Save نبات شب الليل - قلمي
الرئيسية / تغذية / نبات شب الليل

نبات شب الليل

نبات شب الليل تحتوي الكثير من النباتات على فوائد عظيمة للإنسان دون أن يدري بل وتدخل في صناعة الكثير من الأدوية و العطور ويدخل بعضها الآخر في المشروبات وبعض الأطعمة فهي تتميز برائحة طيبة ونكهة ذكية يمكن أن تغير الوصفة بالكامل.

ومن أمثلتها القرنفل والورد والياسمين الذي يتم استخدام أوراقه أو فروعه لكي تطحن وتصبح من ضمن البهارات أو تدخل في صنع الحلويات أو العطور و أيضاً نبات شب الليل، في السطور التالية عبر موقعنا موقع قلمي نتعرف على الفوائد المدهشة لبنات شب الليل.

ما هو نبات شب الليل

يعتبر نبات شب الليل أحد النباتات التي تتميز برائحة طيبة وشكل جميل وتدخل في الكثير من الصناعات والأدوية التي تعالج بعض الأعراض مثل سلس البول والشعور بالجفاف في الحلق وغيرها.

فهي نباتات تم ظهورها في أول مرة في أمريكا الشمالية ولكنها تتواجد في الكثير من المناطق الاستوائية الأخرى فهي ليست قاصرة على المناخ البارد ولكنها ملائمة لأنواع مختلفة من التربة فهي فقط تحتاج إلى ماء وفيرة أو مناخ معتدل .

نبات شب الليل
نبات شب الليل

يتراوح طول نبات شب الليل ما بين الستون حتى المائة والعشرون سنتيمتر وبالتالي تناسب الزراعة في حدائق المنزل وفي الطرقات وأعلى المنازل فهي تتوافر في عدد من الألوان مثل الأحمر والأبيض والبمبة.

وهي ذات شكل دائري ولا تحتوي على أوراق هي فقط جذور وسيقان وورقة دائرية الشكل، ولقد أطلق عليها شب الليل بسبب غلق تلك الوردة طوال فترات الصباح ولكن بعد فترات الظهيرة والمساء تظل مزهرة وتظل مفتوحة .

نبات شب الليل
نبات شب الليل

فوائد نبات شب الليل

يحتوي نبات شب الليل على الكثير من العناصر والفيتامينات التي تساعد الجسم على التخلص من السموم خاصة التي تنتج عن لدغات العقارب ولدغات الثعابين بل وتتميز ب احتواءها على الكثير من المواد شديدة المرارة وطعم حار للغاية مما يجعلها تدخل في الكثير من صناعات العقاقير .

ويعمل أيضاً نبات شب الليل على معالجة أعراض الحكة التي تنتج من الحساسية أو الحشرات الزاحفة مثل البق أو الناموس فيتم غلي بعض الأوراق في كمية من الماء واستخدامها على المكان المصاب بالاحمرار والحكة .

نبات شب الليل
نبات شب الليل

وتساعد نبتة شب الليل على التخلص من مشاكل إدرار البول بسبب احتواءها على الكثير من المواد التي تساعد على الاحتفاظ بالسوائل في الجسم مما يجعل الشخص يتخلص من الإسهال والتهاب المثانة الذي يسبب سلس البول .

نبات شب الليل
نبات شب الليل

تظهر عشبه نبات شب الليل مثل الشجرة الصغيرة وبها أوراق كبيرة في الحجم لها شكل قلب والأزهار التي توجد في العشب لها رائحة مثل رائحة الفل وتكون الوانها ما بين اللون الأحمر والأصفر أو اللون البنفسجي وتظهر في الليل في افضل الأشكال، وبذورها تكون سوداء اللون تأخذ الشكل المستدير الكبير في الحجم إلى حد ما.

وعندما نتحدث عن التكاثر فتتكاثر عشبه نبات شب الليل في المناطق المفتوحة وينمو النبات بشكل تلقائي في فصل الربيع وتشتهر تلك النباتات في الشام.

وتروي نبات شب الليل مرتين خلال اليوم في فصل الصيف وبينما تروي مرة واحدة فقط خلال اليوم في فصل الشتاء، ويتم وضع السماد العضوي لها مرتين في العام على الأفل، وقد سميت تلك الزهرة بهذا الاسم لأنها تتفتح إزهارها بداية من الساعة 4 مساءً حتي الصباح في اليوم التالي.

اقرأ أيضاً مواضيع متعلقة هامة

فوائد الشعير للتخسيس

فوائد الزنجبيل للجماع

فوائد البابونج للتنحيف والشعر والبشرة والجنس

اعشاب لعلاج الامساك

 


عن noor-omar

محررة اعادة صياغة ملمة بقوانين السيو وكتابة المحتوي بشكل جيد واهتم بالتطوير للمحتوي العربي عبر الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *