التخطي إلى المحتوى

من هو مخترع الأيفون .

سوف نقوم بتعريف مخترع الأيفون وماهو الأيفون الذي قام بإختراعه وذلك من خلال موسوعة قلمي الشاملة والذي يقدمه قسم منوعات إجتماعية  .

من هو مخترع الأيفون .

يعد ستيفن بول “ستيف” جوبز ( Steven Paul Jobs) هو مخترع الأيفون .

حياة ستيفن بول “ستيف” جوبز ( Steven Paul Jobs) الشخصية.

ولد ستيفن بول “ستيف” جوبز ( Steven Paul Jobs) في 24 فبراير 1955 في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وهو أمريكي الجنسية عربي العرق حيث ولد لأبوين غير متزوجين وكان أبوه عبد الفتاح الجندلي ( سوري الجنسي ) وأمه جوان شيبل ( أمريكية الجنسية ) ورفضت أسرة جوان زواجها من عبد الفتاح الجندلي ولهذا السبب تعرض ستيفن بول للتبني وقام بول وكلارا جوبز بتبنيه .

توفي ستيفن بول “ستيف” جوبز ( Steven Paul Jobs) في 5 أكتوبر عام 2011 عن عمر يناهز 56 سنة وتوفي بسبب إصاباته بسرطان البنكرياس والذي كان نوع نادر وتزوج من لورين باول جوبز (18 مارس 1991–5 أكتوبر 2011) وأنجب منها  ليزا برينان جوبز .

حياة ستيفن بول “ستيف” جوبز ( Steven Paul Jobs) العملية.

كان يتميز ستيفن بالذكاء العلمي حيث كان له القدرة على إثبات عبقريته في تطوير أجهزة الحاسوب وتصميم الرسومات المتحركة وغيرها الكثير من الأعمال .

تولى ستيفن عدة مناصب في شركات إلكترونية  حيث كان رئيس مجلس إدارة شركة أبل والذي كان أيضا له دور كبير في تأسيسها وكان شريكا بها ، كما أنه كان عضو في  مجلس إدارة شركة والت ديزني ، كذلك كان المدير التنفيذي لشركة بيكسار .

حصل ستيفن بول “ستيف” جوبز  على  القلادة الوطنية للتكنولوجيا والابتكار عام 1985 حيث تكمن قيمة هذه الجائزة في أنها قلادة يمنحها رئيس الولايات المتحدة لكل مخترع ومبتكر يساهم في تطوير التكنولوجيا .

ما هو الأيفون .

بعد إبتكار الأيفون في عام 2007 حدثت ضجة في عالم التكنولوجيا والذي أستغرق تطويره عامين  وذلك لما يتمتع به هذا الجهاز من مميزات حيث يجمع بين صفات الحاسوب والهاتف الجوال كذلك وجود خاصية التشغيل باللمس مع وجود دقة عالية في الألوان ووجود الكاميرا الرقمية ومشغل الموسيقى وغيره الكثير من المميزات .

منتجات شركة أبل .

كما ذكر سابقا أن ستيفن هو رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي وشريك في شركة أبل والتي شهدت إزدهار في إبتكار اجهزة التكنولوجيا مثل : الآيفون، والماك بوك، والآي باد، هذه المنتجات التي كانت بمثابة قنبلة نووية في عالم التكنولوجيا حيث أثبتت كفائتها في التنافس مع الأجهزة الموجودة في السوق مثل الكمبيوتر اللوحي، والشخصي، وكذلك الهاتف الخلوي.

أصبحت ميزانية شركة أبل باهظة جدا والتي تم تقدير الميزانية البحثية والتطويرية شركة أبل عام 2012م بحوالي 3.4 مليار دولار، بحيث تمّ تقدير زيادة مقدارها مليار دولار عن عام 2011م