التخطي إلى المحتوى

موضوع عن الغضب نعرضه عليكم لآنه موضوع في غاية الأهمية حيث يشعر الإنسان في بعض الوقت بحالة من الغضب وهو أحد المشاعر الإنسانية التي يمر بها كافة البشر دون أستثناء ولكنها تختلف من حيث الدرجة والتخلص من عنها واستجابة كل فرد للمؤثرات المحيطة التي تثير الغضب في نفوس البشر.

ولكن هل تعلم عزيزي القارئ مدى تأثير مشاعر الغضب على صحتك وعلى المحيطين بك خاصة عند تواجد أطفال، فدعونا نستعرض في السطور القادمة عبر قلمي، بعض المعلومات عن الغضب وما هي الأضرار التي تلحق بالشخص عند دخوله في نوبة الغضب .

موضوع عن الغضب

يوجد بعض الأشخاص في حياتنا يتملكها نوع من الغضب الشديد ويسيطر عليها في بعض تصرفاتها ، وهو يكون حالة من الغضب تسيطر على مشاعر الإنسان الكامنة في داخلة وتظهر في موقف معين أثناء الحوار أو مناقشة موضوع ما .

موضوع عن الغضب
موضوع عن الغضب

ويشعر الإنسان بالغضب عندما يحدث موقف ما أو تقال عبارة له تترجم في عقلة الباطن إنها إهانة أو موقف ظلم لشخص ما، فيقوم المخ بإرسال إشارات لكي تفرز هرمونات معينة خاصة بالتوتر وزيادة عدد ضربات القلب مع ارتفاع في نبرة الصوت والدفاع عن النفس أو إخراج تلك المشاعر في صورة كلمات وعبارات وتسمى نوبة غضب.

وقد تظل تلك النوبة لعدة دقائق أو تستمر لساعات حتى يقوم الشخص بالتفكير المنطقي ويشعر بالهدوء ويبدأ العقل في ترجمة الصورة أو الموقف بشكل عام بطريقة صحيحة فتهدأ ضربات القلب من جديد ويعود التنفس للوتيرة الطبيعية له، وتختلف درجة الغضب حسب تفسير الشخص للموقف .

موضوع عن الغضب
موضوع عن الغضب

وحالات الغضب ليست كما هو شائع تأتي تبعاً للموقف فقد أثبتت الدراسات بأن هناك الكثير من الأشخاص، الذين يتعرضون لنفس الموقف المسبب للغضب ولكن يتصرفون على نهج مختلف على الرغم من أن الموقف واحد ولم يتغير.

وذلك يعود لتفسير الفرد وأسلوب التربية والمواقف المختلفة التي شاهد رد الفعل عليها من قبل وبالتالي يتصرف بتلقائية عندما تتكرر أمامه نفس المواقف ويكرر نفس رد الفعل .

ما هي أضرار الغضب ؟

يسبب الغضب الكثير من الأمراض الصحية ويسبب أيضاً أضرار على المحيطين خاصة في وجود أطفال الذين يقوموا بالتصرف على نهج مماثل لآبائهم أو ذويهم ممن يقوموا بنفس الفعل، ويسبب الدخول في نوبة الغضب مشاكل للقلب والرئة بل ويكون الشخص معرض للموت المفاجئ نتيجة تصلب الشرايين أو حدوث جلطة في المخ أو وقوف لعضلة القلب .

موضوع عن الغضب
موضوع عن الغضب

بل وفي حالات الغضب عند النساء يؤثر بشكل كبير على نضارة الوجه ويسبب لها ظهور التجاعيد الشيخوخة المبكرة وفي حالة النوبات الشديدة يؤثر على الأحبال الصوتية، وعندما يظل الغضب مسيطر على الفرد فترة طويلة يسبب الاكتئاب ومن ثم زيادة في الوزن وقلة الحركة .

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية