Save موضوع عن فلسطين مؤثر - قلمي
الرئيسية / تعليم / تاريخ / موضوع عن فلسطين مؤثر

موضوع عن فلسطين مؤثر

موضوع عن فلسطين مؤثر
موضوع عن فلسطين مؤثر

موضوع عن فلسطين مؤثر ، تشير القضية الفلسطينية إلى الصراعات التاريخية والسياسية التي أدّت إلى مشاكل إنسانية فرّقت أطياف مجتمعه بالكامل وأجّجت نار الخلافات بين فئاته منذ أول مؤتمر للصهاينة في القرن الثامن عشر إلى يومنا هذا، وتعتبر القضية الفلسطينية هي جوهر النزاع الدائر بين العرب والإسرائيليين منذ هجرة الصهاينة إلى أرض فلسطين واعتبارها موطنهم الأصيل بل والأدهى أنهم صاحب الحق والأرض مما نتج عن ذلك اشتعال الأزمات في منطقة الشرق الأوسط وانتفاض الشعوب لهذا الاغتصاب الفاضح لأرض فلسطين الطاهرة.

يتجلى الصراع العربي الإسرائيلي في إثبات شرعية إسرائيل في أرض فلسطين منذ قيام إسرائيل باحتلال الأراضي الفلسطينية على عدّة مراحل مما أدّى إلى ظهور قضية اللاجئين والمجازر الرهيبة التي حدثت في حق الفلسطينيين أثناء هذه العمليات الاستيطانية، لذا دعنا نلقي نظرة على أبعاد قضية فلسطين من خلال منصة قلمي.

موضوع عن فلسطين مؤثر

تقع فلسطين في قلب منطقة الشرق الأوسط في موقع استراتيجي يتوسط الدول الثلاث مصر وسوريا والأردن كما إنها تصل بين قارتين أفريقيا وآسيا، ويعتبر الكنعانيون من الأوائل في اتخاذ أرض فلسطين موطناً لهم، وتعتبر فلسطين أرض الرسالات السماوية الثلاث ودائماً ما ترتبط هذه الأرض بالصراعات الدينية مثل ما حدث أثناء الحروب الصليبية في عام 1096 م.

نشأة الصهيونية

نشأت الصهيونية على يد يهود أوروبا في القرن 19 الميلادي بغرض تجميع اليهود كافة من أرجاء الأرض إلى فلسطين ثم التوسّع إلى حدود أكبر تصل من النيل إلى الفرات كما أن الدول الأوروبية تبنّت الصهيونية للتخلّص من اليهود على أراضيها وتحفيزهم للاستيطان في أرض فلسطين وإنشاء دولة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية مما له عظيم الأثر في منطقة الشرق الأوسط بالكامل.
تبنى اليهود الأوروبيون في القرن 19 الميلادي عدة نظريات بغرض الاستيلاء على أراضي فلسطين باستخدام القوة المسلّحة عوضاً عن الطرق المدنية، تشكّل بعد ذلك حركة صهيونية تدعى عشاق صهيون تبنت إقامة دولة لليهود على الأراضي الفلسطينية.
جاء وعد بلفور عام 1917 م ليؤكّد تأييد الحكومة البريطانية لحقوقهم في إنشاء وطن لليهود على أرض فلسطين، ويُعرف هذا الوعد بوعد من لا يملك لمن لا يستحق مما يؤكد كمية المؤامرات التي كانت تحاك دولياً لإقامة إسرائيل على أرض فلسطين.

عن أحمد العزونى

مدون مصرى عاشق لكل ما هو جديد فى الانترنت متخصص فى مجال العمل الحر وأسعى لاثراء المحتوى العربى من خلال مقالات هادفة ومفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع