يجعله يبحث عن العائلة والأحترام عند امرأة أخرى، وفي هذا الوقت لا تلومي إلا نفسك عزيزتي الزوجة فأنت من فرطتي منذ البداية وتجاهلت عاملاً كبيراً، ألا وهو الاحترام والتوقير الذي لابد وأن يتوافر في العلاقة الزوجية.

كي تنمو بصحة وسلام وتستطيع خوض مشاكل الحياة بحكمة وتعاون وحب فعليك من البداية تعلم كيفية احترام الزوج وخاصة أمام الآخرين فإن ذلك يجعله يكن لك نفس الاحترام والود.

2- كثرة المشاكل الزوجية

عند توجد كثير من المشاكل في المنزل وتؤدى إلى حدوث البعد والجفاء بين الطرفين، فإن ذلك يجعل الزوج يبحث عن امرأة أخرى ويبحث أيضاً عن الهدوء والراحة والاستقرار لأنه لم يجد ذلك في المنزل فجميع الرجال يبحثون عن العش الهادئ الذي يهربون في من مشاكل العمل، ويجدون فيه الراحة والسعادة ليس الشحناء والمشاكل التي ليس لها نهاية.

فلابد أن يكون البيت هو السكن والملاذ للرجل من متاعب الحياة، والملجأ الدافئ الذي يحتضنه ويرتمي فيه كي يرتاح من متطلبات اليوم وعذاباته المختلفة فحاولي أن توفري له بيت صحي وخالي من العقد، والمشاكل قدر المستطاع وفي هذا الوضع تكونين أنت الفائز الأول.

3- وجود الملل والروتين

نجد بأن عنصر الملل والروتين عندما يبدأ هذا العنصر بالتسلل داخل أى علاقة زوجية فأنها تصبح مهددة بالفشل ويريد الزوج التعرف على امرأة أخرى حتى يكسر قواعد الروتين التى وصل إليها في المنزل فعليك تعلم عادات جديدة، وأخذ كورسات في كيفية تجديد حياتك الزوجية.

ولقد أصبحت مثل هذه التدريبات كثيرة اليوم وفي متناول الجميع حيث عن طريق شبكة الإنترنت يمكنك البحث عن هذه التدريبات والتعلم منها حتى تحسني من وضع البيت وتخلقي روحاً جديدة فيه.

4- حب الزوج أنه مرغوب

نجد في ذلك إذا كانت الزوجة لا تعبر لزوجها أنه شخص مرغوب فيه ولا تقوم بمدحه أو أنه شخص متميز أو أنه لم تجد الراحة إلا معه سوف يؤدى ذلك إلى ذهاب الزوج إلى البحث عن امرأة أخرى تشعره بأنه شخص مرغوب فيه وتمدحه فشعور الرجل بأنه مرغوب فيه يعتبر أمراً مهما للغاية يجب على الزوجة أن تهتم به.

فالزوج حينما يشعر أنه أساس الحياة وأنه في المقام الأول يحمل هذه المعاني، ويكنها في قلبه ويظهرها على هيئة أفعال رائعة تكونين أنت أول من ينبهر بها فقدمي لنفسك أولا عن طريق محاباة زوجك منذ اليوم الأول في العلاقة الزوجية ولهذا أثر كبير على نفسه وعلى الحياة بأكمله.

5- الإهمال العاطفى للزوج

نجد بأن الرجل يحب الدعم العاطفى وإذا لم تستطيعى أن تدعمى الرجل عاطفياً، ومنحه الكلمات العذبة والرقيقة فإن ذلك يجعل الرجل يبحث عن امرأة أخرى تدعمه عاطفياً مهما مرت السنوات ومر العمر من بين يديك عليك ألا تنسي أبداً أن زوجك هو الحبيب في المقام الأول.

فاغمريه بكامل حب وحنانك واشعريه بأنه الفارس الذي تبحث عنه كل فتاة وترغب فيه كل النساء وسوف تجديه بين يديك رائعاً، ومحباً، وحانياً، وأباً، وأخاً، وصديقاً فالتكن نقطة البدء منك أيتها الزوجة العاقلة الذكية.

6- الاتجاه إلى الطلاق

نجد بأن هناك بعض الرجال الذين يلجاءوا إلى التعرف على إمرأة أخرى، وقيام الرجل بخيانة زوجته رغبة منه في حدوث الطلاق بينهم لأنه لا يرغب في العيش معاها.

7- خيانة المرأة

ونجد أحيانا تلجأ الزوجة إلى خيانة زوجها وعندما يعرف الزوج ذلك يقوم بالعكس، أى مثل ما فعلت زوجته ويقوم بخيانتها هو أيضاً حتى يرد عليها بنفس الطريقة.

8- الخيانة طبع

ونجد بأن بعض الرجال تكون الخيانة طبع فيهم أي أنه لا يكتفى بامرأة واحدة، ويقوم بخيانة زوجته حيث أن الخيانة أصبحت طبع لديه ولا يستطيع التخلص منها حيث أنه يعجب بأي امرأة أخرى كل ما يحلق عليه نظره من النساء يعجب به.

9-تقصير الزوجة

يعتبر عنصر تقصير الزوجة في حق الزوج من العناصر المهمة التى تدفعه إلى قيام الزوج بخيانتها فقد تقصر الزوجة في حق زوجها نتيجة إلى انشغالها في عملها، أو انشغالها مع أولادها ولكن تقصيرها هذا يؤدى إلى خيانة زوجها لها لأنه يريد الاهتمام وأن تهتم به المرأة بشكل عليك أن تقومي بجميع واجباتك الزوجية دون تقصير في جانب دون الآخر.

فأنت العمود لهذا البيت والقائم عليه بعد زوجك فلا تتهاوني في تنظيمه، ولا تربية أبنائه، ولا تدبير أموره وداومي على طاعته وسوف تجدين ما يسرك في نهاية المطاف.

10- عدم التوافق بين الزوجين

يلجأ كثير من الرجال إلى خيانة زوجاتهم تحت مسمى واحد عدم وجود توافق ثقافي، ومادي بينهم كالفرق في درجة التعليم بينهم من الناحية الثقافية والتعليم، وأيضاً الفروق المادية بينهم يؤدى كل ذلك إلى وجود نوعين من التفكير داخل منزل واحد وكل منهم يعتبر نفسه الأصح كما يرى من وجه نظرهز

فيؤدي إلى حدوث فجوة بينهم ويؤدى إلى خيانة الرجل لزوجته فعليك منذ البداية الاختيار الدقيق حتى تنعم بحياة هادئة بعيدا عن أشكال الخلافات الكثيرة التي تحدث نتيجة عدم الاختيار الصواب منذ البداية.