Save مقدمة اذاعة عن مرض السكري – قلمي
الرئيسية / صحة / مقدمة اذاعة عن مرض السكري

مقدمة اذاعة عن مرض السكري

مقدمة اذاعة عن مرض السكري يٌعني مرض السكري هو أحد الأمراض الأكثر شيوعاً على مستوى العالم حيث يصاب به ما يقارب الستة أشخاص على نحو عشرة أشخاص، وتختلف المرحلة العمرية فهناك فئات كثيرة من الأعمار الصغيرة التي تصاب بداء السكري وهناك أعمار أخرى تتعدى الأربعون عام .

ولديه بعض الأعراض التي يمكن ملاحظتها بسهولة وتشخيص المرض ولكن دعونا نتعرف أكثر على أهم المعلومات عن مرض السكري وكيف يمكن التخلص منه والشفاء التام بإذن الله، وسوف نقوم بعرض التفاصيل الهامة والخاصة ببعض أعراض مرض السكر عبر المقال التالي من موقع قلمي تابعونا .

مقدمة اذاعة عن مرض السكري

مرض السكري هو عبارة عن مرض يصيب البنكرياس فيعمل على تلف الخلايا السليمة التي تقوم بعمل تنظيم لمستويات السكر في الدم من خلال تحقيق المعادلة بين نسبة الجلوكوز والأنسولين في الدم .

فيعمل مرض السكري على منع توزيع نسبة السكر في الدم مما يدفعها للتراكم داخل الجسم دون أن تتوزع على باقي الخلايا لكي تكتمل عملية الأيض وبناء الجسم على نحو سليم .

مقدمة اذاعة عن مرض السكري
مقدمة اذاعة عن مرض السكري

يحدث أن يصاب الشخص منذ الصغر بداء السكري بسبب العوامل الوراثية في المقام الأول فهو المسبب الرئيسي لذلك ولكن الأسباب الأخرى مجهولة حتى الآن لم يستطيع العلم معرفتها، ولكن عندما يصاب الأشخاص به بعد الأربعون عام وما فوق فيعود للسمنة المفرطة وقلة الحركة والتوتر والعصبية الزائدة .

ومن بين الأعراض التي تظهر على المريض المصاب بمرض السكري هو الإعياء الشديد والهزل العام وخفض الوزن بصورة ملحوظة مع العصبية الزائدة والعطش بصفة مستمرة وذلك نتيجة الخلل في هرمونات الجسم .

مما يجعل مريض السكر كثير التبول والتعرق ويتناول الطعام بكميات كبيرة مع التأثير على الرؤية وضعف النظر والصداع المستمر .

مقدمة اذاعة عن مرض السكري
مقدمة اذاعة عن مرض السكري

وفي حالة ملاحظة تلك الأعراض يتم التوجه للطبيب المختص وعمل الفحوصات والإجراءات اللازمة مثل تحليل الدم ووظائف الكبد وفحص مرض السكر وعندما يزيد الحد الطبيعي عن مائة وتسعة عشر فيكون بذلك الشخص مصاب بمرض السكر وما دون ذلك فهو طبيعي .

مقدمة اذاعة عن مرض السكري
مقدمة اذاعة عن مرض السكري

ويتم عمل خطة علاج شاملة لمن يريد أن يتخلص من مرض السكري يمكنه تناول جرعات يومية من الأنسولين وبالطبع يحددها الطبيب المعالج كي تساعد البنكرياس على تحقيق المعادلة بين الجلوكوز والأنسولين الطبيعي في الجسم .

ويقوم بتوزيع الدم بطريقة طبيعية في كل أنحاء الجسم دون أن يتم تراكم الدهون مع تخفيض الوزن حتى لا يسبب قلة الحركة والكسل .

مقدمة اذاعة عن مرض السكري
مقدمة اذاعة عن مرض السكري

نصائح لمرضي السكر

  1. يجب علي مريض السكر أن يتبع بعض النصائح التالية:
  2. عدم تناول النشويات بكثرة.
  3. تناول العيش الأسمر.
  4. الاعتدال في تناول السكريات وعدم تناولها بكميات كبيرة.
  5. الذهاب من وقت إلى آخر لقياس معدل السكر.

عن noor-omar

محررة اعادة صياغة ملمة بقوانين السيو وكتابة المحتوي بشكل جيد واهتم بالتطوير للمحتوي العربي عبر الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *