Save معني إسم رشا – قلمي

معني إسم رشا

معنى إسم رشا، هو إسم عربي مؤنث  وفعليا هو منتشر من وقت طويل حيث نجد أن العائلة الواحدة ربما بها بنت أو إثنان يحملون نفس الإسم إن لم يكن أكثر.

وعلي الرغم من انتشاره إلا إننا لا نجد الكثير ممن يعرفون معناه، وبناءا علي ذلك قد حرص موقع قلمي أن يخصص هذا المقال من أجل التعرف علي معني الإسم، فضلا عن تقديم مجموعة من المعلومات في ما يخص صفات الأنثي التي تحمل هذا الإسم.

معني إسم رشا

يطلق إسم رشا علي تلك الشجرة الشاهقة الإرتفاع والتي لا تطرح ثمارا علي الإطلاق، في حين نجد بعض من المعاجم العربية تؤكد أن إسم رشا يطلق علي ابن الظبية وهو يتحرك مرافقا أمه، والبعض الأخر من المعاجم تؤكد علي انه إسم  مؤنث يطلق علي الفتاة الرقيقة والحالمة ومرهفة الإحساس.

في حين نجد بعض قدماء العرب كانوا يؤكدون أن معني إسم رشا أنها الفتاة التي تطلق العنان لدموعها لتعبر عن ما يدور بداخلها.

صفات من تحمل اسم رشا :

علي الرغم من أن الإسم متداول كثيرا إلا أن الكثير يكون لديهم شغف ليس في التعرف علي معني الإسم فحسب بل علي كافة الصفات التي تتمتع بها حاملة هذا الإسم، وهذا ما سنعرضه في السطور القادمة :

تتميز حاملة اسم رشا بأنها بنت رقيقة وطيبة، وتحب المال وتفضل إدخاره علي أن تبذره في ما لا يستحق هذا فضلا عن كونها لديها رؤية واضحة نحو المستقبل وتخطط لكل أمور حياتها ولا تترك أي شئ للظروف والأهواء لتتحكم في تقرير مصيرها.

معني اسم رشا

كما إنها تتصف بأنها تحب الناس والتجمعات وتكره العزلة أو الإنطواء وتتعاون مع كل من حولها وتفضل العمل ضمن فريق وليس بمفردها علي الرغم من قدرتها علي أن تتحمل مسئولية أي حدث من الممكن أن يلقى علي عاتقها.

أسماء المشاهير الذين يحملون اسم رشا :

من منطلق أن الإسم فعليا متواجد ومنتشر سوف نجد أن هناك كم كبير من البنات يحملون إسم رشا، ولذا عمدنا علي أن نغرض لأهم المشاهير سواء في داخل مصر أو في الدول العربية الائي يحملن ذلك الإسم :

رشا مهدي :

وهي ممثلة مصرية شابة اشتهرت بأداء أدوار البنت الرقيقة الحالمة التي تظهر دائما في دور الحبيبة المستكينة، والفنانة رشا مهدي قد درست التمثيل والسينما في معهد الفنون المسرحية بالقاهرة فضلا عن كونها درست في معهد السينما أيضا.

ولها العديد من الأدوار الشهيرة والمعروفة مع نجوم كبار مثل مسلسل مسألة مبدأ مع النجمة إلهام شاهين، واشتركت أيضا مع النجمة يسرا في مسلسل لقاء علي الهوا الذي تم إذاعته في رمضان 2004م.

 

رشا رزق :

وهي مغنية تحمل الجنسية السورية ولديها موهبة الغناء منذ الصغر وتعد أحد أهم المطربات السوريات، وهي دارسة في الأدب الفرنسي في جامعة السوربون بفرنسا، كما درست التجارة وإدارة الأعمال في فرنسا أيضا.

ومنذ صغر سنها لا حظت والدتها عليها الموهبة ودعمت فيها حبها للغناء وأشركتها في الأوبرا السورية وبالفعل لمعت وذاع صيتها وأصبحت من أهم أعضاء الفريق الأوبرالي السوري وأصبحت من أكثر المطربات شهرة في جيلها علي مستوي الجمهورية السورية.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم معني اسم رشا، وإلي اللقاء في معاني أسماء أخرى.


عن rehab

كاتبة في كافة المجالات مقالات حصرية مميزة وشيقة للقاريء ومن المجالات التي اتميز في كتابتها المجال الخدمي، السياحة، المرأة، الصحة، الجمال، الديكور، الفوركس، المجال الطبي.
استطيع كتابة مقالات كبيرة الحجم من حيث عدد الكلمات تصل إلي 10000 كلمة للمقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *