التخطي إلى المحتوى

معالم كوريا الجنوبية ، تعتبر كوريا الجنوبية ضمن الدول التي تعتمد في الدخل الخاص بها بشكل كبير على السياحة، وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من المعالم الأثرية والدليل على ذلك أن كوريا الجنوبية في سنة 2012 قد حازت على ترتيب رقم عشرون من حيث الدول الأكثر زيارة، وذلك لأنه قد زارها حوالي 11 مليون زائر في هذه السنة.

وتوجد العديد من المعالم الأثرية في الصين وفي اليابان وتايوان وهذا يجعل عملية التنقل في كوريا الجنوبية من الأمور السهلة، وأيضًا لأن بها عدد كبير من المواصلات المختلفة التي يمكن أن يستخدمها السياح في التنقل مثل القطرات والحافلات، وسوف يحدثكم موقع قلمي فيما يلي عن أهم المعالم السياحية التي توجد في كوريا الجنوبية.

معالم كوريا الجنوبية
معالم كوريا الجنوبية

معالم كوريا الجنوبية:

تحتوي كوريا الجنوبية على العديد من المعالم السياحية المختلفة القيمة منها معالم ذات قيمة ثقافية، ومعالم ذات قيمة تاريخية، ومعالم ذات قيمة حضارية، وتعتبر هذه الأماكن سبب واضح يدفع السياح من جميع أنحاء العالم إلى زيارتها، كما أن بها منتجعات توفر للسياح الراحة والهدوء، ومن ضمن المعالم التي تحتوي عليها ما يلي:

أولًا: مدينة سيول:

لقد حازت هذه المدينة على شهرة كبيرة بين مدن العالم، وهي عاصمة كوريا الجنوبية، ومن أشهر المعالم السياحية بها القصور الفخمة التي تم بناؤها في القرون السابقة، كما أنها تحتوي أيضًا على ناطحات سحاب تعمل على بث روح من التطور والرقي في المدينة، ومن أكثر ما يضيف عليها جمالًا هي الجبال التي تحيط بها والتي تزيد من جمالها.

وتحتوي مدينة سيول على مجموعة من المتاحف من ضمنها متحف الوطنية، ومتحف سيول التاريخي، والمتحف الوطني الكوري، ومتحف القصر الوطني الكوري، وتحتوي على مكتبة شهيرة تعرف بالمكتبة الوطنية، كما تحتوي على حديقة نهر الهان، إضافةً إلى برج السيول.

ثانيًا: جزيرة جيجو:

تعتبر هذه الجزيرة من أشهر المعالم الأثرية في كوريا الشمالية والتي يأتي إليها السياح من كل مكان في العالم، فهي ضمن أكثر 10 أماكن جذابة، وتحتوي على العديد من المعالم الأثرية من ضمنها: قلعة الزجاج، وحدمعبد كوان أوم سا، وحديقة جبل هالاسان الوطنية، ومتحف جيجو الوطني.

ثالثًا: جزيرة أو دو:

تعتبر من أشهر المعالم الأثرية في كوريا الجنوبية ونظرًا لعظمتها يأتي لها السياح في من كل مكان في العالم.

رابعًا: كيونج جو:

تتميز هذه المدينة بأنها لها أهمية كبيرة في الجانب التاريخي، والسبب في ذلك يعود إلى أنها عاصمة مملكة شيلا القديمة، ولقد حكمتها لمدة طويلة وصلت إلى الالاف السنين، ومع مرور الوقت أصبحت على هيئة متحف مفتوح، تحتوي على العديد من المعالم الأثرية من ضمنها المعابد، والتماثيل، والمقابر، وتحتوي على معبد سوك كو رام الشهير، ومنتزه كيونج جو، ويوجد بها قصر بان وان سونج الشهير والذي يأتي له السياح في كل مكان في العالم، وتحتوي أيضًا على متحف يعرف باسم مملكة شيلا للفنون والعلوم.

طرق الوصول إلى كوريا الجنوبية:

بكل تأكيد أن طرق الوصول إلى كوريا الجنوبية متعددة، ولكن يوجد العديد من الأشخاص الذين ليس لديهم دراية بذلك، وفيما يلي سوف نوضح لكم أسرع الطرق التي يمكن من خلالها الوصول إلى كوريا الجنوبية.

أولًا: الخطوط الجوية:

من أكثر ما يميز كوريا الجنوبية أنها تتصل بكل عواصم العالم، وذلك يعود إلى أن بها 8 مطارات من أشهرهم: مطار إنتشون الدولي؛ هذا المطار الذي حصل في سنة 2006 على جائزة أفضل مطار، ومطار كيم هذا المطار الذي يعتبر من أشهر ما في العاصمة سول، ومطار تشونج شو، ومطار كومهي الذي يوجد في بوسان.

ثانيًا: الخطوط الملاحية:

إن الخطوط الملاحية في كوريا الجنوبية تعمل بإنتظام وتربط بين العديد من الأماكن في كوريا الجنوبية منها ميناء شيمونوسيكي، وفوكوكا، وبوسان وذلك من خلال بحر الجنوب الذي يوجد في اليابان، كما يوجد خطوط أيضًا تربط ما بين تيانجين، ويهي، وإنتنشون وذلك من خلال بحر يوجد في الصين يعرف بالبحر الأحمر.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية