التخطي إلى المحتوى

مطوية عن وطننا امانة ، هذا هو موضوع مقالنا المقدم لكم من موقع قلمي قسم منوعات اجتماعية ، بالطبع الوطن لا يحميه إلا أبنائه، ولذلك فالوطن أمانة في عنق كل مواطن على أرض الموطن، حيث إنه لا يتم الدفاع عن الوطن وحمايته إلا من خلال سواعد أبناء الوطن، فهم الذين يقومون بتعمير الوطن وتعمير أرضه.

كما أنهم من عاشوا به وتمتعوا بخيراته، فمن الواجب على أبناء الوطن أن يحموا وطنهم، ويسعون دائماً إلى جعله في أعلى المراتب المتقدمة بين دول العالم فحب الوطن ليس بالكلام فقط، إن الحب دائمًا بالأفعال وحب الوطن واجب على كل إنسان صادق ومخلص لوطنه.

مطوية عن وطننا امانة

من يفكر في أن يقوم بإيزاء الوطن قولاً وفعلاً لا يستحق أن يحيا وينعم بخيرات الوطن، فالإنسان بدون وطن هو متشرد ضائع وتائه، حيث للوطن أهمية كبيرة في حياة كل فرد، لذلك يجب علينا أن نهتم بتلك المسألة جيداً، وأن نعلم أطفالنا من الصغر مدى أهمية الوطن عملياً.

ونوضح لهم أهمية دور الحكومة في استقرار، وحماية الوطن، حيث أن للحكومة فضل كبير أيضاً في المحافظة على حياة أبناء الوطن، مع بث روح المساندة للحكومة ضد الظالمين والفاسدين.

                                            اقرأ أيضاً: عبارات عن حب الوطن

 مطوية عن وطننا امانة

مبادرة المملكة السعودية بإطلاق مطوية وطننا أمانة :

قامت المملكة العربية السعودية في إطلاق حملة قومية عنوانها وطننا أمانة، حيث قام مجموعة من الشباب بمدينة الرياض على قيادة تلك الحملة، وكان  الهدف من تلك الحملة هو تعزيز غريزة الوطن وحب الوطن في نفوس المواطنين.
وفيها سوف يتم العمل على تعزيز القيم الوطنية داخل نفوس أبناء المجتمع السعودي من خلال البرامج الهادفة والنشاطات التي تدعو إلى ضرورية الانتماء، والولاء للمجتمع والوطن السعودي، والانتماء أيضاً إلى المقدسات والقيمة الإجتماعية التي يقوم عليها الوطن وأيضًا القيم الحضارية.

 مطوية عن وطننا امانة

وفيها رعي أمير مدينة الرياض الحفلة القائمة من أجل الإعلان عن الحملة القائمة بهدف تعزيز وتقوية القيم الوطنية، في المملكة العربية السعودية وكان الحفل الذي بعنوان ” وطننا أمانه ” في المركز الثقافي للملك فهد.

كما أن أمير مدينة الرياض الأمير ” خالد بن بندر ” قد أكد من خلال كلماته التي ألقاها في حفلة تعزيز القيم الأخلاقية والوطنية في نفوس المواطنين ، أن الوطن ليس فقط المكان الذي نعيش فيه فالوطن أكبر وأعظم من ذلك فهو المكان والانتماء والاعتزاز، وليس الوطن مجرد فقط مجرد مشاعر بل الوطن أفكار ووعي وسلوك.

إن الوطن غالي على من يحمل مشاعر الانتماء والولاء للوطن، كما أن للوطن حقوقاً كثيرة على أبنائه، ولا يمكن التفريط أبداً في تلك الحقوق، وأضاف أيضتاً ” الأمير خالد بن بندر ” أن الوطن ومفهومه كيان واحد، حيث لا يقبل التجزئة فالوطن مرتبط بالأخلاق والقيم والمعايير الاجتماعية.

كما أكد أيضاً أن الوطن ليس مكان لأصحاب الرؤية الضيقة، والمقاصد الدنيئة والخونة، فالمواطن الصالح والمخلص لوطنه هو الذي يكون حامي موطنه وبيته وأسرته، وحارس للأمة بأكملها، ولا يدع أي مكروه يمس وطنه وأن يضحي بنفسه في سبيل حماية الوطن من الخائنين.

قال أيضًا أثناء خطابه في حفل الدعوة إلى مطوية وطننا أمانة، أن الله سبحانه وتعالى قد أخص شعب، وأهل المملكة العربية السعودية بأنه خير الأوطان وأشرف البلاد، كما أن الله قد أكرم أهل المملكة العربية السعودية بتوحد أطرافه وأطيافه، لذلك أصبحت مسئولية حماية الوطن السعودي كبيرة جداً ومتضاعفه، حيث إن الأهداف واضحة ونبيلة لذلك لا مساومة في شيئين، هما الدين والوطن.

مطوية عن وطننا امانة

وأشاد أيضاً أن الدعاية إلى تدشين حملة وطننا أمانة لتعزيز القيم الوطنية، تأكيد ودليل على أن الوطن له دور كبير جدًا في التقدم، والنهضة، والتمنية وبالوطن تتحقق الأهداف والأحلام الصالحة، وحملة الوطن أمانة تركز في مقامها الأول على فئة الشباب من المجتمع حيث إن الشباب هم أمل الوطن وحاملين رايته.

لتحميل الملف اضغط هنا: مطوية عن وطننا امانة -موقع قلمي