Save معلومات عن سمك القرش - قلمي
الرئيسية / الحياة والمجتمع / معلومات عن سمك القرش

معلومات عن سمك القرش

سمك القرش سوف نتعرف على انواعه وعلى كيف يعيش وكل ما لا تعرفه عن سمك قرش سوف تعرفه معنا فى هذا المقال وبشكل مفصل فسوف تعرف معلومات غريبة وجديده ولن تقرأها الا معنا نحن موقع قلمى أفضل موقع عربى .

سمك القرش وانواعه :

سمك القرش يعتبر من اهم اسماك البحار وأضخمها ، وما لا تعرفة عزيزى القارئ ان اسماك القرش يوجد منها المفترس وغير المفترس ايضا ، وتستعمل اسماك القرش اسنانها للقيام بافتراس الفريسه واكلها .

تتكون من جلد سميك وخشن وايضا الواح خيشوميه البعض من الاسماك يمتكل خمس الواح خيشوميه والبعض الاخر يمتلك 7 ، لها حاسه شم قوية جدا تتعرف على ضحيتها من خلال هذه الحاسة فتعرف فريستها من خلال رائحه الدم و تذهب بعض الاقاويل الى ان سمك قرش سوف ينقرض وهذا لان الصيادين يقومون بأصطياده بكثره هذه الايام.

كما ان اسماك القرش تختلف فى انواعها واحجامها وأشكالها ، ولكن المعظم من هذه الاسماك قد انقرض .

معلومات عن سمك القرش : 

  1. السمك العادى يمتلك هيكل عظمى فى كل الاحوال ولكن اسماك القرش لا يمتلك هيكل عظمى فى كل الاحوال ايضا ولكن تمتلك هيكلا غضروفيا ، وفى بعض الاحوال تمتلح لوح للسند يسمى Tesserae التى هى عباره عن املاح صلبه من الكالسيوم .
  2. تمتاز بأسماك كبيره وكثيفه تقع كثيرا ولكنها تتجدد بشكل دورى وكثيف .
  3. تمتلك سمك قرش فى الغالب عن 5 من الواح الخيشوميه التى تكون هى سر العيش تحت الماء .والبعض الاخر يمتاز بوجود 7 الواح خيشوميه .
  4. توجد فى معظم الاسماك اكياس سباحه وهى التى تعطى للسمك ( التوازن ، السباحه و الغطس ) وهذا ما يحافظ على الاسماك من التساقط الى القاع .
  5. تتغذى سمكه القرش على السمك الصغير او الكبير والمتوسط ايضا كما تتغذى على انواع سمك قرش الصغيره التى لا تسطيع الدفاع عن نفسها وايضا يتغذى على الثدييات البحريه ، وتتغذى ايضا على الطبقات الدهنيه التى تكون موجوده بالحيتان الميته .
  6. سمك قرش يهجم على الانسان عند شم رائحه الدم ولكنه لا يتغذى عليه .
  7. اما عن مواليد سمك قرش فانها تلد ما بين اثنين الى اثنتا عشر فى خلال 2 عام الى  3 اعوام ، ويستغرق زمن حملها فى حدود سنه .
  8. سمك قرش الصغير عندما يولد فانه يقوم بالسباحه على الفور ويكون جاهز لعمليه التزاوج فى عامه الخامس عشر وقد يعيش الى ان يصل الى الستين من عمره .
  9. يمتلك سمك قرش 6 حواس وهذا خارج عن المألوف حيث ان باقى المخلوقات تتمتع بحواس اقل من ذلك وهذه الحواس تكون سمع ، وبصر ، ولمس ، وشم وكهرومغناطيسية ، وحاسه القرش فى الشم تتعدى حوالى الثلاث كيلو مترات وتستطيع تحديد الاتجاهات والتيارات الكهربائية .
  10. من الغريب ايضا والغير معروف ان سمكة القرش غير قاتلة على الاطلاق ولكنها تقوم بالعض وليس القتل فانها تعض الضحيه وتتركها فلا تأكلها .
  11. تتكون سمك قرش من ربعمائة نوع وتتكون هذه الانواع من ثلاثين عائلة ولكن الاربع انواع الاكثر خطوره واكثر افتراس هما القرش الثور ، القرش الابيض ، القرش المحيطى ، القرش  الببرى .

هذه هى المعلومات الاكثر اهميه عن سمك قرش تابعوا موقعنا موقع قلمى من أجل أفضل المعلومات الجيده جدا .

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 101108 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162