التخطي إلى المحتوى

مترو باريس ، يعد مترو باريس واحد من أهم وسائل النقل الأكثر شيوعاً والذي يعد من الخدمات المستخدمة في العاصمة الفرنسية باريس والمناطق المحاطة بها، تقوم باستخدامه الهيئة الذاتية للنقل بباريس، حيث أنه يحتوي على 16 خط أغلبهم تحت سطح الأرض، ويبلغ طولهم إلى ما يقارب 219.9 كم، وتلك الخطوط تخدم 302 محطة، وسوف يحدثكم قلمي عن مترو باريس بشكل تفصيلي وذلك في قسم مدن أجنية.

مترو باريس
مترو باريس

مترو باريس:

يعد واحد من أهم المعالم المشهورة في باريس، حيث أنه يتميز بكثافته بقلب العاصمة وبتصميمه المعماري المتجانس والتي تم على أحدث طراز، يعمل مترو باريس يومياً على نقل ما يصل إلى 4.13 مليون مسافر.

تم تشيد أول خط لمترو باريس من قبل اكسبو 1900، ثم تم افتتاحه بعد بداية المعرض بعدة شهور، وانتشرت الخطوط بالمحيط الداخلي الصغير لعاصمة باريس حتى أن وصلنا إلى الحرب العالمية الثانية من بعدها توقف عمل مترو باريس بين 1950 و1970، ومن بعدها تم توسيع الخطوط حتى أنها أصبحت تصل إلى القرى والضواحي القريبة لعاصمة باريس.

من خلال توفر مترو باريس أصبح الانتقال في ضواحي باريس أمن لأن من يقوم بتأمينه الشبكة الجهوية السريعة في إيل دوفرانس، الذي يمتلك في هذا الوقت خمسة من الخطوط التي تعبر إقليم إبل دو فرانس بما فيهم العاصمة باريس، وقام بنقل 451 مليون مسافر في عام 2006 إضافة إلى ترانسيليان المسؤولة عن التنقل بين إقليم دو فرانس وقد نقلت 655 مليون مسافر في عام 2006، بجانب سبعة من خطوط تراموي الذي قامت بنقل حوالي 85 مليون مسافر بنفس العام، ثم شبكة الحافلات التي قامت بنقل حوالي 997 مليون مسافر، وثلاثة خطوط حديدية بسيطة تساعد على الوصول إلى مطارات باريس.

تذاكر مترو باريس:

يعرف أن تذكرة مترو باريس العادية 1.9 يورو ويكون من الأفضل شراء دفتر يحتوي على 10 تذاكر بسعر 14.50 يورو أو 7.25 للأطفال تحت عمر 10 سنوات.

أما بالنسبة لتذكرة Paris-Visite فهي تسمح بالسفر في باريس بصورة واسعة من خلال المترو أو الحافلات أو الترام أو الشبكة الجهوية السريعة، كما أنها توفر أفضل التخفيضات لبعض المعالم والأماكن السياحية مثل قوس النصر، قصر فونتينيلو ومتحف بيكاسو وكثير من الأماكن الأخرى.