Save مضاعفات عملية دوالي الخصية وتكاليف العملية - قلمي
الرئيسية / صحة / أمراض الأوعية الدموية / مضاعفات عملية دوالي الخصية وتكاليف العملية

مضاعفات عملية دوالي الخصية وتكاليف العملية

مضاعفات عملية دوالي الخصية وتكاليف العملية

دوالي الخصية، وأعراضها، و طرق علاجها، والعملية الجراحية الخاصة بها، و مضاعفات عملية دوالي الخصية وتكاليف العملية ، كل ذلك وأكثر نتناوله من خلال هذا المقال لنُجيب من خلاله على تساؤلات قرائنا الأعزاء قراء موقع قلمي.

دوالي الخصية

هي عرض مرضي يحدث نتيجة إتساع بالأوردة التي بالكيس الصفني لدى الرجال، وهو الكيس الذي يحوي الخصيتين، فيتسبب ذلك الإتساع بحدوث إرتخاء بصمامات تلك الأوردة، الأمر الذي يكون له تأثير سلبي على دورة الدم بالخصيتين، فيبدأ الدم بالإرتداد متسرباً من خلال تلك الصمامات، فيتسبب ذلك بحدوث تكتلات بالأوردة، وهي ما يُعرف بدوالي الخصية أو دوالي الخصيتين.

أعراض دوالي الخصية

عندما تتكتل الأوردة بالدماء، يسبب ذلك ألم بالخصية، ويصاحبه شعور بالثقل بالخصيتين، وأيضاً من أعراض دوالي الخصية حدوث تضخم بالكيس الصفني نتيجة تكتل الدماء بالأوعية الدموية بتلك المنطقة.

علاج دوالي الخصية

تُعد العملية الجراحية لإزالة دوالي الخصية هي الحل الأنسب لعلاج الدوالي، ولكن يجب التأكد أن حالة المريض تستدعي القيام بالعملية الجراحية، وقد أوصت جمعيه المسالك الامريكيه بالإقدام على عملية دوالي الخصية في الحالات الآتية:

  • ظهور الدوالي إكلينيكياً.
  • تأثر الحيوانات المنوية بها.
  • حدوث عقم لمدة أكثر من العام بسببها.

وتتم تلك العملية بعدة أهداف، أهمها:

  • إزالة الدوالي جراحياً.
  • التأكد من وصول الدماء إلى الخصيتين بصورة طبيعية.
  • الربط على صمامات الأوردة لمنع الدماء المتكتلة، وذلك لمنع حدوث الدوالي مرة أخرى.

ولكن يبقى السؤال، هل لعملية دوالي الخصية مضاعفات، وإن كانت فما هي مضاعفات عملية دوالي الخصية ؟

مضاعفات عملية دوالي الخصية

عملية دوالي الخصية ليست بالعملية الخطيرة، وذلك إذا ما تمت بالصورة الصحيحة، ولكن كأي عملية جراحية، من الوارد حدوث مضاعفات، ولعل أبرزها:

  • حدوث إلتهابات، أو تجمعات دموية.
  • عدوى بمكان العملية.
  • تجلطات بالأوردة.
  • تضرر الأوعية الدموية.
  • تكرر الدوالي مرة أخرى.
  • دمور الخصية ويعد الخطر الأكبر الوارد حدوثه بتلك العملية، فحدوث ربط عن طريق الخطأ على المجرى الخاص بالحيوانات المنوية، من الممكن أن يؤثر ذلك على الخصوبة، ولكن في حقيقة الأمر ومع التقدم الذي تشهده العمليات الجراحية، أصبح ذلك أمر نادر الحدوث.

تكلفة عملية دوالي الخصيتين

تُعد عملية دوالي الخصيتين من العمليات متوسطة التكلفة، وبطبيعة الحال تختلف تكلفتها من دولةٍ إلى أخرى.

عن عقـــــــــــاب

مهندس إلكترونيات، أعشق التدوين، أرى في موقع قلمي.كوم الغاية من أجل إثراء المحتوى العربي، والفرصة من أجل تصحيح الأفكار، و المتعة بوجودي مع فريق عمل يعمل على قلب رجلٍ واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVEOSU4NSVEOCVCNiVEOCVBNyVEOCVCOSVEOSU4MSVEOCVBNyVEOCVBQS0lRDglQjklRDklODUlRDklODQlRDklOEElRDglQTktJUQ4JUFGJUQ5JTg4JUQ4JUE3JUQ5JTg0JUQ5JThBLSVEOCVBNyVEOSU4NCVEOCVBRSVEOCVCNSVEOSU4QSVEOCVBOS0lRDklODglRDglQUElRDklODMlRDglQTclRDklODQlRDklOEElRDklODEtJUQ4JUE3JUQ5JTg0Lw==): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162