التخطي إلى المحتوى

معالم أبوظبي ، إن مدينة أبوظبي واحدة من أجمل وأشهر المدن؛ لعل ذلك يعود إلى أنها خليط ما بين أهم المعالم السياحية، وأجمل المناطق الترفيهية، وأكثر المناطق جاذبية، كما أنها تحتوي على العديد من المناطق الطبيعية.

تحتوي أيضًا على مجموعة من أشهر وأكبر الاسواق العالمية، كل هذه الأمور تعتبر من أهم الاسباب التي تعمل على جذب السياح من جميع أنحاء العالم لرؤية منطقة أبوظبي، وسوف يحدثكم موقع قلمي فيما يلي عن معالم أبوظبي.

معالم أبوظبي:

تحتوي منقة أبوظبي على العديد من المعالم السياحية المختلفة التي تعمل على جذب السياح إليها، وأيضًا التي تزيد من قيمتها التاريخية، وسوف نوضح لكم فيما يلي أهم معالم أبوظبي:

أولًا: كورنيش أبوظبي:

إذا كنت ترغب في الشعور بالاسترخاء والراحة فإن كورنيش أبوظبي هو الذي يمكن أن يساعدك على ذلك؛ لعل هذا يجعل منه واحدة من أجمل وأهم المعالم التي تعمل على جذب السياح إلى منطقة أبوظبي، حيث أنه يوجد على 8 كم من البحر، يحتوي على أماكن يمكنك قيادة الدراجات بها، كما أن به مناطق خاصة بلعب الاطفال وتحتوي على العديد من الالعاب المختلفة.

إضافة إلى أن به مجموعة من أشهر وأهم المطاعم التي يمكن أن تقدم إليك أشهى الاطعمة، وبها العديد من المقاهى المختلفة، كما أن به شاطئ جميل، ويوجد به مجموعة من المنقذين المتواجدين به طوال الوقت، ومن أكثر ما يميزه هو نظافة المياه؛ وأكبر دليل على عظمة وقيمة أن عدد السياح الذين يأتون إلى هذه المنطقة يصل إلى 50 ألف سائح كل عام.

ثانيًا: واحة العين:

هي عبارة عن منطقة بها مجموعة من أشجار النخيل ذات الاشكال المميزة، حيث أنه يمكن للسياح الذهاب إلى هذه المنطقة والتمتع برؤية أشجار النخيل ذات الاشكال المميزة ويصل عدد النخيل إلى 14700 يوجد بها العديد من الأنواع المختلفة، كما أن بها مجموعة من الممرات المختلفة بين النخيل وهذا يزيد الأمر انتعاش وجمال، تحتوي أيضًا على عدد كبير من القنوات بأشكال مميزة وتحتوي على مياه، توجد واحدة العين بجوار متحف العين الوطني.

ثالثًا: فندق قصر الإمارات:

يعتبر واحد من أجمل وأهم وأفخم المعالم السياحية التي في منطقة أبو ظبي؛ وقيمته تعود إلى أنه خليط ما بين الجمال والعراقة والتكنولوجيا، ومن أكثر ما يزيد من جماله هو استخدام الون الذهبي والرمادي به ذلك فقط خلال النهار، ويحتوي على أجمل الحدائق التي تحتوي على عدد من النوافير.

ويتم تغير هذه الالوان في الليل من خلال اللعب في الإضاءة، فيتم عمل القبة على شكل قوس قزح، ويتم جعل لون القصر لؤلؤي مع الذهبي، ومن أكثر ما يزيد من جمال القصر أنه يحتوي على سجادتان على الجدران تم صنعهم بشكل يدوي.

رابعًا: حديقة حيوانات العين:

تعتبر واحدة من أكبر وأجمل الحدائق التي توجد في منطقة أبوظبي، وتتميز بأنها ذات مساحة واسعة تصل إلى 900 متر، وتحتوي على عدد كبير من الحيوانات المختلفة والنادرة التي لا يمكن للسائح رؤيتها في أي مكان آخر.

يوجد في الحديقة أيضًا مساحة واسعة تحتوي على الاشجار المختلفة والخضرى وبها مجموعة من أجمل الازهار ذات الألوان المختلفة والمميزة، كما أن بها أماكن للأطفال، إضافة إلى مجموعة من أفخم المطاعم، وتحتوي أيضًا على قطار يسير في الحديقة بالكامل حتى يمكن من خلاله مشاهدة جميع أنواع الحيوانات التي توجد في الحديقة بشكل ممتع.

يصل عدد الحيوانات الذي يوجد في الحديقة إلى 4000 حيوان، ومن أكثر الأمور الممتعة التي يمكنك القيام بها أنت وجميع أفراد أسرتك أن تقوم بإطعام الحيوانات، كما يمكن أن تركب الجمال.

خامسًا: القرية التراثية:

من أكثر ما يميز القرية التراثية أنها مختلفة عن غيرها أي أنك لا يمكن أن تجد لها مثيل في أي مكان آخر؛ ولعل ذلك يعود إلى أنها توضح لك الحياة التقليدية التي كانت مجموعة في الإمارات، ويتم هذا من خلال توضيح البدو والخيم التي كانوا يعيشوا بها، إضافة إلى أماكن النار المختلفة التي كانوا يستخدموها والمواقد التي كانت تصنع من فرو الماعز، ومن أجمل الانشطة التي توجد بها هي أماكن خاصة بتعليم الحرف اليدوية المختلفة التي يمكنك تعلمها.