التخطي إلى المحتوى

مكاتب الهجرة الى كندا في جدة ، معظم الدول التي تقبل عدد كبير من المهاجرين إليها سنوياً توفر عدد كبير من التسهيلات حتى يتمكن المواطن من الحصول على تأشيرة دخول هذه الدولة بسهولة، وكندا تُعد واحدة من أهم الدول الأجنبية التي تستقبل أكبر عدد من المهاجرين واللاجئين إليها باستمرار كل عام، وهناك بعض أبناء الشعب السعودي الراغبين في الهجرة إلى كندا؛ ولذلك فإن هذا المقال بقلمي يوضح برامج الهجرة إلى كندا من السعودية ومميزات الهجرة إلى كندا بالإضافة إلى مكاتب الهجرة الى كندا في جدة.

مكاتب الهجرة الى كندا في جدة

الهجرة إلى كندا من السعودية

يوجد عدة برامج هجرة توفرها دولة كندا للمهاجرين إليها، وتشمل:

  • برنامج الدخول السريع Express Entry: وهذا البرنامج يُعد من أسهل وأهم الطرق المتبعة للهجرة إلى كندا، حيث يقوم كل شخص بعرض الدرجة التعليمية الحاصل عليها ونوع العمل الذي يمارسه ومستواه في اللغة ودرجة وعدد سنين الخبرة، ثم يأتي دور القائمين على البرنامج حيث يقوموا بتقييم المتقدمين من خلال إعطاء كل متقدم عدد من النقاط كتقييم له اعتمادا على المعلومات المتوفرة لديهم عنه، وعند تحديد الأشخاص ذات النقاط التقيمية الأعلى من بين المتقدمين يتم الاختيار بينهم من خلال إجراء قرعة.
  • الهجرة لرجال الأعمال: هذا البرنامج تم إعداده خصيصاً لرجال الأعمال وأصحاب رؤوس المال الكبيرة؛ ويعتمد القبول في هذا البرنامج على أن يكون المتقدم يمتلك مبلغ االي الذي يساعده على إقامة وتمويل مشروع خاص به في كندا مع تقديم دراسة جدوى تفصيلية لهذا المشروع لتوضيح التكلفة والعائد المتوقع، ويتم الاختيار من بين المتقدمين لهذا البرنامج وفقاً لمدى فائدة وجودة المشروع ومدى إمكانيته كذلك على تغطية نفقات هذا المشروع.
  • برنامج لم الشمل: وهذا البرنامج يعد من أسهل طرق الهجرة إلى كندا؛ حيث يقوم رب الأسرة بتقديم طلب لم شمل الأسرة ليقيموا معه في كندا؛ ومن خلاله يتمكن من استقدام الزوجة والأبناء أصغر من 21 عام للإقامة معه داخل الدولة من خلال إجراءات بسيطة لا تستغرق وقتاً طويلاً.
  • المقاطعات: تتكون دولة كندا من عدد من المقاطعات؛ ويوجد برنامج هجرة يسمى نظام المقاطعات، حيث يقوم الشخص بتقديم طلب الهجرة إلى مقاطعة محددة في كندا مع الالتزام بكافة الشروط والقوانين الخاصة بهذه المقاطعة، وعند موافقة المقاطعة على طلب الهجرة يتمكن طالب الهجرة من الدخول إلى كندا بكل سهولة.
  • الهجرة من أجل التبني: وهي طريقة أخرى يتبعها بعض الأشخاص من أجل الهجرة إلى كندا بشكل سريع؛ حيث تقوم أحد الأسر المقيمة في كندا بتبني شخص آخر من خارج الدولة مما يتيح له الفرصة لدخول كندا بسهولة.
  • اللجوء إلى كندا: كما تتيح كندا إمكانية اللجوء إليها هربا من الاضطهاد الديني أو السياسي أو المخاطر التي تهدد حياة المواطن مثل الحروب والأمراض والإبادة وغيرها، ويوجد عدة طرق للجوء مثل: تقديم طلب اللجوء فور الوصول إلى الموانئ أو المطارات الكندية أو تقديم طلب اللجوء من خلال المفوضية أو الكفالة الكنسية، كما يمكن الدخول إلى الدولة بفيزا سياحية ومن ثم تقديم طلب اللجوء أثناء التواجد داخل الدولة.

طريقة الحصول على فيزا كندا

هناك بعض المستندات المطلوبة والإجراءات اللازمة للحصول على فيزا كندا، وهي:

1- جواز سفر حديث أو ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر وبه صفحة واحدة بيضاء من الوجهين على الأقل.

2- إرفاق صورة من تذكرة الذهاب والإياب لتوضيح تاريخ السفر وضمان مغادرة البلاد بعد انقضاء فترة الإقامة، مع تقديم وصل يوضح الحصول على مكان إقامة داخل الدولة مثل حجز الفندق أو غيره.

3- مستند يوضح مفردات المرتب ومن المهم أن يتم تقديم كشف بالحساب البنكي لطالب الفيزا يوضح الوضع المالي له خلال آخر أربعة شهور على الأقل لضمان وجود رأس مال يغطي فترة الإقامة داخل الدولة خصوصا في حالة السفر من أجل الدراسة.

4- تقديم سجل ضريبي لأصحاب الأعمال الخاصة، ومستند يوضح تسديد رسوم الإقامة إذا كان طالب الهجرة يقيم في دولة أخرى غير وطنه عند السفر إلى كندا.

5- إرفاق صورة من عقد العمل أو مستند القيد بالجامعة أو البرنامج السياحي وفقاً لنوع الفيزا المطلوبة سواء فيزا عمل أو دراسة أو سياحة.

6- صورة شخصية بمقاسات 3.5 * 4.5 على أن يكون الوجه والكتفين ووضع الرأس بها على درجة كبيرة من الوضوح وأن تكون ذات خلفية لونها أبيض، ويجب أن لا يتم اجراء أي تعديلات على الصورة سواء باستخدام برامج تحرير الصور أي غيرها.

7- بعد تجهيز كل هذه المستندات المترجمة إلى اللغة الإنجليزية يقوم طالب الهجرة بالتوجه إلى أحد مكاتب الهجرة إلى كندا أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالهجرة إلى كندا ويمكنكم زيارته من هنــــــــا وإنشاء حساب خاص على الموقع ثم البدء في ملء الاستمارة وإدخال البيانات المطلوبة للحصول على فيزا كندا.

مكاتب الهجرة الى كندا في جدة
مكاتب الهجرة الى كندا في جدة

مميزات الهجرة إلى كندا

  • يمكن للمهاجرين خصوصاً من أصحاب الأعمال والخبرات الحصول على الإقامة الدائمة في وقت قصير يتراوح بين 6، 12 شهر فقط.
  • تمنح دولة كندا المهاجرين إليها سبل الأمان والرفاهية؛ حيث توفر لهم تأمين صحي يشمل كل أفراد الأسرة بالإضافة إلى التعليم المجاني في مدارس وجامعات الدولة.
  • عند استيفاء شروط الإقامة يتمكن المهاجر من الحصول على الجنسية الكندية بسهولة.
  • توفر كندا لكل لاجئ حياة كريمة؛ حيث توفر له مكان إقامة مع فرشه بالأثاث، بالإضافة إلى منحه راتب شهري مع تسهيلات في الحصول على قروض ليبدأ حياة أفضل بها، ولكنها تحتفظ بحقها في إرسال اللاجئ إلى بلاده مرة أخرى في حين انتهاء سبب اللجوء كانقضاء الحرب أو غيرها من أسباب اللجوء الأخرى.
  • من حق أي مولود على أرض كندا أن يحصل على الجنسية الكندية حتى وإن كان الأب والأم ينتمون إلى جنسيات أخرى، وإذا لم يحصل الأبوين على الجنسية يكون من حقهم الحصول عليها عندما يكمل الابن حامل الجنسية الكندية 13 عام.
  • تحترم دولة كندا وكذلك الشعب الكندي حرية الأشخاص ولا يوجد أي تفرقة أو عنصرية تجاه العرق أو الدين أو غيرهم، ولذلك تأتي كندا في مقدمة صفوف الدول التي يرغب الكثيرين في الهجرة إليها والعمل والإقامة الدائمة بها.
  • كما تتميز دولة كندا بحرصها على التقدم العلمي والتكنولوجي بالإضافة إلى تقدمها في كافة المجالات سواء الصناعية أو الزراعية أو غيرها، ولذلك فهي أفضل وجه للهجرة لكل شخص يريد الحصول على عمل أو استكمال دراسته أو الحصول على الأمن والحماية.
  • ويوجد بها أيضا عدد كبير من الأماكن الأثرية والمزارات السياحية والترفيهية الفريدة وهي وجهة الكثيرين من السياح؛ ولذلك يكثر عدد المتقدمين للحصول على فيزا سياحة كندا كل عام.

مكاتب الهجرة الى كندا في جدة

هناك بعض مكاتب الهجرة المنتشرة في أرجاء المملكة العربية السعودية، ولكن يجب الحذر لأن بعض المكاتب تكون غير معتمدة ويقع طالب الهجرة ضحية لاحتيال وعدم مصداقية هذه المكاتب؛ ولذلك من الأفضل أن يقوم أي شخص بالدخول مباشرتاً إلى الموقع الرسمي الخاص بالهجرة إلى كندا وتقديم طلب الهجرة بنفسه من خلاله.