التخطي إلى المحتوى
معنى اسم رزان‎‏
معنى اسم رزان‎‏

معنى اسم رزان‎‏، يعد اسم رزان من أكثر الأسماء التي انتشرت جدا في الفترة المؤخرة، حيث تفضل العديد من الأمهات بتسميه بناتهم بهذا الأسم، وازداد حرص الأمهات والأباء على البحث ومعرفة معاني الأسماء قبل إطلاقها على بناتهم وأولادهم، كما يحرصوا على معرفة أصل الأسماء والصفات المتوقعه أن يحملها صاحب الاسم، واختيار أسم أطفالهم بناء على أساس المعني.

ويجب على الأباء والأمهات حسن اختيار أسماء ابنائهم وتسمتهم بأسماء جيدة ومقبولة، فالرسول صلي الله عليه وسلم أوصي المسلمين بحسن اختيار الأسماء، وتجدر الإشارة إلى أن أفضل الأسماء هي ما حُمد وعُبد، وفي هذا المقال المقدم من قلمي سوف نلقي الضوء على معني اسم رزان وصفات حامل الاسم

معني اسم رزان 

هو اسم مؤنث، ويحمل العديد من المعاني الجميلة، كما أنه يعد من الأسماء العربية الأصل، ويعد من أكثر الأسماء المميزة  والجديدة، والتي تحمل مزيج مختلط بين الحداثة والأصالة، ويشمل اسم رزان العديد من الصفات الجميلة التي تتميز بها حاملة ام رزان، وخاصة الحكمة حيث يعد معني رزان هو الرزانه والحكمة.

اقرا ايضا  معنى اسم أسحار وصفات حاملة اسم أسحار

ومن أهم المعاني التي يحملها اسم رزان هي المرأة الأصيلة والمحترمة، حيث أن معني اسم رزان يعني العفة والوقار و الاحتشام، كما أن معني الأسم يعني المرأة العاقلة، ولهذا فان اسم رزان من من الأسماء التي تفضلها العديد من الأمهات والأباء لاطلاقها على بناتهم.

ولهذا فان اسم رزان يشهد إقبال كبير من جانب العديد من الأباء والأمهات في الوطن العربي خلال الأعوام الماضية، وفيما يتعلق بمعني اسم رزان في علم النفس أو من الناحية النفسية فأنه يعني المرأة العفيفة والوقورة والمحتشمة، كما يعني اسم رزان أنه مكان مرتفع وبه عدد من المنخفضات، و نقرة في حجر ونحوه تمسك الماء .

صفات حاملة اسم رزان

  • العقل والحكمة: حيث تمتع حاملة اسم رزان بأنها تمتلك عقل واع وناضج وأن لها قدرة على إدارة الأمور وحسن التصرف والحكمة في الأقوال والأفعال.
  • العفاف: وهذه من أهم الصفات التي تتمتع بها من يطلق عليها اسم رزان وتأتي هذه العفة والاحتشام والوقار من عقلها الناضج، حيث تتمتع حاملة الاسم بأنها فتاة موزونة وثابته.
  • متقلبة المزاج: حيث تعد هذه من الصفات السيئة التي تحملها رزان ولكنها على الرغم من ذلك تتمز بأنه يسهل إرضائها وإقناعها.
  • تتمتع حاملة الاسم رزان بأن لديها صفات القائد الناجح، ولهذا فتتمكن بسهولة من الوصول إلى المناصب القيادية واعتلاء مراكز متقدمة في العمل، كما أنها تفضل العمل في محلات مبتكرة وليست تقليدية، ومن أكثر المجالات العلمية التي تفضلها حاملة اسم رزان هو الهندسة لما فيه من كم واسع من التخطيط .

حكم تسمية اسم رزان في الأسلام

لا يوجد خلاف أو أي مانع ديني يمنع الأباء والأمهات من إطلاق اسم رزان على بناتهن، حيث أن الاسم لا يحمل أي معاني أو صفات سيئة أو أنه يسبب الإحراج لصاحبه أو أنه يقلل من مكاناته، ولهذا فأنه تتوافر في شروط  حسن اختيار الاسم وأنه لا يحمل أي معصية أو آثم، ولهذا فلا حرج من تسميه البنات باسم رزان.

وتجدر الإشارة إلى أن من الأسماء التي يرفضها الشرع والعقيد الإسلامية، هي الأسماء التي تحمل معاني سيئة وتسبب الأذي لحاملها، كما أنه لا يجوز التسمية بأي أسم من أسماء الله الحسني ولكن يجب إضافة عبد قبلها، كما أنه لا يجوز التسمية بالأسماء التي تحمل مرادفات لاسم الشيطان.