التخطي إلى المحتوى

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات، تعتبر الإذاعة المدرسية أحد أهم النشاطات التى تهدف إلى تشجيع المواهب الأدبية والعلمية والثقافية لدى الطلاب، وتساهم فى توسيع مداركهم ذهنياً وفكرياً وهذا من شأنه أن يرتفع بمستوى الثقافة لديهم؛ كما أنها تربط الطلاب منذ بداية اليوم الداسى بكتاب الله، وسنة نبيه محمد صلوات الله وسلامه علية، فيتدبرون الآيات ويتعلمون من علم الرسول الكريم عليه افضل الصلاة واسمى السلام.

فالإذعة المدرسية لها دور فعال في غرس القيم والعادات الحسنة في نفوس الطلاب، بجانب أنها تساهم في تنمية مهارة القراءة لديهم والإستماع الجيد للآخرين؛ وإيماناً منا بأهمية  الدور الذى تقدمه الإذاعة المدرسية في حياة الطلاب وتكوين شخصياتهم ومستقبلهم، يُسعِدنا أن نقدم لكم من خلال موقع قلمى هذا المقال ” مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

يمكنك أيضاً قراءة مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

مقدمة إذاعة مدرسية  (1)

بسم الله الرحمن الرحيم، سبحان من خلق السماوات والأرض، وجعل الظلمات والنور، والظل والحرور، والموت والحياة، ليس من دونه ولى ولا شفيع، وليس له صاحبة ولا ولد، ولا مثيل ولا شبيه، فهو الله على كل شئ قدير؛ وصلاة وسلاماً على المبعوث للعالمين بشيراً ونذيراً، وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً، وآله وصحبه ومن سار على النهج القويم إلى يوم الدين ثم أما بعد:

ومع إشراقة صباح يوم جديد نحيا معه بالامل والتفاؤل يملأ قلوبنا ونأتيكم بإذاعتا المدرسية من مدرستنا البهية مدرسة /……  وفى هذا اليوم …… الموافق /…../…../….

وخير ما نبدأ به يومنا، هو خير الأصوات، وأجمل الأسماع، كلام رب الأرض والسماوات نسمعه بصوت الطالب /…..                 وعطر الحديث كلام رسولنا الحبيب صلوات الله وسلامه عليه ومع الحديث والطالب /………….

قام الحكماء بتدوين تجاربهم في الحياة وأستخلصوا لنا أوجه الإستفادة في سطور قليله لكنها في الحقيقة كبيرة جداً حينما نقوم بتطبيقها في امور حياتنا ومع الحكمة والطالب /……………

وها قد حانت اللحظة مع الإستماع لكلمة صباح هذا اليوم المبارك وكلمة اليوم بعنوان …………….ومع الطالب /……..

الدعاء هو مفتاح لكل خير وطريق لكل صلاح وكما أمرنا الله فادعونى أستجب لكم فبقلوب عامرة بالإيمان نتوجه إلى الله بالدعاء داعين له أن يستجيب لنا صالح الدعوات ومع الدعاء والطالب /……………

وفى الختام لا يسعنا إلا أن نقدم جزيل الشكر لكل من ساهم فى تقديم فقراتنا الإذاعية  لهذا اليوم المبارك، ونشكر لكم حُسن إستماعكم، ونآمل أن تكونوا قد أستفدتم من برنامجنا الإذاعى الذى قدمه لكم طلاب الصف …. بإشراف المعلم …..           والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة إذاعة مدرسية  (2)

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله الذى علم بالقلم، علم الإنسان مالم يعلم والصلاة والسلام على النبي الأُمى الذى تعلم من بحر علمه العلماء وتربي على يديه العظماء ويسير على هديه الأمم وانير العالم كله بقدومه. ثم أما بعد:

هاقد عُدنا جميعاً إلى طريق العلم ودرب المعرفة ومحضن التربية فمرحباً بكم جميعاً وبالسعادة تُملئ قلوبنا نُقدم لكم برنامجنا الإذاعى لهذا اليوم …. الموافق …./…/…

ونستهل يومنا الجديد بآيات من كتاب الرحمن تنصت لها الآذان، وتملئ القلوب بالإطمئنان؛ ومع القرآن الكريم والطالب /…….

صلى عليك الله يا علم الهدى، وأستبشرت بقدومك الأيام؛ والآن مع حديث المصطفي صلى الله عليه وسلم والطالب /…….     ولكل صباح كلمة نبحر معها إلى كل ماهو نافع فنتمعن كلماتها ونفهم مغزاها فنطبقها في حياتنا والآن مع كلمة الصباح بعنوان ………….. يقدمها لكم الطالب /…………

 تجارب الرجال تُخرج لنا حكم الزمان والآن مع الحكمة والطالب / ………

 وبكل خشوع وإيمان نتجه الى الله تعالى بالدعاء داعين الله أن يستجاب لنا فأمنوا ومع الدعاء والطالب /………

ختاماً …. مارفع صوت إلا وينخفض، إلا صوت الحق، وكلمة الحق هى لاإله إلا الله، جعلنا الله ممن يثبت عليها في الحياة وعند الممات وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

مقدمة إذاعة مدرسية (3)

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله له الملك، وله الحمد، وله الثناء الحسن، في السماء مُلكهِ، وفي الأرض سُلطانه، وفي الجنة رحمته، وفي النار سطوته، وفي البحر عظمته، وفي الكائنات حكمته؛ والصلاة والسلام على من أُرسِل بأكرم رسالة، وأعظم نبوة محمد بن عبدالله رسول الله وحبيبنا ومعلمنا الكريم وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً. ثم أما بعد:

من هذا الفضاء الواسع، والكون الخاضع، يسرنا ان نقدم لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم …. الموافق ……/…../…..                  فمع نفحات إيمانية وسطور ربانية يتلوها عليكم الطالب /…….

  إن البرية يوم مبعث أحـــمدٍ *** نظر الإله لــها فبدل حالها  ومع الحديث الشريف يقدمه الطالب /…….

ومن الحكمة نأخذ قبساً ومع الحكمة من اختيار الطالب /……..

 وكلمتنا الصباحية لهذا اليوم الطيب المبارك بعنوان ……. من   اختيارالطالب /…….

إلى هنا نكون قد اتينا الى نهاية برنامجنا الاذاعى لهذا اليوم ونتمنى لكم يوما ملئ بالتفوق والنجاح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة إذاعة مدرسية (4)

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله القوى المتين، القاهر الظاهر الملك الحق المبين، فالحمدلله العليم الخلاق، قسم بين عباده الأخلاق كما قسم بينهم الأرزاق، أحمد ربي وأشكره، وأتوب إليه وأستغفره، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير، وأشهد أن نبينا وسيدنا محمداً عبده ورسوله المبعوث بمكارم الأخلاق اللهم صلى وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه ومن أهتدى بهداه إلى يوم الدين. أما بعد:

السيد الفاضل مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائى الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنا ان نقدم لكم برنامجنا الاذاعى لهذا اليوم ……….  الموافق …../……/…….

وخير بداية لكل بداية كتاب الله تعالى ونبدأ بالقرآن الكريم وآيات من الذكر الحكيم مع الطالب /……

ونثنى بكلام أشرف خلق الله عليه افضل الصلاة واسمى السلام ومع الحديث والطالب/…….

وها نحن نصل إلى كلمتنا الصباحية لهذا اليوم ويقدمها لكم الطالب /……..

فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم (وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا) والآن مع الحكمه والطالب /…….

فالعلم كنز من الكنوز التى اعطاها الله لعباده وبالمعلومات تتكون الصورة وتكملها ومع فقرة هل تعلم والطالب /……..

أذكار الصباح دعوات نتقرب بها من الله خالقنا وخالق كل شئ والآن مع أذكار الصباح يُلقيها علينا الطالب/……..

