التخطي إلى المحتوى

معنى اسم أدب يظل الآباء في حيرةٍ من أمرهم في اختيار أسماء فلذات أكبادهم الذين هم زينة الحياة الدنيا وكافة متاعها وكل منهم يسعى لإختيار أسماء مميزة لبنيهم حتى يظلوا يحبون تلك الأسماء ولا ينفرون منها في كبرهم ولعل من تلك الأسماء النادرة اسم أدب فيها بنا نتعرف على معنى اسم أدب.

معنى اسم أدب بالإنجليزية:

إن معنى اسم أدب بالإنجليزية هو

                     Literature   

معنى أدب باللغة العربية:

كلمة أدب ليس فقط من أجل الأسماء بل لها العديد من المعاني في اللغة العربية، حيث يقال تأدب الرجل بمعنى حمل الصفات الحميدة وتعامل مع الناس بلطف، وأَدَبَ الرجل ولده بمعنى علمه الصواب وعاقبه على فعل الخطأ، حينما يأتي بصيغة الأمر في تأدب يا ولد أي تحشم وأحفظ لسانك.

ولكن هذا المعنى قديماً ينحسر في كلمة مأدبة أو وليمة ولكن مع التطور الذي طرأ على الأدب لفظاً واصطلاحاً فقد بدأ يُصنفْ إلى عدة أقسام مختلفة وبدأ يخرج من الحيز الضيق لمعناه قديماً.

الأدب ومجالاته المختلفة:

كلمة الأدب كلمة شاملة لكافة الأشكال الأدبية وسميت بالأدب لأنها ترشد الناس وتأدبهم إلى الأخلاق المحمودة وإلى الصواب وتعلمهم أين الخطأ وكيف يمكنهم تجنبه.

ويمكننا أن نقسم الأدب إلى الشعر بشتى صورة من رباعيات والخماسي والسداسي ” هي شكل من أشكال الشعر يشبه الرباعيه ولكن يتم فيها توحيد القافيه لكل خمسة أو ست أبيات متتالية وهي غير مشهورة عند العرب ولكن نجدها بكثرة في شعر الفرس قديماً وفي العصر الحديث”.

بالإضافة إلى القصائد مختلفة البحور، والشعر الحر الذي تم استحداثه في العصر الحديث، ثم تأتي القصص والروايات والمسرح والموشحات والخواطر.

كل تلك الأشكال المختلفة من الأدب تجعل منه بحرٍ واسع يغوص فيه المحبين وعشاق القراءة والذي يتطور يوماً بعد الآخر، ولا يمكننا أن ننكر بأن الأدب هو من أهم مظاهر الحضارة وبه تقاس حضارة ومدنية الشعوب.

صفات حاملة الأسم:

تتمتع من تحمل أسم أدب بالذوق الرفيع، والحساسية البالغة ممن يقصدون أن يثيروا غضبها، بالإضافة إلى أناقتها، وتنظيمها لكل ما يخصها على مدار اليوم من عمل وفكر ومهام ، وتتمتع أيضاً بالذكاء الإجتماعي وحب العزلة والتأمل.

يمكنكم أيضا متابعة الموضوعات التالية على موقع قلمي 

معنى اسم راشا 

معنى اسم شيرين وصفات حامل الأسم