التخطي إلى المحتوى

معنى اسم اية فى الحب، سوف نتعرف هنا في هذه المقال  على المعنى الحقيقي لاسم من اسم الإناث وهو ايه لان هذا الاسم يذكر كثيرا فى القرآن الكريم واحتار الناس في معناه فهو اسم جميل ورقيق ومع المعنى لاسم آيه مقدم لكم من موقع قلمي الموقع العربي الشامل .

معنى اسم اية فى الحب :

اسم أيه يرجع إلى الأصول العربية وهو مؤنث اى يطلق على الإناث ويظهر اسم ايه في تصنيفات تقسم القرآن الكريم حيث الآية هي الجملة في القران التي تنتهي بعلامة الوقف ويتم تميزها برقم ويسمى رقم الآية عدد معين من الآيات يكون السورة القرآنية.

والتعريف القرآنى لاسم آية ذكر في القرآن الكريم في سورة الأعراف عندا قال الله تعالى “هَذِهِ نَاقَةُ اللَّهِ لَكُمْ آيَةً” وهذا معناه ان اية هى أخذ العبرة من الأمر والاتعاظ به والتفكر في المعجزات حتى نتخذ الحكمة والعبرة من الأمور وهذا يعم على الفرد أو الجماعة .

 حكم التسمية باسم اية :

اسم ايه لا يوجد ما يحرم شرعا فهو مشروع لأنه ذكر في القرآن واسم محبب ولطيف وجميل .

صفات حاملة الاسم : 

من صفات حاملة الاسم، انها تتميز شخصيتها بأنها حنونه ومحبوبة ووفية لمن حولها، وأيضاً تحب فعل الخير ومساعدة الآخرين في أمور حياتهم، كما أنها تتميز بالذكاء والنشاط والرومانسية وفى الغالب هادئه ورقيقة .

مشاهير تحمل نفس الاسم :

آية حجازي :

هي تلك السيدة التي قامت بتأسيس جمعية بلادي جزيرة الإنسانية وهذه الجمعية تخصصها رعاية أطفال الشوارع، ولكن لها معارضين كثر حيث هوجمت عند زيارتها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لان هذا يعتبر تأييد لسياسته التي يختلف عليها الكثير .

ايه مدنى :

هى لاعبة تحتل خمس ألعاب وهم الجري والسباحة والرماية والمبارزة وركوب الخيل ولدت عام 1988 في شهر نوفمبر وكانت مهنتها الأساسية معيدة في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، ولقد حصلت البطلة اية على بطولة العالم في الخماسي الحديث للناشئين لعامي 2006 و 2008 وهذا عن مشاركتها في أولمبياد أثينا وفى هذا الحين كانت هي الأصغر سنا من بين اللاعبات في البعثة الأوليمبية المصرية وتم حصولها على لقب أصغر لاعبة خماسي حديث في العالم وأول لاعبه خماسي حديث مصرية ووصلت للمركز 16 في منافسة لعبة الخماسي الحديث أيضا .