وفى الختام نتمنى من الله أن تسعدوا بيومكم هذا وأن يملأ قلوبكم بالتفاؤل والأمل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

مقدمة إذاعة مدرسية (5)

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله الذى شرح صدور المؤمنيين لطاعته، وأعانهم على ذكره وشكره وحسن عبادته، تقدست أسماؤه وجل ثناؤه فتبارك الله ذو الجلال والإكرام؛ والصلاة والسلام على صاحب الرسالة الحق والمنهج المستقيم والدين القويم بعثه الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور بإذن ربهم إلى صراط العزيز الحميد فصلوات ربي عليه وعلى من أتبع نهجه إلى يوم الدين. ثم أما بعد:

سيادة مدير المدرسة آبائي المدرسين أخوانى الطلاب هاهى الشمس قد اشرقت وأضاءت السماء بنورها تعلن بداية يوم جديد مفعم بالامل والبهجة والسرور؛ فدعونا نبحر معكم في برنامجنا الإذاعى الجديد لهذ اليوم ….. الموافق …./…/…..

وخير باب من أبواب المعرفة على هذه الأرض هو كلام ربنا القرآن الكريم فهو أحق ما يقرأ وأشرف ما يُسمع ومع آيات من كتاب المولى عز وجل ويتلوها علينا الطالب /……

ومن درر الحبيب المصطفي صلوات الله وسلامه عليه اخترنا لكم هذا الحديث فمع الحديث الشريف والطالب /………………… إن الحكمة برهان وضياء ينير لنا الدرب والآن مع الحكمة والطالب /…….

وكما تعودنا أن لكل صباح كلمه والكلمة اليوم بعنوان ………ويلقيها علينا الطالب /…..

العلم حياة فبالعلم نحيا حياتنا بأبواب المعرفة فنستهل منها المعلومات القيمه وسنظل نطلب العلم طيلة حياتنا ودائما نتسائل هل تعلم ومع فقرة هل تعلم والطالب /……….

وإلى هنا نأتى إلى نهاية برنامجنا الإذاعى لهذا اليوم  كنت معكم مقدم الإذاعة الطالب /………… تحت إشراف المعلم /………….. وإلى لقاء آخر إن شاء الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

شروط الإذاعة المدرسية

نظراً لاهمية الاذاعة المدرسية للطلاب فانه يجب علينا ان نتبع الشروط الاتيه حتى يكون لدينا إذاعة فعاله نجنى ثمارها، ومن أهم شروطها:

  • عدم تكرار موضوعات الاذاعة المدرسية.
  • شمولية الموضوعات من حيث البرامج الدينية والتربوية والمعلوماتية وغيرها.
  • مناسبتها للاحداث السنوية.
  • مناسبة الموضوعات لجميع المراحل الدراسية.
  • ربط الموضوعات الدينية حاصة بعضها لبعض.
  • توفير الوقت والجهد للمعلم والطالب وذلك بمشاركة مايقارب سبعة طلاب في الاذاعة المدرسية.

وفى الختام فالاذاعة المدرسية هى وسيلة الاعلام في المدرسة ومن خلالها يستطيع الطالب التعبير عن نفسه وتقديم آرائه بمنتهى الحرية، بجانب انه من خلالها يتم الكشف عن ميول الطلاب ومواهبهم؛ ومن هذا المنطلق  قدمنا لكم هذا المقال بعنوان “مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات“؛ كما أنه يجب أن نُعطى الإذاعة المدرسية حقها من العناية والإهتمام من خلال إتاحة الفرصة للطلاب لكى يبدعوا فى إعداد فقراتُها، ويجب ان نعلم تمام العلم بأن الطالب إذا لم يجد الإهتمام من قِبل المعلم فلن يهتم هو ايضاً وستسود السلبية على الأجواء التعليمية.

كما يمكنك الإطلاع على المزيد فى موقع قلمى، إذاعة مدرسية المقدمة، إذاعة مدرسية حماسية