التخطي إلى المحتوى

معنى اسم إحسان، حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن معاني الكلمات من باب الفضول وخاصة عندما تكون أسماء ذات أصول شرقية أو فارسية أو أجنبية أو أسماء ذات نطق مختلف ومميز ولذلك نقدم اليوم معنى اسم من الأسماء الشائعة والمنتشرة وهو اسم إحسان فدعونا نستعرض معنى ذلك الاسم في السطور القادمة عبر قلمي .

معنى اسم إحسان

وهو اسم من اللغة العربية وقد ذكر في القرآن عدة مرات بعدة صيغ منها قول الله تعالى وَبِالْوالِدَيْنِ إِحْسانًا
وهي تعني الود والحب والإحسان هو عكس الكره والبغض والكراهية فهي كلمة تجمع عدد من الصفات المحمودة التي تدل المعاملة الطيبة، وهو اسم قد يطلق على الذكور وعلى الإناث أيضاً .

صفات من يحمل أسم إحسان

يتميز الشخص الذي يحمل هذا الأسم بالطيبة والعفوية والكرم فهو شخص حنون ومعطاء ويضحي من أجل إسعاد الآخرين ومتسامح لأقصى درجة فهو ذو قلب طيب ووجه بشوش .

ومن بين العيوب التي تتواجد في من يحمل هذا الاسم هي العصبية في بعض الأوقات مع التسرع في الحكم على الآخرين.

ولكن لا يجب أخذ تلك الصفات على محمل الجد فالشخصيات تختلف حسب أسلوب التنشئة والسمات الشخصية وليس على أساس الاسم ولكنها فقط من باب التسلية والمتعة .

آيات قرآنية عن معني أسم احسان

﴿ وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلًا ﴾

﴿ هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ ﴾

﴿ وَكَأَيِّنْ مِنْ نَبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ * وَمَا كَانَ قَوْلَهُمْ إِلَّا أَنْ قَالُوا رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ * فَآتَاهُمُ اللَّهُ ثَوَابَ الدُّنْيَا وَحُسْنَ ثَوَابِ الْآخِرَةِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ﴾