التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن العظماء والمصلحون، خلال التاريخ كان هناك عظماء ومصلحون استطاعوا تقديم الكثير للانسانية، وقاموا بتغيير من حولهم للأفضل، وقاموا بالتأثير في مجتماعتهم بصورة إيجابية، واستطاعوا التأثير في حياة الكثيرين، وأول هؤلاء العظماء هو سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، فهو استطاع أن ينير الطريقة للبشرية كلها، وأن ينقلهم من الظلمات إلي النور.

وأيضا الأنبياء والرسل استطاعوا التأثير في مجتمعاتهم وإصلاحها، وهناك كثير من المصلحون عبر التاريخ قدموا الكثير لمن حولهم ولمجتمعاتهم، وفي السطور التالية في موقع قلمي سوف نتكلم عن بعض هؤلاء العظماء والمصلحون.

موضوع تعبير عن العظماء والمصلحون

موضوع تعبير عن العظماء والمصلحون:

سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم:

هو أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، أخر الرسل والأنبياء، وهو من أبرز العظماء والمصلحون عبر التاريخ، وقد أرسله الله عز وجل لهداية البشر إلي الاسلام، وتوحيد الله وحده، ولقد قام الكثيرين من الكتاب والمؤرخين بالكتابة عنه وعن سيرته، ، ومنهم من حتي لم يعتنق الاسلام، لكنه أقر بتأثيره العظيم، ومواقفه التي لاتنسي، وأخلاقه الحسنة، فهو القائد والمعلم ، بل هو خير معلم.

موضوع تعبير عن العظماء والمصلحون

عبد الرحمن السميط:

كما يوجد في عصرنا الحديث من قاموا بإصلاح من حولهم، ومنهم الطبيب الكويتي عبد الرحمن حمود السميط، الذي ساهم في تأسيس فروع جمعية الطلبة المسلمين، ولجنة مسلمي إفريقيا، والتي تعد أول مؤسسة إسلامية متخصصة، وأيضا شارك في تأسيس لجنة الإغاثة الكويتية، وهي من أهم الجمعيات في إفريقيا، والتي ساعدت في إنقاذ أكثر من 320 ألف مسلم من الموت والجوع أثناء مجاعة سنة 1984 في موزمبيق، وجيبوتي، والصومال، وكينيا، والسودان.

إقرأ أيضا موضوع تعبير عن التعاون، و موضوع تعبير عن تنظيم الوقت.

كما تولي السميط مركز أمين عام لجنة مسلمي إفريقيا، منذ أن أسست الجمعية، وحتي أصبحت أكبر منظمة عربية إسلامية تعمل في قارة إفريقيا.

موضوع تعبير عن العظماء والمصلحون

ومن أكبر إنجازات السميط أنه ساعد في إسلام أكثر من 11 مليون شخص في إفريقيا، حيث قام بقضاء جزء كبير من حياته في نشر الإسلام ، وبعد تلك الفترة أتجه للعمل الخيري التنموي، وحصل أيضا السميط علي جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الاسلام، وقام بالتبرع بتلك الجائزة لتكون وقفا لتعليم أبناء إفريقيا، وكل هذه الإنجازات ساهمت في جعل السميط من أهم المصلحين في عصرنا الحالي.

مرجع: موقع ويكيبيديا