Save معلومات عن القمر للاطفال - قلمي
الرئيسية / علوم الأرض / المجموعة الشمسية / معلومات عن القمر للاطفال

معلومات عن القمر للاطفال

معلومات عن القمر للاطفال ، قراءة معلومات عن القمر انه حقا شئ ممتع ومذهل، عليك بعد قراءتك لهذه المعلومات إعداد مسابقة لنفسك بان تقوم بإحضار ورقه وقلم وتسترجع هذه المعلومات.

معلومات عن القمر للاطفال – تاريخ القمر

القمر موجود منذ حوالي 4.5 مليار سنة وهو القمر الصناعي الطبيعي الوحيد في نظامنا الشمسي، شكل القمر منذ حوالي 30-50 مليون سنة بعد أن شكلت الأرض، جاء القمر عندما ضرب كائن كبير على الأرض وانفجرت الصخور التي جاءت جميعا وتدور حول الأرض.

في نهاية المطاف ذاب معا مثل في حلقة ساخنة كبيرة،  ثم تم التبريد واصبح القمر، ظلت الصخور ل500 مليون سنة أخرى تضرب سطح القمر.

يمكنك رؤية سطح القمر باستخدام زوج من مناظير أو تلسكوب صغير، يظهر سطح القمر الأضرار الناجمة عن هذه القطع الكبيرة من الصخور التي ضربه قبل مليارات السنين، يتم تغطية السطح بالحفر والندوب.

وكان أول رجل رسم خرائط صحيحة للقمر هو غاليليو، لم يخترع التليسكوب ولكن بحلول عام 1609 قام بتطوير تليسكوب يمكن أن يكبر الأجسام حتى 20 مرة، مع هذا بدأت دراسة سطح القمر بشكل اوسع.

في عام 1950، كانت تسعي الولايات المتحدة إلي تفجير قنبلة نووية على سطح القمر، ماذا؟ لقد كان مشروعا سريا للغاية ربما كان الجواسيس فقط يعرفون عنه، كان على هامش الحرب الباردة، وكان يعرف باسم “دراسة رحلات البحث القمرية” أو “مشروع A119” وكان الغرض منه إظهار قوتها عندما كانت تسعي وراء في اكتشاف الفضاء الكبير، لحسن الحظ أنه لم يحدث.

أول مركبة فضائية نجحت في الوصول إلى القمر هي لونا 1 في عام 1959 والتي كانت سوفيتية التي أطلقها اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، لم تنزل على سطح القمر ولكن مرت على مسافة 3،725 ميلا (5،995) كيلومترا من سطح القمر قبل الذهاب إلى المدار حول الشمس.

والسبب في أننا ما زلنا نرى هذا الضرر هو أن القمر ليس له جو، لذلك لا يزال بإمكاننا أن نرى ما حدث به قبل مليارات السنين. رائع، صحيح، إنه لا يحدث في كثير من الأحيان أن تتاح لنا رؤية الأشياء التي حدثت منذ فترة طويلة، وهذا لا يزال هناك، يمكنك الحصول على هذه مناظير وإلقاء نظرة.

كان أول هبوط علي سطح القمر في عام 1969 من بعثة ناسا الشهيرة أبولو 11.

الرجل الأول على القمر

هل سمعت هذا الاسم نيل أرمسترونغ؟ حسنا في حال لم يكن لديك معلومات عنه، فهو أول شخص وضع خطاه على سطح القمر، كانت لحظة مذهلة انه خرج من مركبته الفضائية، النسر، في 21 يوليو 1969 وقال هذه الكلمات الشهيرة جدا، “هذه خطوة صغيرة لرجل، ولكنها قفزة عملاقة للبشرية”.

هذه بعض من معلومات عن القمر للاطفال ولكن هناك الكثير من المعلومات عن القمر يمكنك البحث عنها فى المكتبات والانترنت وايضا موقع قلمي به الكثير من المعلومات العلمية يمكنك الإطلاع عليها.

عن محمد لبيب

محمد لبيب مدون مصري، أعيش في القاهرة، حاصل علي بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، أعمل محاسب، أحب القراءة والكتابة، أكتب في مجالات عديدة مثل التكنولوجيا وتطوير الذات والرياضة .. الخ، أسعي بكتابتي إلي إثراء المحتوي العربي بكل ماهو جديد في عالم لا يتوقف لحظة عن التطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع