التخطي إلى المحتوى

ما هي بذور اليقطين هذا هو موضوع مقالنا اليوم المقدم لكم من قسم فوائد البذور من موقع قلمي، حيث تستخرج بذور اليقطين من ثمار اليقطين، والتي تسمى أيضا بالقرع، وتتميز هذه البذور بشكلها البيضاوي، ولونها الأبيض أو الأخضر، كما أنها تكون مغلفة، ويمكن آكل تلك البذور بعد تجفيفها وإزالة قشرتها الخارجية، وتتوافر تلك البذور في المحلات التجارية.

القيمة الغذائية لبذور اليقطين:

تعتبر بذور اليقطين مصدر غني بالمعادن، والألياف، والزنك، والنحاس، والمغنسيوم، والمنجنيز، وفيتامين ك، وتحتوي كل 28 جرام من تلك البذور على 151 سعر حراري، تتكون معظمها من الدهون والبروتين، وأيضا تحتوي بذور اليقطين على مجموعة متنوعة من فيتامين هـ، إذ تحتوي البذور على ألفا-توكوفيرول، وغاما-توكوفيرول، ودلتا-توكوفيرول، وألفا-توكومونول، وغاما-توكومونول.

فوائد بذور اليقطين:

سنتعرف في السطور التالية علي أهم فوائد بذور اليقطين..

فوائد بذور اليقطين للاكتئاب:

تفرز بذور القرع عند تناولها مادة كيميائية تسمى بالتريبتوفان، وتساعد هذه المادة في تقليل الشعور بالاكتئاب، والقلق، والإجهاد، كما أن لهذه المادة أثر إيجابي علي المزاج، والألم، والشهية، والقلق، وأيضا النوم.

فوائد بذور اليقطين للبروستاتا :

اكتشفت دراسة عشوائية وجود فوائد عديدة لبذور اليقطين، فمن فوائد بذور اليقطين للبروستاتا أنها تساعد في علاج تضخم البروستاتا الحميد، وأيضا تعمل تلك البذور علي تخفيض حدة أعراض التهاب المسالك البولية فاعلية، كما يساعد زيت بذور اليقطين في علاج فرط نشاط المثانة.

فوائد بذور اليقطين لزيادة التستوستيرون..

تعد بذور اليقطين مصدر غني بالدهون غير المشبعة، والألياف الكاملة، والتي تساعد على توفير الأحماض الأمينية والمغنسيوم بكمية عالية، كما تحسن من مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، ولهذا السبب يجب على الرياضيين تناول هذه البذور كي تساعدهم في زيادة مستوى هرمون التستوستيرون، وتساعدهم أيضا في زيادة لياقتهم البدنية وقوتهم.

فوائد بذور اليقطين لعلاج الطفيليات:

يساعد تناول خليط من بذور اليقطين وحليب الصويا والبصل في معالجة الديدان الطفيلية التي قد توجد في الجهاز الهضمي، وذلك من خلال نقع 3 ملاعق من بذور اليقطين في الماء لمدة 3 ساعات، وبعد هذه المدة يضاف نصف كوب من حليب الصويا، وملعقة صغيرة من العسل، ونصف بصلة، ويتم شرب هذا المزيج بشكل يومي لمدة 3 أيام متتالية.