التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن نهر النيل ، نهر النيل أطول أنهار العالم وهو النهر الوحيد الذي يربط دول حوض النيل وهو نهر من الجنة.

جعله الله سبحانه وتعالى نعمة عظيمة لهذه الدول ومن بينها مصر التي وهبها مياه عذبة ترتوي منه زروعها ويشرب منه سكانها ويسقى الطيور والحيوانات.

موضوع تعبير عن نهر النيل:

نهر النيل:

نهر النيل
نهر النيل

يمتد نهر النيل شمال أفريقيا من مصر مروا ببعض الدول الإفريقية وهي دول حوض النيل مثل أثيوبيا التي أصبحت في  الآونة الأخيرة تنازع مصر على حصتها من مياه نهر النيل وقد بنت مايسمى سد النهضة.

نهر النيل هبة عظيمة من الله:

لقد وهب الله سبحانه وتعالى مصر نعمة عظيمة و هي نهر النيل و جعله نهر من الجنه و جعلها تستمتع  بمائه و تزرع حوله بذورها وثمارها، وقد كان لنهر النيل فضل عظيم على مصر وتحدث الشعراء عن نهر النيل و تحدث الأدباء عن نهر النيل، و يحسد العالم أجمع دول حوض النيل على نهر النيل العظيم حيث أن معظم بحار العالم مياه مالحه نهر النيل مياه عذبه، ويمكنك كتابة موضوع عن نهر النيل ممتع وجذاب.

نهر النيل في مصر:

يمتد نهر النيل في مصر من الإسكندريه شمالا و حتى أسوان جنوبًا،  ويربط نهر النيل مدن الشمال و مدن الجنوب،  وقد كان نهر النيل في العصر القديم طقوس واحتفالات عظيمه و اعتبر المصريون القدماء يوم وفاء النيل يوم احتفال عظيم في نهر النيل حيث كان المصريين القدماء يلقون أجمل فتاه من العصر القديم و يعملون لها احتفالا عظيمًا في نهر النيل فهي القرآن لنهر النيل وذلك للإعتراف بفضل النيل العظيم، ولذلك يمكنك كتابة موضوع تعبير عن نهر النيل ممتاز.

المحافظه على نهر النيل:

لابد من المحافظه على نهر النيل لأنه نعمه عظيمة من الله عز وجل فلابد من الحفاظ عليه من التلوث و عدم القاء المخلفات و عدم القاء القمامه و مخلفات المصانع كذلك التي تسبب أضرارًا على صحه الإنسان،  حيث أن نهر النيل يأكل منه يشرب منه الإنسان ويشرب منه الطير ويشرب منه الحيوان،  ولذلك فان رمي المخلفات من المصانع و رمي المخلفات ووجود مواسير الصرف الصحي في نهر النيل إهانة لنهر عظيم، و يجب المحافظه عليها بالتوعيه في المدارس و بالتوعيه في وسائل الاعلام وتعليم أطفالنا على المحافظه على نهر النيل.

نهر النيل في مصر في خطر عظيم:

لقد أصبحت مصر مهددة بخطر عظيم نتيجة تقليل حصتها من نهر النيل وذلك بعد بناء سد النهضة، مما قد يؤثر سلبا على زراعتها وثمارها و على الحياه عامة و تشكل خطرًا لإعتماد أهالي مصر على النيل اعتمادا كبيرا بنسبه 90 على المياه لذلك يجب الوقوف لمثل هذه القرارات وعدم الاعتراف بتقليل حصة مصر من نهر النيل لأنه سيؤثر على الحياه في مصر.

نهر النيل نهر من الجنة:

من المعروف أن نهر النيل و الفرات نهرين من الجنه لقول النبي صلى الله عليه وسلم، فمصر هبة النيل مصر على اختلاف عصرها تحتفل بالنيل وتفتخر به وتبحث دائما عن كيفية المحافظة عليه.

وفي النهاية نتمنى أن تسعد مصر بنهر النيل خاليًا من الثلوث خاليًا من مخلفات المصانع خاليا من جميع الأشياء التي تلقى في النيل وتلوثه وأن تحفظ مصر حصتها من مياه نهر النيل حتى لاتحدث أى مشكلة عاجلة أو آجلة وتؤثر على حياة الإنسان والنبات والطيور لأن النيل شريان الحياة.

وأن تحافظ مصر على حصتها في النيل لأن النيل هو الحياة والحياة

ولمعرفة موضوعات أخرى مشابهة لموضوع نهر النيل، يرجى متابعة موقع قلمي.