التخطي إلى المحتوى
متى يصادف عيد المعلم
متى يصادف عيد المعلم

متى يصادف عيد المعلم ، عيد المعلم هو تاريخ حددته منظمة اليونسكو بالاتفاق مع منظمة العمل الدولية في عام 1994 لتكريم المعلمين في جميع بقاع الأرض؛ نظراً للدور السامي الذي يقوم به المعلم في تربية النشأ ،وتربية الاجيال جيلاُ بعد جيل، والرقي بالأمم لأعلى مراتب العلم والأدب.

متى يوم المعلم العالمي؟

يوم المعلم العالمي هو الخامس من أكتوبر من كل عام حسب ما أعلنته اليونسكو، وهو تاريخ توقيع الاتفاقية الخاصة بعيد المعلم ،وتحتفل أكثر من مئة دولة بالمعلم في هذا اليوم الذي يطلق عليه يوم المعلم العالمي، وهناك دول جعلت هذا اليوم أجازة رسمية تكريماً للمعلم ،كما أن اليونيسكو تقيم احتفالاً كبيراً بهذه المناسبة .

عيد المعلم في مصر:

يتم الاحتفال في مصر بعيد المعلم في الواحد والعشرين من شهر سبتمبر، حيث تقام الاحتفالات في المدارس ،و يتم تكريم المدرسين الأجلاء من قبل وزارة التربية والتعليم.

فضل المعلم:

من منا يستطيع إنكار فضل المعلم عليه ، فبالطبع أنت تذكر فضل معلمك عليك ، فهو صاحب الفضل الأكبر عليك بعد الله ثم والديك ،لذلك قال أمير الشعراء أحمد شوقي:

قم للمعلم وفه التبجيلا                                              كاد المعلم أن يكون رسولاً

متى يصادف عيد المعلم:

هناك دول عديدة تحتفل بيوم المعلم في يوم خاص بها ، ولا تحتفل به في يوم المعلم العالمي وسنسرد بعض هذه الدول هنا:

الدولة تاريخ عيد المعلم
اليمن الخامس من شهر مايو
تشيلي السادس عشر من شهر أكتوبر
تركيا الرابع والعشرين من نوفمبر
تايوان الثامن والعشرين من شهر سبتمبر
الهند الخامس من سبتمبر
سنغافورة واحد من سبتمبر
البرازيل الخامس عشر من أكتوبر
إندونيسيا الخامس والعشرين من نوفمبر
سلوفاكيا الثامن والعشرين من شهر مارس

في نهاية مقالنا هذا في موقع قلمي نرجو أن نكون وفينا المعلم بعضاً من حقه ، وعرفناكم قراءنا الأعزاء بالإجابة على سؤال متى يصادف عيد المعلم ،ونترك لك التعليق عزيزي القارئ ، شاركنا بذكرياتك مع معلمك واكتب تاريخ يوم المعلم في بلدك ،و اسم معلمك الذي تتمنى أن يتم تكريمه في يوم المعلم.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية