Save مطوية عن نظافة الأسنان – قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / مطوية عن نظافة الأسنان

مطوية عن نظافة الأسنان

مطوية عن نظافة الأسنان ، تعد نظافة الأسنان جزء أساسي من العناية بالجسم بشكل كامل، حيث يعد الفم هو المدخل الأساسي للمعدة والجهاز الهضمي فيجب أن يكون نظيفاً خالياً من الجراثيم والبكتيريا التي قد تتسبب في مشاكل هضمية متعددة إضافة إلى تأثيرها على شكل وصحة أسنانك.

إهمال نظافة الأسنان يؤدي إلى العديد من المشاكل مثل تسوس الأسنان والتهابات اللثة وتكون الفطريات والبكتيريا داخل الفم، وكذلك ظهور رائحة كريهة وغير مستحبة تكون سبباً في الإحراج لذا يجب الحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بشكل يومي ومستمر.

نظافة الأسنان
مطوية عن نظافة الأسنان

مطوية عن نظافة الأسنان-الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان

تنظيف الأسنان ليس مهمة صعبة وتُعرف على أنها الطريقة التي يتم بها التخلص من بقايا الطعام المتراكمة على الأسنان والتي تتسبب في تكون الجراثيم واصفرار الأسنان، هناك العديد من الأساليب المتبعة في تنظيف الأسنان مثل استخدام الفرشاة والمعجون وكذلك خيط الأسنان وغسول الفم .

لا يكفي أن تعرف فقط الوسائل المختلفة لتنظيف أسنانك بل يجب معرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان، لأن أي خطأ في تنظيفها قد يتسبب في مشاكل أخرى مثل الحساسية والتهابات اللثة أو التأثير على مينا الأسنان، تعرفي عليها الآن من موقع قلمي .

مطوية عن نظافة الأسنان
الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان- مطوية عن نظافة الأسنان

الخطوات الصحيحة لتنظيف الأسنان

  • يجب تثبيت الأسنان على نفس اتجاه خط اللثة، حتى تكون الزاوية المتجهة نحو الضرس 45 درجة.
  • تحريك فرشاة الأسنان بشكل لطيف متجهاً من اللثة نحو الضرس مع تجنب ايذاء اللثة أو جرحها بداية بسطح الأسنان الخارجي إلى الداخل.
  • تثبيت الفرشاة على سطح الضروس الذي يقوم بطحن الطعام والقيام بتحريكها إلى الأمام والخلف لضمان التنظيف بشكل أعمق.
مطوية عن نظافة الأسنان
الخطوات الصحيحة لتنظيف الأسنان- مطوية عن نظافة الأسنان
  • نظافة الفم لا تقتصر على الأسنان فقط فاللسان جزء مهم في الفم لذا يجب الحرص على تنظيف اللسان من الجهة الأمامية إلى الجهة الخلفية للتخلص من الجراثيم العالقة والرائحة الكريهة الناتجة عنه.
  • استعمال نوع جيد من غسول الفم والمضمضمة به لدقائق حيث أنه يساعد على التخلص من بقايا الطعام والبكتيريا العالقة في الفم ويعطي انتعاشاً للفم ويخلص فمك من الرائحة الكريهة أيضا.
  • مدة تنظيف الأسنان مهمة قد يعتقد بعض الأشخاص أن تمرير الفرشاة على الأسنان كفيل بقضاء الغرض، لكن في الحقيقة يجب أن يتم تنظيف الأسنان لمدة 3 دقائق على الأقل لتحقيق أفضل نتيجة.
مطوية عن نظافة الأسنان
ارشادات عامة للحفاظ على صحة ونظافة الأسنان-مطوية عن نظافة الأسنان

إرشادات عامة للحفاظ على صحة ونظافة الأسنان

  • المداومة على غسل الأسنان يوميا ما لا يقل عن مرتين في اليوم، خاصة بعد تناول الطعام وقبل النوم للتخلص من الجراثيم العالقة وكذلك الحرص على نظافة اللسان.
  • استخدام خيط الأسنان ولو لمرة واحدة أسبوعيا لأنه بفضل حجمه الصغير يسهل عليه الوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها والتخلص من الجراثيم والبكتيريا المتراكمة فيها.
  • الإقلاع عن التدخين لأنه سبب رئيسي وقوي في مشاكل الأسنان.
  • التقليل من تناول الحلويات والحرص على تناول الألبان لأنها تعمل على معادلة الحموضة وتقوية مينا الأسنان.

عن yara mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *